بالصور .. اجمل 10 مدن سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات

عندما تبحث عن الجمال والمتعة السياحية فانك تختار وجهتك بعناية واليك في هذا المقال عشرة من اجمل المدن السياحية في العالم على الاطلاق تعرفوا عليها من خلال هذا المقال

 

1_ فينيسا أو البندقية هي أجمل مدينة في العالم والوحيدة التي يمكن أن توصف بأنها فريدة من نوعها , كل مبنى فيها هو عمل فني مع تعزيز جمالها عندما ينعكس على قنوات المياه التي تعبر المدينة , كما أنها تجسد الخيال مع الواقع في مشهد رائع وخلاب كما أنها مكان لا مثيل له .

2_ باريس حيث نهر السين والجسور التي تعبره والجادات الكبرى والساحات الضخمة والآثار الرائعة والشوارع الساحرة و في الواقع إنها المدينة الأكثر أناقة وتطور بين جميع المدن , حيث الشانزليزيه وميدان ديه فويس أصبح النموذج الأول من المربعات السكنية في جميع أنحاء أوروبا , والجلوس على طاولة في مقهى في الهواء الطلق أو الذهاب في جولة بالقارب من نهر السين ورؤية كل شيء بأعيننا .

3_ براغ هي مدينة الألف برج بسبب احتوائها على الكثير من الأبراج , والحفاظ على المعالم التاريخية الجميلة التي يرجع تاريخها علمياً إلى فترات في التاريخ , وتلك الأبراج من أفضل الجسور التي تعبر نهر فلتافا وخاصةً جسر تشارلز الرائع , إضافة إلى الأزقة والشوارع المرصوفة بالحصى .

4_ لشبونة واحدة من أكثر مدن العالم التي تحتوي على مناظر طبيعية خلابة حيث تم العثور على مناظر طبيعية غير متوقعة في شوارعها الخلابة , كما أن وضعها الإستراتيجي والمدرجات في أعلى التلال والمظهر المغري للواجهات المزينة بالبلاط والمباني الملونة جعلها واحدة من أجمل مدن العالم .

5_ ريو دي جانيرو أنعم الله على المدينة بواحدة من الإعدادات المذهلة في العالم مما يجعلها أجمل مدينة في العالم بشكل طبيعي حتى لو كانت مهجورة من المباني والسكان , فإن أي شخص يقف أعلى جبل سوغرلوأف الشهير أو تمثال كوركوفادو يرى واحدة من المناظر الطبيعية في العالم يثبت أن هذا في الواقع هي المدينة الرائعة كما يسميها السكان المحلييون .

6_ أمستردام يمكن تصنيف كل من آلاف المباني التي تبطن القنوات الرئيسية في أمستردام كنصب , من الشقق والمكاتب والمقاهي والمطاعم كل ذلك معاً يشكل الجمال الذي يجعل من المدينة واحدة من الأكثر سحراً في العالم وتتميز أيضاً بالشوارع المرصوفة بالحصى والهندسة المعمارية الأنيقىة اللافتة للنظر .

7_ فلورانس مرادف لعصر النهضة الإيطالية والمعروف عن التراث الفني في قصورها ومجموعات التحف مع كل الجمال داخل وخارج جدران بالاتسي حيث توجد من يساحة مايكل أنجلو شرفة تطل على المدينة بأكملها من القرن التاسع عشر , مناظر المدينة المثالية وجسورها والتلال ومكانة الكاتدرائية الرائعة في منتصف كل شيء .

8_ روما تقع على سبعة تلال على ضفاف نهر التيبر وهو كنز من الآثار بين بعض من أجمل الساحات والهندسة المعمارية الكلاسيكية في العالم لأن جميع الزوار يأتون إليها لمعالمها الرائعة .

9_ بودابست انقسمت بودابست قسمين من نهر الدانوب وهي نتيجة دمج ثلاث مدن , بودا هي التل مع القصر الملكي , البلدة القديمة المليئة بالآثار القوطية الرباروكية معظمها من القرن التاسع عشر يجتازها سبل واسعة , تصطف المباني بطريقة أنيقة جداً والذهاب إلى البلدة القديمة لبعض الممرات الأكثر رومانسية .

10_ براجس مدينة صغيرة في بلد صغير لا تكاد تذكر ولكنها كبيرة جداً في جمالها , واحدة من مدن القرون الوسطى المليئة بالآثار القوطية والباروكية وتحيط بها قناة البيضاوي والممرات المرصوفة بالحصى الرومانسية , فلا عجب أنها واحدة من المدن الأوروبية الأكثر زيارة وساعد موقعها في قلب القارةلتكون وجهة لا تفوت عند التواجد في بروكسيل ويمكن الوصول إليها بسهولة من أي مكان وسط أوروبا وهي مزيج من العمارة الرائعة والجميلة والأماكن الهادئة تقطعها قنوات تجعلها واحدة من أكثر المدن والمواقع سحرية لتجربتها في العالم .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …