بالصور .. اجمل 15 قرية يمكنك زيارتها في العالم

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق الطبيعة والجمال هناك الكثير من الماكن الطبيعية الخلابة والمميزة التي يمكنك زيارتها في العالم ، واليكم في هذا المقال نظرة على اجمل القرى التي يمكنك زيارتها في العالم

15 – قرية ألبيروبيلو: Alberobello

تقع في جنوب شرق إيطاليا، وتشتهر بأكواخ الحجر الجاف مع سقف مخروطي تعرف باسم ترولو، والتي تعد أمثلة رائعة على تقنيات البناء القديمة:

 

14 – قرية باريانغان: Pariangan

وفقا للأسطورة، جبل مارابي، في غرب إندونيسيا، كان أول مكان حيث استقر شعب مينانغكابو، واليوم، هذا البركان النشط للغاية يطل على قرية جميلة تدعى باريانغان حيث لايزال مينانغكاباو  يعيش، ويضم هذا المكان الخلاب سلسلة من المساكن التقليدية المحفوظة جيدا، فضلا عن مسجد قديم كبير، وهو محمي كمكان ذو أهمية ثقافية وتاريخية كبيرة.

 

13 – قرية سافوكا: Savoca

تقع سافوكا بالقرب من الطرف الشرقي لمدينة صقلية، وهي قريبة  جدا من المقصد السياحي الرائع لمدينة تاورمينا، وهي مكان جميل ومغر، يضم الكثير من الكنائس والمنازل والمباني القديمة.

 

12- قرية غوريم:  Göreme

هي بلدة صغيرة في وسط الأناضول، في قلب تركيا، أنشئت بين المداخن الشهيرة في العالم، وهي واحدة من أفضل الأماكن الجديرة بالزيارة لاستكشاف هذه التشكيلات الصخرية المذهلة عن قرب.

 

11- قرية ماديسون: Madison

تعتبر أجمل بلدة صغيرة في الولايات المتحدة، تأسست ماديسون على مدى قرنين من الزمان وسميت باسم الرئيس جيمس ماديسون، وتفتخر بمركز تاريخي واسع يضم الكثير من الأمثلة على معمارية أنتيبيلوم، التي يستمد منها المكان الكثير من سحره.

 

 10 – قرية جوزكار: Júzcar

حتى وقت قريب، كان جوزكار مجرد  ​​قرية صغيرة تقع في الأندلس، في جنوب إسبانيا، وكما هو الحال في معظم الأماكن الأخرى في المنطقة، كانت جميع جدران المنازل بيضاء، ولكن في 2011 تم طلاء الجدران بالأزرق احتفالا بالعرض الأول من فيلم the Smurfs، وقد رحب السكان المحليون (ناهيك عن السياح) بهذا التحول، أنهم رفضوا عرض سوني بيكتشرز لإعادة طلاء القرية، التي هي الآن واحدة من الأماكن الأكثر تميزا في المنطقة.

 

9 – قرية رين: Reine

جزء من أرخبيل لوفوتن في شمال النرويج، رين هي واحدة من أجمل الأماكن في شمال الدائرة القطبية الشمالية، وتوفر للسكان المحليين والسياح طقسا معتدلا يمكنهم من الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة، والتجديف، أو الإعجاب بالمناظر الطبيعية وأكواخ الصيادين الغريبة.

 

8 – قرية سيدي بوسعيد: Sidi Bou Said

تقع سيدي بوسعيد بفخر على قمة منحدر يطل على البحر الأبيض المتوسط، شمال العاصمة التونسية تونس، ويتميز هذا المكان الرائع بمزيج مذهل من الأبيض والأزرق مما يعطي المنازل نظرة ساحرة وأنيقة.

 
7- قرية وينغن: Wengen

واحدة من أكثر القرى الخلابة في أوروبا، وتستقبل قرية وينجن السويسرية الآلاف من السياح كل عام، سواء في الصيف أو في فصل الشتاء، وهي تقع في أعلى جبال الألب، المكان هو بطبيعة الحال مناسب جدا للتزلج، كما أن القرية خالية تماما من السيارات، مما يحسن نوعية الهواء، ويقلل من مستويات الضوضاء.

 

6- قرية شيراكاوا غو: Shirakawa-go

تقع في جزيرة هونشو اليابانية، في محافظة جيفو، وهي قرية صغيرة تمتد بين الجبال، في منطقة تعرف بعضا من أثقل تساقطات الثلوج في العالم، ونتيجة لذلك، وضع السكان المحليين نوعا خاصا من نمط البناء يعرف باسم غاسهو-زوكوري، وتتميز المنازل المبنية بهذه الطريقة بأسقف من القش سميكة ومثلثة الشكل، لتحريف الثلج الكثيف.

 

5- قرية بورانو: Burano

بورانو هو أرخبيل صغير يضم أربع جزر تقع في بحيرة البندقية، وما يميزها عن أجزاء أخرى من البندقية، ومن أي مكان آخر في العالم، هو حقيقة أن السكان قد قاموا بطلاء منازلهم بمجموعة متنوعة عشوائية على ما يبدو من الألوان الحيوية.

 

4- قرية بيبوري: Bibury

تبلغ من العمر ألف عام، في غرب إنجلترا، وهي واحدة من أكثر الأماكن الخلابة في المملكة المتحدة، وتشتهر المنطقة بأكواخ الحجر كوتسولد ذات اللون العسلي، وخاصة تلك الموجودة على طول أرلينغتون رو، ويمكن للزوار المشي على طول هذه الانشاءات الساحرة، أو على طول نهر كولن، الذي يتدفق عبر القرية، وأحيانا بجوار الطريق الرئيسي.

 

3 – قرية هالشتات: Hallstatt

تقع جنوب شرق سالزبورغ الحق في قلب النمسا، وهي قرية خلابة ذات تاريخ عريق، وتشتهر القرية تاريخيا بفضل مناجم الملح الغنية، بإعطاء اسمها لثقافة هالستات، التي ترتبط في معظمها بالكلت القديم.

 

2- قرية أويا: Oia

تطفو فوق المنحدرات من سانتوريني، تم بناء قرية أويا ذات المناظر الطبيعية الخلابة مباشرة في المنحدر الحاد، مما يعني أن السكان والمسافرين يمكن أن يتمتعوا بمناظر جميلة بشكل ساحر من كالديرا سانتوريني الشهيرة على مستوى العالم، وتهيمن المباني البيضاء الأنيقة التي تتلألأ تحت أشعة الشمس على القرية، مع وجود القلاع المدمرة التي تطل على المنطقة بأكملها، وطاحونة الهواء، والتي ربما تكون البناء الأكثر شهرة في أويا.

 

1- قرية إيز: Eze

إيز هي مكان جميل خلاب، وتقع على طول الريفيرا الفرنسية، على ارتفاع 1400 قدم فوق سطح البحر، وتطل على السواحل وتقدم مناظر مذهلة على البحر الأبيض المتوسط، وبالإضافة إلى موقعها، تفتخر إيز أيضا بسحر القرون الوسطى، وذلك بفضل العديد من المباني التي تم الحفاظ عليها منذ قرون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن مميزة في جزر الكناري لرحلة ممتعة وبتكلفة قليلة

سفاري نت – متابعات تعتبر جزر الكناري من الوجهات المميزة للكثير من سياح العالم ، …