بالصور والفيديو .. قرية قوس قزح الرائعة في اندونيسيا احد احدث معالم الجذب السياحي

سفاري نت – متابعات

قرية قوس قزح في اندونيسيا هي واحدة من القريالتي تحولت من مباني متهالكة الى مكان للجذبالسياحي للجمهور ، تعرف عليها من خلال هذا التقرير

تحولت قرية فقيرة تضم مجموعة من المنازل المتهالكة في إندونيسيا إلى وجهة سياحية، وأصبحت تعرف باسم قرية قوس قزح، وقد مولت البلدية المحلية سيمارانج برئاسة عمدتها هندرار بريهادي المشروع المحلي الذي بدأه معلم يدعى سلامت ويدودو، 54 عاما، وخصصت سيمارانج 300 مليون روبية إندونيسية (22300 دولار) للمشروع الذي يهدف إلى جذب المزيد من السياح، وفقا للأخبار.


أصبحت القرية التي كانت تسمى سابقا كامبونغ ونوساري شعبية في الفيسبوك و إنستغرام بعد الانتهاء من تلوين المنازل، حيث أصبحت الأسقف بثلاثة ألوان مختلفة.

وقد تم تلوين 232 منزلا، ويريد العمدة مدها الى 385 منزلا، كما قام ببعض أعمال الرسم التي تهدف إلى تشجيع القرويين على المشاركة.


ومن المتوقع أن يصل المشروع الذي تموله البلدية إلى 2 مليار روبية إندونيسية، وسوف يمتد أيضا لتنظيف النهر وتطهير المنطقة.

وقد ذكرت لونيلي بلانيت أن السكان المحليين لــ “قرية قوس قزح” يستفيدون الآن من قريتهم الملونة، من خلال بيع المواد الغذائية والتذكارية للسائحين، واعتبر المشروع أيضا انتصارا اجتماعيا لأنه استبدل الأحياء الفقيرة القبيحة بمجتمع ملون وجميل، وأصبح سكان القرية أكثر وعيا بمحيطهم، كما أنهم  فخورون وسعداء لخلق تحفة من “القمامة”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن سياحية رائعة في مدينة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة جاوه الاندونيسية الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في …