دبي في المركز الثاني لافضل وجهات العالم في التسوق للعام السادس على التوالي

سفاري نت – متابعات

واصلت مدينة دبي الاحتفاظ بموقعها في المركز الثاني كأهم وجهات التسوق عالمياً لعام 2016 للمرة السادسة على التوالي، في حين تحتفظ لندن بصدارتها بفارق بسيط، وذلك بحسب تقرير “ما مدى عالمية قطاع التجزئة” والذي تصدره شركة الاستشارات العقارية العالمية “سي بي آر إي”.

وقد تصدرت دبي المركز الثالث ضمن قائمة الأسواق المستهدفة من قبل العلامات التجارية الجديدة حيث استقبلت 59 علامة تجارية جديدة في عام 2016، وكان 32٪ من العلامات التجارية هي رياضية ترفيهية مثل اندير ارمرز، جوردان، نيو بالانس وجاب فيت.

وفي هذا السياق، قال حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي في كلمته الافتتاحية لإطلاق التقرير: “على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية، لا تزال دبي سوقاً مفضلة لشركات التجزئة الإقليمية والعالمية الرائدة التي يمكن أن توفر الكثير من الحوافز وفرص النمو والتطوير”.

وتعليقاً على النتائج التي توصل إليها التقرير، قال نيك ماكلين المدير المنتدب لشركة “سي بي آر إي” في الشرق الأوسط: “أصبح الشرق الأوسط تربة خصبة للتجارة الإلكترونية، ولا تزال دبي الوجهة المقصودة التي تختارها غالبية العلامات التجارية التي تسعى إلى دخول المنطقة، واستخدام الإمارة كخطوة لهم للتوسع إقليميا”.

ومن جانب آخر، احتلت العاصمة القطرية الدوحة المركز السادس في الترتيب الجديد للمستثمرين الداخليين في أسواقها، حيث تم إنشاء 58 علامة تجارية جديدة في عام 2016 مقارنة بـ 29 علامة تجارية في عام 2015، وقد أثرت الدوحة سوق التجزئة في السنوات القليلة الماضية مع تطوير العديد من مراكز التسوق الواسعة النطاق التي تقدم خدمات البيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية.

وعلى الصعيد العالمي، كشف التقرير عن أن هونج كونج حافظت على مكانتها في جذب الاستثمارات الخارجية في عام 2016 مع 87 من المستثمرين الجدد، تليها لندن في المركز الثاني مع 65 من المستثمرين الجدد.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. غدا انطلاق الدورة 18 من عالم مدهش في دبي

سفاري نت – متابعات يعود «مدهش» مجدداً هذا الصيف، ليقدّم بابتسامته الشهيرة للعائلات والأطفال العديد …