الإمارات للشحن الجوي تنقل سيارات جاكوار لاند روفر من بيرمنغهام

دبي – سفاري نت

نقلت الإمارات للشحن الجوي، قسم الشحن التابع لطيران الإمارات، شحنة خاصة من سيارات “جاكوار لاند روفر” على متن إحدى طائرات الشحن التابعة لها من بيرمنغهام في المملكة المتحدة إلى شيكاغو في الولايات المتحدة الأميركية لإجراء مزيد من الاختبارات عليها.

وغادرت رحلة الإمارات للشحن الجوي “ئي كيه 9923” مطار بيرمنغهام الدولي متجهة إلى مطار أوهير الدولي في شيكاغو بطائرة بوينج 777F. وتعد هذه الطائرة، التي تزيد طاقتها على 100 طن، من أحدث طائرات الشحن وأكثرها تطوراً واقلها استهلاكاً للوقود. واختارت “جاكوار لاند روفر” شركة “مترو شيبينغ”، التي ترتبط بشراكة عمل مع الإمارات للشحن الجوي ومطار بيرمنغهام، للإشراف على الترتيبات اللوجستية ومناولة هذه الشحنة غير العادية.

وتوفر الإمارات للشحن الجوي خدمة “الإمارات سكاي ويلز” لنقل السيارات الفاخرة ذات القيمة العالية. وقد ساهم نقل السيارات جواً من بيرمنغهام، مقر مصنع “سوليهول” التابع لـ”جاكوار لاند روفر”، إلى شيكاغو مباشرة في تبسيط إجراءات الشحن والمناولة، حيث لم تتطلب العملية نقلاً بالشاحنات على الطرق لمسافات طويلة.

وقال هيران بيريرا، نائب رئيس أول الإمارات للشحن الجوي: “نشهد طلباً عالياً عبر العالم لنقل شحنات خاصة، لذلك قمنا بتطوير حلول موجهة لمنتجات بعينها ضمن خدماتنا، مثل الإمارات سكاي فارما لنقل الأدوية، والإمارات سكاي ويلز لنقل السيارات، وأحدث هذه الحلول الإمارات سكاي فريش لنقل المنتجات سريعة العطب”.

وأضاف قائلاً: “نحن متحمسون للعمل مع جاكوار لاند روفر وتوفير خدمة الإمارات سكاي ويل لهذه الشركة الرائدة في صناعة السيارات. ونتطلع إلى خدمة الشركات في منطقة الميدلاند في المملكة المتحدة ومساعدتها على التواصل مع عملائها عبر العالم، خصوصاً وأن شبكة خطوط الإمارات للشحن الجوي تغطي 155 محطة في قارات العالم الست”.

وتمثل منطقة الميدلاند قلب القطاع الصناعي في المملكة المتحدة، حيث تساهم بأكثر من 20% من الصادرات البريطانية. وقال بول كيو، الرئيس التنفيذي لمطار بيرمنغهام: “تمثل سهولة النقل الجوي عنصرأً أساسياً في تعزيز الصادرات، خصوصاً لشركات مثل جاكوار لاند روفر التي تنتج آلاف السيارات أسبوعياً من مصنعها المجاور لمطارنا الذي يشكل بوابة مثالية للصادرات”.

وقال لورنس بويل، رئيس وحدات الاختبار في جاكوار لاند روفر: “يمكننا باستخدام مطار بيرمنغهام والإمارات للشحن الجوي نقل منتجاتنا الثمينة من السيارات الفاخرة بسرعة وكفاءة أعلى”.

يذكر أن الإمارات للشحن الجوي نقلت خلال ديسمبر (كانون الأول) نحو 5700 طن من الشحنات من المملكة المتحدة، بزيادة نسبتها 29% عن الفترة ذاتها من العام السابق (وفقاً لأرقام الأياتا). كما بلغ إجمالي الشحنات التي نقلتها من المملكة المتحدة خلال الفترة بين يناير (كانون الثاني 2014) وديسمبر 2016 نحو 190 ألف طن.

 

وتعد الإمارات للشحن الجوي أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، وتستخدم طاقة الشحن المتوفرة على 259 طائرة تشكل أسطول طيران الإمارات حالياً، بما فيها 15 طائرة شحن، منها 13 طائرة بوينج 777F وطائرتان من طراز بوينج 747-400F.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …