بالصور .. افضل 10 رحلات نهرية يمكنك الاستمتاع بها حول العالم

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق الهدوء وجمال الرحلات النهرية الممتعة واجوائها المميزة والمحببة لدى الكثيرون ، الكيم في هذا المقال نظرة على افضل واجمل 10 رحلات نهرية في العالم تعرفوا عليها من خلال هذا المقال

رض أفضل 10 رحلات بحرية حول العالم .

1_ رحلة نهر دورو قد لا يكون من الأماكن أو الواجهات المعروفة جيداً كبعض الوجهات السياحية الأوروبية , ولكنه صغير ورائع حيث يأخذ المسافرين عبر البرتغال وأسبانيا ورياح الكروم الخلابة , والقرى من العصور الوسطى , وهو مثالي لمن يحب المغامرة خارج المسار المألوف والمعتاد عليه , ويبدأ خط سير الرحلة من منفذ النهر في بورتو وتشمل زيارات إلى مزارع الكروم المحلية والقلاع والكاتدرائيات .

2_ رحلة نهر الميسيسيبي وهو رابع أطول نهر في العالم يمر عبر قلب أمريكا من خلال أكثر المشاهد جمالاً في البلدة , وصممت العديد من السفن التي تسير في هذا النهر لتبدو مثل البواخر , حيث يوجد بها المجداف والعجلة من الطراز القديم , حيث تعطي للمسافر الشعور وكأنه رجع إلى الوقت الذي كان يتمتع بوتيرة أكثر روية , وتشمل الرحلات جولة زيارات لبيوت المزارع ومواقع معركة نيو أورليانز , وتتراوح مدة الرحلة من بضع ساعات غلى ثلاثة أسابيع .

3_ رحلة بحيرات ولاية كيرالا بالهند حيث تجربة جمال وسحر الجزر الهندية الموجودة في ولاية كيرالا , وتفتخر المنطقة بنظام بيئي فريد مع عدة انواع مختلفة من القوارب لاستكشاف المكان .

4_ رحلة نهر الفولغا وهو اطول نهر في أوروبا ويعتقد كثير من الاحيان كالنهر الوطني في روسيا , وتشمل رحلاته سان بطرسبرج و موسكو ومدن الطوق الذهبي , كما أنه يمكن زيارة أحد قصور روسيا الرائعة .

5_ رحلة نهر ميكونج يمر عبر الصين و بورما ولاوس وفييتنام وكمبوديا وتايلاند , في حين يجوب التجول أسفل النهر والاستمتاع بالمناظر الخلابة , ويوجد مزيج من المدن الحديثة والقرى العائمة القديمة من الماضي , ويشمل زيارات لمواقع مثل أنكور و وات القديمة مجمع المعبد في كمبوديا أو زيارة القرى العائمة والسواق الملونة في دلتا ميكونج في جنوب فييتنام وهو واحد من أفضل الطرق لتجربة ورؤية ىسيا الحقيقية .

6_ رحلة نهر الراين والرحلة عبر نهر الراين واحدة من أكثر الرحلات الشعبية في أوروبا حيث عدد من البلدان التي هي من وجهات السفر الأكثر شعبية بما في ذلك سويسرا و فرنسا و المانيا و هولندا , ككما يتمتع المسافر بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تبدو وكأنها جاءت مباشرةً من القصص الخرافية , والرحلات قد تكون مدتها قصيرة نصف يوم أو تمتد 11 يوماً أو حتى لفترة اطول .

7_ رحلة نهر الدانوب حيث وهو ثاني أطول الأنهار في اوروبا ويمر عبر تسع دول مختلفة ألمانيا وبلغاريا وكرواتيا وهنغاريا ورومانيا وسلوفاكيا وصربيا واوكرانيا , وقد تكون مدة الرحلة من يوم إلى أسبوع أو أكثر وتشمل الرحلة زيارة القلاع والحصون الماضية وزيارة ثلاث عواصم اوروبية هي بودابست في هنغاريا و فيينا في النمسا وبراتيسلافا في سلوفاكيا .

8_ رحلة نهر اليانغتسي وهو ثالث أنهار العالم وكذلك الأطول في آسيا يستمتع المسافرين بالمناظر الطبيعية أثناء الرحلة وتشمل الرحلة المعابد القديمة ومدينة الأشباح القديمة , كما أنه موطن لعدد من الأنواع المهددة باانقراض , ويضم التماسيح الصينية , والدلافين النهرية , وتمتد الرحلة من أرعة ايام غلى ثلاثة عشر يوماً .

9_ رحلة نهر الامازون حيث كان استكشاف النهر في الماضي أمراً سرياً ولكن اليوم اصبح هذا العالم السري أسهل بكثير للزيارة , وتوجد عدة قوارب سياحية تجوب الأمازون , وبها اماكن للإقامة عليها تتراوح من متواضعة إلى فاخرة , ويمتد نهر الأمازون عبر ثمانية بلدان من أمريكا الجنوبية وتقتصر معظم مسارات السفن الكبيرة على المقاطع بين الموانيء البرازيلية ما ناوس و بيليم , ويمكن ايضاً الابحار عكس مجرى النهر لمزيد من المغامرة وزيارة أماكن مثل إكيتوس في بيرو .

10_ رحلات نهر النيل , حيث أن الرحلة البحرية في نهر النيل أفضل الطرق لمعرفة مصر ومعرفة جميع مواقعها القديمة مثل الهرامات وابو الهول , ويقدر أن في نهر النيل أكثر من 400 سفينة سياحية تبحر في النهر , وبعضها يوفر وسائل الراحة مثل أحواض السباحة و تراس شمسي و منتجعات صحية , وعادةً ما يتم تضمين وجبات الطعام وتستمر رحلات نهر النيل الرائع ما بين ثلاثة إلى سبعة ايام بين القصر وأسوان .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن مميزة لرحلة عائلية ممتعة في مالانج اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة مالانج الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة وفي هذا …