بالفيديو .. تعرف على مشروع اطار دبي المميز

سفاري نت – متابعات

يعتبر مشروع اطار دبي الذهبي واحد من اجمل المشروعات السياحية الحديثة في دبي والتي تعمل على افتتاحه قريبا ، واليكم من خلال هذا المقال نظرة على مشروع اطار دبي وفق موقع هوليداي مي

يا ترى ما هو المشروع الذي تنتظره في دبي؟ لا بد وأنك سمعت بالكثير منها فالإمارة تعد سكانها وزوارها القادمين من جميع أنحاء العالم بأن تكون مدينة ذكية وذات تصاميم معمارية مذهلة، وربما تكون قد التقطت صورة في دبي القديمة وصورًا أخرى في الجزء الحديث منها إذا كنت قد زرتها سابقًا، فما رأيك لو تجد نفسك في وسط المنطقتين لتتمتع بإطلالات رائعة عليهما، هذا الأمر سيكون متاحًا لك عند انتهاء مشروع اطار دبي “برواز دبي” في حديقة زعبيل.

مع كتابة هذه الخطوط ما زال مشروع برواز دبي على خطى الإنشاء ولكن مع مراحله الأخيرة، حيث كشفت بلدية دبي مؤخرًا أن الافتتاح قد يكون خلال شهر أكتوبر القادم، فماذا تعرف عن المشروع الذي سيُغطى بلون الذهب ويكون أيقونة تُبرز المعالم الحضارية وتربط بين الماضي والحاضر؟

مشروع إطار دبي

 

هو مشروع يتمثل في إنشاء برواز (إطار) متكامل بطريقة معمارية وفنية جميلة ليبرز معالم إمارة دبي ويضعها بداخله بشكل فريد وجميل، ومن المتوقع أن يصبح أحدث مناطق الجذب السياحي ويجذب حوالي المليوني سائح سنوياً، حيث سيشكل الفراغ الموجود بين أضلاع الإطار صورتين مختلفتين لمدينة دبي، المدينة الحديثة ومباني شارع الشيخ زايد من جهة، والمدينة القديمة ممثلة في منطقة ديرة وأم هرير والكرامة من جهة أخرى.

يتكون مبنى الإطار الذي يقع على مساحة إجمالية قدرها 7145 متر مربع من أربع أضلاع، يبلغ ارتفاع الضلعين العموديين القائمين منها 150 متر، بينما يبلغ عرض الضلعان الأفقيان 93 مترًا، وبينما يتضمن الضلع الأرضي متحفًا عن فكرة المشروع وتاريخ تطور المدينة وكل ما يتعلق بها، فإن الضلع العلوي عبارة عن امتداد جميل يتيح إطلالات رائعة على دبي من كافة الجهات، ويتميز بأرضياته الزجاجية وهو الأسلوب المتبع حاليًا في أغلب المعالم السياحية الشهيرة في العالم ليجعل الزوار يستمتعون بالمزيد من الإثارة.

 

حديقة زعبيل

يقع “إطار دبي” في حديقة زعبيل وهي واحدة من أفضل الوجهات الترفيهية للعائلات في دبي ومن أهم مناطق الجذب السياحي فيها، فإذا كنت تبحث عن مكان مناسب لك ولعائلتك مع الأطفال فلا تفوت التوجه إلى الحديقة، لا تفوت أن تستقل بها أحد القطارات الجوالة ولا تنسى المرور بالعديد من مناطقها الترفيهية الجذابة المتاحة حاليًا قبل أن ينتهي مشروع اطار دبي “برواز دبي”.

تتميز حديقة زعبيل بمجموعة من الأماكن الرائعة التي تجذب العائلات إليها لقضاء نزهة ممتعة، مثل نافورة بحيرة القوارب والجسر المعلق والمسرح الرئيسي حيث والسينما ثلاثية الأبعاد والمساحات الخضراء الجميلة وعالم الطاقة الخضراء ومنطقة التقنية، ناهيك عن مجموعة من مناطق ألعاب الأطفال والمطاعم والمقاهي والمضمار الرياضي، وتتوفر في الحديقة خدمات المرافق العامة وخدمة الاتصال بالواي فاي عبر النخلة الذكية وخدمات تأجير الدراجات الهوائية والقوارب والمواقف المجانية.

بمقابل 5 دراهم للفرد الواحد يمكنك دخول الحديقة والتي تفتتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً ساعات العمل من الأحد إلى الأربعاء وتستمر حتى الحادية عشر مساءً من الخميس إلى السبت وخلال العطلات الرسمية وخلال شهر رمضان.

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بفعاليات مهرجان ياس مارينا للقوارب2017 في ابوظبي

سفاري نت – متابعات ينظم مرسى ياس مارينا أبوظبي مهرجان ياس مارينا للقوارب 2017 و …