Millennium Hotels - Offer

سانت ريجيس المالديف فوميولي يحصد جائزة دولية عن تصميمه الهندسي

سفاري نت – متابعات

حصد منتجع سانت ريجيس المالديف فوميولي جائزة “التصميم الخارجي المتميز” عن فئة “الفنادق الفاخرة في أفريقيا وغرب آسيا” لعام 2017خلال حفل توزيع جوائز “بري فيرساي” العالمية الذي عقد مؤخراً هذا الشهر. ويعتبر فوز المنتجع ذو الخمس نجوم بهذه الجائزة المرموقة على المستوى العالمي، دليل على نجاح سياسة الفندق الخاصة بتقديم تجربة مميزة ونقل قطاع السياحة إلى مستوى جديد وذلك عبر التصميم الهندسي الراقي الذي ابتكره الفندق.

وتعليقاً على فوز المنتجع بالجائزة، صرح أليكساند بلير، المدير العام لسانت ريجيس فوميولي: “يشرفنا في المنتجع الحصول على مثل هذه الجائزة الدولية المرموقة. لقد بدأت الفكرة بالبحث عن تصميم مبتكر ومفهوم يتناغم مع روعة موقع الجزيرة المدهش، والتأكيد على أن يحمل التصميم بصمته الإبداعية الخاصة، ومستوحى في الوقت نفسه من محيطه الطبيعي ليشكلا معاً أيقونة فنية وسط أحضان الطبيعة”.

يمزج تصميم منتجع سانت ريجيس المالديف فوميولي الذي افتتح أبوابه مؤخراً بين التصميم المبتكر ولمسات جديدة تضيف بعداً آخر لمفهوم التصميم الهندسي والتي وضعتها أنامل فنانين محترفين عالميين، لتقدم لمحبي السفر تجربة متكاملة من العراقة والفخامة ضمن جنة طبيعية استوائية والتي تشتهر بها هذه الوجهة التي تعد الأكثر جذباً للزوار على مستوى العالم.  يضم المنتجع 777 فيلا خاصة بتصميم رائع ومذهل يحتوي على مجموعة من أحواض السباحة الخاصة بها، ويتناغم توزيع هذه الفلل في جزيرة فوميولي الممتدة على مساحة 90 ألف متر مربع من الطبيعة الخالصة.

أشرف على تصميم المنتجع مهندسين وفنانين من قبل شركتا دبليو آركيتكتس ووارنر ونغ ديزاين العالميتين. وحرص المصممون على أن تتناسق الجوانب الهندسية الحديثة والتصاميم الداخلية المعاصرة مع التراث المالديفي العريق والحياة البحرية وثقافة البلد.

يحاكي تصميم الفيلات العائمة شكل أسماك المانتا المعروفة بشياطين البحر، وجرى تصميمها بأسلوب جريء لتكون كأكواخ الصيد بشكل حديث ومعاصر. وتعكس التصاميم الداخلية للمنتجع ما تحتويه الجزيرة من كائنات بحرية وشعاب مرجانية من بينها ثريا مرجانية وواجهات الأسرة المصنوعة من الخرز الزجاجي المعاد تدويره وانعكاس حركة موجات البحر على نسيج قماش الأرائك.

وترتبط جميع هذه الفلل وتتداخل فيما بينها عبر مسارات جميلة وطبيعية صممها كبار الفنانين، إلى جانب تقديمهم لعديد من الأعمال الفنية الساحرة التي يزخر بها المنتجع، والتي صممت باستخدام العناصر والمواد المحلية. كما يعكس المحيط الأخضر الفواح والخصب لهذا المنتجع الفاخر مستوى غير مسبوق من الرفاهية، التي سيتمتع بها نخبة المسافرين من مختلف أنحاء العالم

.

وتعكس الواجهة البحرية للمنتجع شكل القرش الحوت. ومن الداخل تتميز الجدران بمنقوشات وزخارف تمتد إلى السقف المصنوع من الخشب باستخدام الفن المالديفي التقليدي المعروف بفن البيروغراف. ويروي بتصميمه قصة صاحب الجزيرة وحكاية ابنه الذي ساعده في بناء المنتجع على جزيرة فوميولي احتفالاً بجمال طبيعتها.

وتتميز قاعة المكتبة الخاصة بالمنتجع بشكلها الدائري المنحوت على هيئة محارة البحر، وتستمد تصاميم سجاد المنتجع شكلها من أمواج الخليج الأزرق. ويضم سبا “إريديوم” الذي يطفو فوق سطح الماء بركة سباحة “بلو هول” التي تشبه بتصميمها الثقوب المائية المرجانية.

من الجدير بالذكر أن حفل توزيع جوائز “بري فيرساي” يقام للعام الثالث، وتكرم الجائزة التصاميم الهندسية “الداخلية والخارجية” البارزة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل فنادق الغردقة اكوا بارك لعام 2018

سفاري نت – متابعات مدينة الغردقة واحدة من المدن الساحلية المميزة، والتي تعد من الوجهات الأساسية …