تطبيق جديد يتيح لك تجربة تفاعلية في متاحف العالم

سفاري نت – متابعات

اشتهر أحمد الحمادي، بتقديمه لعدد من الابتكارات، من بينها تطبيق للهاتف المتحرك بعنوان «المتحف الذكي». عنه قال: يعمل التطبيق على عرض المتاحف والآثار العالمية بطريقة تقنية مبتكرة، ويتيح للمستخدم زيارة متاحف العالم، والاطلاع على محتوياتها من قطع أثرية ومنحوتات ولوحات، ومواقع للآثار والمعالم القديمة التي تم تصويرها باستخدام تقنية 360 وتقنية الواقع المعزز.

جولة

عن هذا التطبيق الذي أهل الحمادي للحصول على المركز الأول بفئة العلوم بالدورة الثانية من مسابقة «الألكسو» الكبرى للتطبيقات الجوالة العربية لعام 2016. قال: «المتحف الذكي» عبارة عن تطبيق بنظام «الأندرويد»، يمكن المستخدمين الذين لا يمتلكون الوقت أو المال للسفر مشاهدة المتاحف والآثار باستخدام تقنية 360، وأضاف: بينما تمكن تقنية الواقع المعزز، المستخدم من توجيه الكاميرا باتجاه إحدى القطع الأثرية للاطلاع عليها بشكل تفصيلي، وإظهار المعلومات الخاصة بها. كما غطى التطبيق المتاحف الخاصة بدولة الإمارات، أوضح الحمادي: بالنسبة لتقنية الواقع المعزز، هناك متحف واحد وهو «متحف الشيخ زايد العدل» في منطقة البطين بأبوظبي.

أما بالنسبة لتقنية 360 فهناك 19 متحفاً، وهي متحف الخيل، متحف العمارة التقليدية، متحف نايف، متحف الشاعر العقيلي، متحف دبي (حصن الفهيدي). متحف المسكوكات، متحف الإبل، قصر الموجعي، قصر الحصن، حصن الجاهلي، حصن السلطان، بيت الشيخ سعيد آل مكتوم، مجلس غرفة أم الشيف، قرية الغوص، بيت جمعة وعبيد الثاني، قرية التراث، بيت التراث، حي الفهيدي التاريخي، والمدرسة الأحمدية.

تطبيقات

أحمد الحمادي الذي يكمل دراسته للحصول على ماجستير العلوم في تكنولوجيا المعلومات من كلية الهندسة في جامعة أبوظبي، قدم العديد من التطبيقات، كان أولها «حياك» خلال دراسته في كلية التقنيات العليا بأبوظبي، وهو نظام تعريفي إلكتروني خاص بالموظفين الجدد في هيئة الأوراق المالية والسلع، ومن آخرها نظارة (مايكروسوفت هولولنس)، والتي عرضها بمعرض الدفاع الدولي «آيدكس»، ويواصل الآن تطوير تطبيق خاص بنظارة «مايكروسوفت هولولنس»، يعرض حقل بترول كامل بجميع مكوناته، ويهدف للتدريب بمجال البترول دون الحاجة لوجود متدرب فعلياً في الحقل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

هواوي تطلق تطبيقها الرمضاني “يوميات المسلم”

الرياض – سفاري نت أطلقت شركة هواوي تطبيقها الرمضاني “يوميات المسلم” Muslim Daily ببرامج ومميزات …