بالصور .. وجهات سياحية شهيرة ورائعة يجب الحذر عند زيارتها

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من الجهات السياحية الشهيرة والمميزة والتي يفضلها الكثير من السياح الا انه يجب الحذر من بعض الامور او الانتباه اليها عند زيارتها تعرف عليها من خلال هذا المقال وفق ما ورد عن موقع سيدي نت

 

1- البندقية والرومانسية

بالتأكيد، تعتبر مدينة البندقية الإيطالية من أكثر مدن العالم جمالاً ورومانسية؛ فهى المدينة العالمية الثانيىة للعاشقين بعد العاصمة الفرنسية باريس، وبالتأكيد تمتلئ مواقع الإنترنت بالكثير من الصور الساحرة لهذه المدينة الإيطالية وممراتها المائية التي تفصل بين البيوت والفنادق الفاخرة، فالطرق الأسفلتية ليس لها وجود في المدينة الإيطالية.

ولكن وبعد زيارة عدد من السائحين لها كانت هناك مئات الشكاوى من الزحام الخانق في الممرات المائية، التي تكدست بمئات القوارب وهو الأمر الذي قتل طابع هذه المدينة الرومانسية الساحرة، وحولها إلى ما يشبه السوق الشعبية.

لذلك يُنصح بعدم الاقتراب أو التفكير في زيارة هذه المدينة في فصل الصيف، ولكن إذا أردت الذهاب إليها والاستمتاع بأجوائها المثالية يمكنك الذهاب إليها في فصل الربيع.

2- الأهرامات الحارة

يعتبرها الكثير أكثر عجائب الدنيا القديمة جمالاً وغموضاً، فحتى هذه اللحظة عجز العلماء عن معرفة كيفية بناء الفراعنة لتلك الهياكل العملاقة دون استخدام أي آلات حديثة.

ولكن وبالرغم من جمالها في الصور الفوتوغرافية الحديثة تقع أهرامات الجيزة العريقة في منطقة صحراوية جافة وحارة جداً، لذلك يجب أن تتكيف مع درجات الحرارة المرتفعة التي قد تتسبب في إفساد متعتك بزيارتها.

لذلك إذا قررت زيارة الأهرامات فلا تفكر أبداً في زيارتها أثناء الصيف إذا كنت تفضل عدم تعرضك لضربة شمس قوية قد تفقدك حياتك.

الأمر الآخر الذي لم يرق للكثير من السياح حول هذه المنطقة هو الانتشار الكبير للصوص والباعة الجائلين في المنطقة المحيطة بالأهرامات، لذلك احرص على عدم زيارتك للأهرامات بمفردك.

3- سور الصين العظيم

بنى أباطرة الصين القدماء هذا السور لحماية الصين من الأعداء الخارجين وإحكام سيطرتهم على مناطقهم الشاسعة، والآن وبعد آلاف السنين تحول هذه السور إلى أحد أعظم عجائب الدنيا القديمة، وأصبح يستقبل آلاف السائحين كل عام.

ولكنك بالتأكيد لا تريد أن تعلق وسط عشرات الآلاف من السائحين في طابور يمتد لـ 2400 كيلومتر؛ لذلك يفضل أن تشاهد هذا السور من خلال الصور الفوتوغرافية فقط!.

4- لا تذهب إلى جزيرة سانتوريني اليونانية

الجمال الطبيعي الخيالي والاستمتاع بمنظر البحر الرائع، بالإضافة إلى الأكلات البحرية الطازجة الشهية والمطاعم التي صممت على الطريقة اليونانية الرائعة والمناخ المعتدل، وأخيراً الآلاف من السائحين على مساحة جغرافية ضيقة!

لا تفكر في الاقتراب من هذه الجزيرة الرائعةعلى الإطلاق في موسم السياحة الذي يبدأ مع اقتراب موسم الصيف من كل عام، فجمال هذه المدينة يختفي مع وجود عشرات الآلاف من السائحين على أراضيها كل عام.

5- آثار ستونهيج

هي أقدم الآثار الأوروبية على الإطلاق، فتاريخ بناء تلك الآثار يعود لزمن ما قبل التاريخ، ويعتقد العلماء أن سكان الجزر البريطانية القدماء هم من قام ببناء تلك الآثار التي تقع في المملكة المتحدة.

وبتحليل بسيط لما تعكسه الصورة السابقة عن تلك الآثار سوف تعشق كل تفاصيلها بكل تأكيد، فمظهر غروب الشمس يخطف الأنظار، ولكن ماذا ستقول إذا علمت أن هذا الغروب لا يحدث إلا مرة واحدة فقط في العام، تحديداً في موعد الانقلاب الصيفي من كل عام، فالمنطقة التي توجد فيها تلك الآثارالرائعة تعتبر من أكثر المناطق التي تهطل فيها الأمطار الغزيرة على مدار العام.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …