روتانا تعلن عن عزمها لافتتاح 4 فنادق في ابوظبي خلال 4 سنوات

سفاري نت – متابعات

تعتزم روتانا للفنادق افتتاح 4 فنادق جديدة في أبوظبي على مدى السنوات الأربع المقبلة تضيف نحو 1400 غرفة فندقية إلى محفظتها في الإمارة، ليرتفع عدد فنادق المجموعة في أبوظبي إلى 16 فندقا ومنتجعا، بحسب ناصر النويس رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وقال النويس لـ«الاتحاد» إنه سيتم افتتاح فندقين هذا العام، وهما بيرل روتانا الذي يضم 315 غرفة وجناحاً فاخراً، ومن المقرر افتتاحه في الربع الثالث من عام 2017، إضافة إلى منتجع وفلل السعديات روتانا، الفندق الفاخر ذو الخمس نجوم الذي سيفتح أبوابه خلال الربع الأخير من عام 2017 على شاطئ السعديات الممتد على مسافة 9 كيلومترات من الرمال البيضاء في جزيرة السعديات.

ويتألف منتجع وفلل السعديات من 354 غرفة وجناحاً، بالإضافة 13 فيلا فخمة تقع على شاطئ خاص.

وأضاف النويس «سيعقب ذلك افتتاح فندق الشاطئ أرجان من روتانا في الربع الثالث من عام 2018 والذي سيضم 326 غرفة وجناحاً. كما تعتزم المجموعة أيضاً افتتاح فندق مارينا مول أرجان من روتانا قبل نهاية 2020، والذي سيضم 376 غرفة وجناحاً».

وأكد النويس «تمثل القيمة الاستثمارية الإجمالية لهذه المشاريع التي ستديرها 1.1 مليار درهم (300 مليون دولار).

وفيما يتعلق بتوقعاته لمستقبل القطاع الفندقي في أبوظبي، قال النويس»نتوقع أن ينمو القطاع الفندقي في أبوظبي بوتیرة معتدلة وأن يشهد ارتفاعاً في الإشغال بنسبة 3% خلال عام 2017، حيث شهد قطاع الفنادق في الإمارة زيادة بنسبة 6% في عدد النزلاء في الشهرين الأولين من عام 2017 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق«. وأضاف» لا تزال معدلات الإشغال قوية في جميع الفئات، حيث تشهد فئة الفنادق المتوسطة والشقق الفندقية على وجه الخصوص ارتفاعاً في الطلب حيث كان هذا الطلب مدفوعاً في المقام الأول من الزوار الإماراتيين من إمارات الدولة الأخرى، إضافة إلى ارتفاع عدد السياح الوافدين من الصين والهند والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية«.

وأشار النويس: تعتبر أبوظبي الوجهة المفضلة للمسافرين بغرض الأعمال، غير أن محفظتها المتنامية من المتنزهات السياحية ومناطق الجذب السياحي تساهم الآن في جعل الإمارة خياراً أكثر شعبية للمسافرين بغرض الترفيه من الذين يبحثون عن تجارب فريدة وذات طابع تقليدي أصيل.

وأضاف أن أبوظبي تتميز بمجموعة متنوعة من الفعاليات والأنشطة التي تقدم مزيجا استثنائياً يجمع بين الفنون والثقافة ووجهات الترفيه التقليدية والحديثة للزوار، ما يساعد على استقطاب شريحة جديدة من المسافرين القادمين إلى أبوظبي.

وحول أداء الشركة في أبوظبي العام الماضي وتأثيرات الأوضاع الاقتصادية العالمية على معدلات إشغال الفنادق في العاصمة، قال النويس: كان للأوضاع الراهنة مثل تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي والتقلبات التي تمر بها أسعار النفط وضعف العملات الأجنبية الرئيسية تأثير واضح على قطاع السياحة والضيافة في دولة الإمارات والمنطقة، حيث أنها ألقت بظلالها على حجم الوافدين والإنفاق من السياح من الأسواق المُصّدرة الرئيسية مثل روسيا والمملكة العربية السعودية.

وأضاف النويس: رغم هذه التحديات، فقد تمكنت روتانا من تحقيق نسب إشغال جيدة في فنادقها في أبوظبي العام الماضي كما هو الحال في العام 2015، حيث استطعنا تحقيق ذلك من خلال الاستفادة من أسواق جديدة في أوروبا الشرقية وآسيا، إضافة إلى الزيادة الملحوظة التي تشهدها حركة المسافرين بين دول المنطقة.

وأشار إلى ارتفاع إقبال سكان الدولة على قضاء العطلات في وجهات داخل الدولة.

وأضاف النويس أنه مع تعافي العملة الروسية تدريجياً، فقد كانت هناك زيادة في عدد الزوار الوافدين من روسيا مؤخراً، متوقعا أن يستمر هذا التوجه في عام 2017.

وأكد النويس أنه بفضل عدد من وجهات الجذب السياحي التي تناسب جميع أفراد العائلة التي سيتم افتتاحها في أبوظبي في المستقبل القريب، فإننا ننظر بإيجابية إلى توقعات نمونا في الإمارة في عام 2017.

وأضاف: نتوقع أن تبلغ نسبة السياح بغرض الأعمال في أبوظبي 60%، مقابل 40% من المسافرين بغرض الترفيه.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. فندق الريتز-كارلتون أوتيل دو لا بي، جنيف يفتتح ابوابه من جديد

سفاري نت – متابعات أعلنت اليوم شركة فنادق الريتز-كارلتون وعائلة “مانز” عن اكتمال تجديد الريتز-كارلتون …