بالصور .. اروع 5 جزر في العالم لسياحة الاستجمام

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق سياحة الاستجمام ، تعرف من خلال هذ المقال على 5 من اجمل الجزر السياحية في العالم من اجل الراحة والاستجمام والاستمتاع باروع المناظر السياحية تعرف على اجمل الجزر وفق موقع روتانا نت

1ـ جزر أوجاساوارا
هي سلسلة من الجزر البركانية، التي تقع في المحيط الهادي، وتتكوّن من 30 جزيرة في المنطقة شبه المدارية والاستوائية، بالإضافة إلى 1000 كيلومتر (620 ميلاً) مباشرةً إلى الجنوب من طوكيو باليابان، وقد صنفتها منظمة يونسكو في قائمة مواقع التراث الطبيعي العالمي.
تتميّز هذه الجزر بدرجات الحرارة الدافئة على مدار العام، ويمكنك الاستمتاع بالاسترخاء في الشواطئ الجميلة مع الشعاب المرجانية والغابات المغطاة بالتلال، كما تقدّم العديد من الأنشطة في الهواء الطلق مثل مشاهدة الحيتان والسباحة مع الدلافين، والمشي لمسافات طويلة، والتجديف في البحر والغطس والغوص.


2ـ جزيرة فريجاتي
هي إحدى الجزر المنعزلة تمتد نحو 55 كم من شرق ماهي من الجزر الداخلية الجرانيتية لجزر سيشل، وتحتوي على المنتجع الخاص الفاخر وشاطئ آنس فيكتور الذي يشتهر بأنّه أفضل شاطئ في العالم، كما يغطيها تاكاماكا، والكاجو وأشجار اللوز الهندي، ويوجد بها العديد من السلاحف العملاقة المعمرة.
تم ذكر الجزيرة في العديد من الأساطير، وتمتاز باحتوائها على أكثر من 10 كم من الطرق ومسارات المشي، ويمكنك بسهولة استكشاف الجزيرة من خلال تجربة الدواب الكهربائية الخاصة وسيراً على الأقدام، بالإضافة إلى المياه الصافية، وكذلك النباتات والحيوانات التي ليس لها مثيل في العالم.


3ـ جزيرة ناكسوس
تصنّف على أنّها واحدة من أجمل الجزر اليونانية التي تمتد نحو 429 كم لتصبح أحد أكبر الجزر في مجموعة جزر سيكلاديز في بحر إيجة، وعاصمتها “شورا”، وتحتوي الجزيرة على 6533 نسمة.
تمتاز جزيرة ناكسوس بمناخ شتوي معتدل نسبياً والصيف الحار جداً، وتحتوي على العديد من المعالم المثيرة، والشواطئ مثل أجيوس بروكوبيوس، كاستراكي، بلاكا، وأجيوس جورجيوس، ومعظمهم بالقرب من شورا، وتستطيع فيها ركوب الأمواج، وكذلك القيام بالرحلات الشراعية والتمتع بالمناظر الخلّابة والتراث الثقافي والمعالم السياحية.


4ـ جزيرة أجاثونيسي
عبارة عن جزيرة يونانية صغيرة تقع في أقصى شمال دوديكانيز في اليونان، والميناء الوحيد في الجزيرة هو “سانت جورج” الذي يتألف من عدد قليل من الفنادق والمطاعم، وتبلغ أعلى نقطة في جزيرة أجاثونيسي 209 أمتار فوق مستوى سطح البحر.
تغطي الجزيرة مساحة 13.5 كيلومتر وهي مصنوعة تقريباً بالكامل من الحجر الجيري الطبقي، ولا يتجاوز عدد سكانها 185 نسمة، وتمتاز بالمناخ الرائع والمياه الزرقاء، بالإضافة إلى أنّ قلة عدد سكانها يمنحها طابعاً مميزاً يضعها في مقدمة الأماكن السياحية التي تبعث على الاسترخاء والتخلّص من الضغوط النفسية والاجتماعية، كما أنّها أيضاً تحوي غابات شجرية خلّابة يمكن القيام فيها برحلات تخييم مع العائلة.


5ـ جزيرة سابا
هي جزيرة هولندية، تبلغ مساحتها نحو 13 كيلومتراً مربعاً، وعدد السكان لا يزيد على 1991 نسمة، وتتميّز بالمياه الزرقاء الواضحة، وباعتبارها من الجزر الجذّابة في منطقة الكاريبي.
تمتاز بوجود عدة أنشطة سياحية منها الاستمتاع بالغوص، حيث إنّها تشتهر بالعديد من أماكن الغوص، والصيد وأماكن الاسترخاء وتسلّق الجبال والمشي لمسافات طويلة، وهي واحدة من الوجهات المفضّلة لقضاء شهر العسل في منطقة البحر الكاريبي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جدار لينون في براغ مكان مميز لنشاطات متعددة وجولة رائعة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة براغ من اجمل المدن السياحية في التشيك واليكم في …