طيران الامارات تطلق مبادرة معا لتقديم حلول مبتكرة للمسافرين

سفاري نت – متابعات

أطلقت طيران الإمارات مبادرة «معاً Together» بالتعاون مع شركائها الرئيسيين، وهم: جمارك دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وشرطة دبي ومطارات دبي.

وتهدف المبادرة إلى تحسين تجربة وخدمة المسافرين في مركز الناقلة في مطار دبي الدولي والتركيز على حلول مبتكرة وعملية تقوم على ستة عناصر هي:

الذكاء والسرعة والتوفير والخدمة والأمان والسلامة. وقد عقد لهذه الغاية حتى الآن اجتماعان ناجحان في المقر الرئيس لمجموعة الإمارات قام خلالهما ممثلو الجهات المشاركة في المبادرة بمراجعة بيانات ميدانية عن ملاحظات رئيسة وشكاوى من المسافرين، وتقييم توصيات مناسبة للتعامل مع كل منها.

تجربة

وقال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات الرئيس التنفيذي للعمليات: «نقلت طيران الإمارات خلال العام الماضي أكثر من 57 مليون مسافر إلى دبي وعبرها، وهذا الرقم في ازدياد مستمر. وتحظى تجربة المركز بالنسبة لنا والمحافظة على النمو بأهمية كبير.

ذلك أن استخدام التكنولوجيا وإطلاق مبادرات جديدة يشكلان أساساً لتعزيز مستقبلنا ومحافظتنا على ميزاتنا التنافسية. ومن خلال العمل معاً، تتوفر أمامنا فرص للإسراع في تنفيذ هذه المبادرات والتغلب على التحديات من أجل تحسين رحلة عملاء طيران الإمارات عبر دبي». وأضاف عادل الرضاً قائلاً:

«يسعدني أن أتقدم بالشكر إلى شركائنا، ونحن محظوظون بوجود هؤلاء الشركاء الذين يقدمون لنا الدعم دائماً، ويعملون معنا في تناغم تام لإنجاز هذه المهمة، ويشاركوننا الرؤية لضمان أن تبقى تجربة دبي رائدة وذات مستوى عالمي، ونحن نتطلع قدماً لمواصلة العمل معهم في جميع المبادرات المتفق عليها».

تحسين

وقال اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي: «يشكل فريقنا العامل في مطار دبي غالباً أول تجربة للزوار عند الوصول. ولأننا على تماس مباشر مع العملاء، فنحن نعمل دائماً على إيجاد أفضل السبل لتحسين عملياتنا وخدماتنا المقدمة.

وبالنسبة إلينا، فإن الانطباع الذي يخرج به العملاء وسرعتنا في تقديم الخدمات وحسن الاستقبال تأتي على رأس الأولويات ضمن الاعتبارات الرئيسة التي نضعها عند النظر في حلول جديدة قابلة للتنفيذ».

وقال اللواء أحمد بن ثاني مساعد القائد العام لشرطة دبي لشؤون المنافذ: «يتوجب علينا دائماً المحافظة على تحقيق التوازن بين تجربة المسافر والأولويات التشغيلية والأمنية في المطار.

ويشكل تبسيط إجراءات المطار أمراً رئيساً لجميع الأطراف المعنية، سواء باستخدام التكنولوجيا أو أية حلول مبتكرة أخرى، لكي نتمكن من تقديم تجربة أفضل للعملاء مع الحفاظ على كفاءة وفعالية عملياتنا ومواصلة تحسينها».

كفاءة

وقال إبراهيم علي الكمالي، مدير إدارة عمليات المسافرين في جمارك دبي: «عمليات المطار مترابطة بصورة وثيقة، لذلك من الضرورة اتباع نهج شامل للنظر في تجربة العملاء.

وتعتمد مبادرة معاً Together على العلاقة الممتازة التي تجمع بين جمارك دبي وطيران الإمارات وشركائنا الآخرين في المطار. ونحن نتطلع إلى العمل معهم لإيجاد حلول تعاونية تجعل تجربة العملاء في المطار أكثر سلاسة، وأكثر كفاءة وفعالية لعملياتنا أيضاً».

نهج

سيضطلع فريق العمل، الذي يضم مسؤولين كبارا من جميع الجهات المشاركة، ومن خلال نهج عملي مرن ومتكامل، بتنظيم ورش عمل محددة للاتفاق على الأولويات ووضع خطة عمل مدروسة قابلة للتطبيق خلال أربعة أسابيع.

وسوف يدرس فريق العمل في ذات الوقت أهدافاً أوسع تتمثل في إدخال مزيد من التحسينات مستقبلاً، وذلك تماشياً مع برنامج «دبي 10 إكس» لإبداع مبتكرات من شأنها جعل دبي متقدمة 10 سنوات على مدن عالمية أخرى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

العربية المغرب تسير رحلات جديدة بين تطوان وأمستردام مايو المقبل

سفاري نت – متابعات أعلنت العربية المغرب، الرائدة في مجال النقل الجوي منخفض التكلفة، عن …