استقبال اولى رحلات سمارت وينغز من براغ في مطار راس الخيمة

سفاري نت – متابعات

شهد مطار رأس الخيمة الدولي أمس استقبال أول رحلة جوية من براغ العاصمة التشيكية، والتي تشكل أول رحلة طيران جوي منظمة من الاتحاد الأوروبي، عن طريق المشغل “سمارت وينغز”، والتي تعد واحدة من أهم الناقلات الجوية المنخفضة التكلفة في جمهورية التشيك.

وتبدأ الخدمة مع رحلة أسبوعية منظمة يوم الجمعة إلى الوجهة التي تزداد شعبية من قبل السكان والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والسكان الإقليميين، مع مركزها التاريخي والهندسة المعمارية المتنوعة، حيث تعتبر براغ من الوجهات السياحية الأكثر جاذبية في أوروبا.

وقد أوضح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة مطار رأس الخيمة رئيس دائرة الطيران المدني في رأس الخيمة، قائلاً: “تعتبر هذه الرحلة نقطة اتصال رئيسي لإمارة رأس الخيمة لعدة أسباب، أهمها ربط إمارة رأس الخيمة بأحد أهم الأسواق السياحية في أوروبا الشرقية”.

وبدوره، قال محمد قاضي الرئيس التنفيذي لمطار رأس الخيمة: “إن شركة سمارت وينجز على دراية تامة بمطار رأس الخيمة حيث كانوا يشغلون رحلات مؤقتة إلى رأس الخيمة لفترة من الوقت، ولكن جدولة الرحلات واعتماد رحلة أسبوعية هي بالتأكيد دفعة كبيرة بالنسبة لنا”.

وأضاف: “نحن ملتزمون بشركات الطيران العاملة في مطار رأس الخيمة، وسوف نعمل عن كثب مع سمارت وينجز وزملائنا في هيئة تنمية السياحة في رأس الخيمة لجعل هذه الميزة على مدار السنة، ويسرني بشكل خاص أن تنطلق هذه الخدمة من مطار رأس الخيمة لأن براغ هي بالتأكيد اتصال ثنائي الاتجاه، وسيكون مطار رأس الخيمة قادرا على خدمة المجتمعات المحلية في الإمارات الشمالية”.

وأشار قاضي إلى أن الخطوط الجوية القطرية وشركة طيران الهند اكسبرس بدأت عملياتها العام الماضي، وانضمت إلى الخدمات التي تديرها العربية للطيران من مطار رأس الخيمة الدولي، بالإضافة إلى الخدمة الجديدة المقررة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران ناس تعلن اطلاق رحلات مباشرة الى طرابزون

سفاري نت – متابعات أعلنت شركة الطيران السعودية الخاصة “ناس” عن استعدادها لإطلاق رحلات مباشرة …