بالصور .. اختار احدى هذه الوجهات المميزة هذا الصيف لرحلة ممتعة واسعار جيدة

سفاري نت – متابعات

لكل محبي السفر والترحال والرحلات الصيفية المميزة في بلاد العالم المختلفة تعرفوا من خلال هذا المقال على مجموعة من افضل الوجهات السياحية لرحلات صيفية مميزة وباسعار مناسبة

نيبال

 

برغم الزلزال العنيف الذي ضربها العام 2015، ولكنها ما تزال فرصة رائعة خصوصاً للراغبين في التجول بين أشهر مسارات السير ومغامرات الجبال في العالم وكذلك مشاهدة الحياة البرية بحديقة شيتوان الوطنية.

تضم نيبال أعلى القمم الجبلية في العالم ومن بينها قمة إيفرست الأعلى في العالم، والتي تقع على الحدود مع الصين، ولهذه الأسباب تشتهر نيبال بالسياحة البيئية والمغامرات.

هناك الكثير من النشاطات السياحية والمغامرات التي يمكن ممارستها خلال فترة سياحتك أو تطوعك، كركوب الدراجات والقفز بالحبال وصعود الجبال وتسلق الصخور والطيران الشراعي والمناطيد والطوافات المائية وقوارب الكاياك ورحلات السفاري وغيرها من الإثارة التي لا تنتهي.

فيتنام

 

مشاهد خيالية رخيصة ورائعة: فيتنام لديها كل شيء!

الأكلات المحلية هناك رائعة جداً ورخيصة لدرجة أنك ستجاهد من أجل دفع أموال أكثر.

الأنشطة والجولات، مثل تلك التي ستستمتع بها في خليج ها لونغ أو دلتا الميكونج، كلها بأسعار معقولة، وخاصة إذا حجزت محلياً.

بدأت مناطق شمال هانوي الفيتنامية على الحدود مع الصين، تشكل وجهة مميزة بغناها الثقافي، وما تزخر به من مناطق طبيعية خلابة. ستجد هناك الجبال التي تتوسطها حقول الأرز والمنعرجات الرائعة.

تبلغ تكلفة الإقامة في الفنادق بين 10 و15 دولاراً لليلة الواحدة فقط، فيما لا يتعدى سعر الوجبة دولارين، بالإضافة إلى تكلفة التنقل الزهيدة بين القرى والمدن.

جنوب إفريقيا

تعد جنوب إفريقيا وجهة سياحية متقدمة مع بنية تحتية متينة.

يمكنك التنقل في كيب تاون باستخدام أوبر مقابل أسعار أقل من 20 دولاراً طوال اليوم. الفنادق هناك رخيصة أيضاً إذ أن غرفة فاخرة في الولايات المتحدة تكلف 750 دولاراً ستجدها بحوالي 270 دولاراً فقط في كيب تاون.

ولأن المواسم معكوسة هناك، فحالياً هناك فصل الشتاء حيث ستجد أسعاراً زهيدة بشكل واضح.

ربما لا يكون هذا البلد رخيصاً بشكل مطلق مقارنة ببقية المناطق في هذه القائمة، لكن جنوب إفريقيا سوف تعطيك قيمة ممتازة مقابل ميزانية متوسطة.
تكاليف السفر اليومية مثل السكن والغذاء منخفضة بشكل مفاجئ بالنسبة لبلد متقدم. وسيمكنك الإنفاق على قائمة رائعة من أنشطة المغامرات مثل رحلات السفاري، وجولات المظلة، والغوص مع القرش، وحتى ركوب النعام.

يمكنك الذهاب إلى منطقة رأس الرجاء الصالح، آخر نقطة في الجنوب الغربي لإفريقيا، والتي يمكن الوصول إليها من كيب تاون عبر رحلة سياحية ليوم كامل لا تتعدى تكلفتها 35 دولاراً.

التحدي الأولي هنا بالنسبة لكثير من المسافرين أن الرحلة ستكون طويلة، ولكن شركات الطيران في الدوحة وأبو ظبي أو دبي لديها بانتظام صفقات رائعة على رحلات إلى جنوب إفريقيا.

تايلاند

ربما تكون تايلاند مشهورة جداً كوجهة سياحية، لكنها لاتزال واحدة من أرخص البلدان التي يمكن السفر إليها.
بطبيعة الحال، ليس كل المناطق هناك رخيصة.

فالمنتجعات الفاخرة منتشرة في كوه ساموي وفوكيت، لكن هناك مناطق رائعة أخرى يمكنك الاستمتاع بها بميزانية محدودة حيث تستمتع بالشواطئ وتسبح مع القرش.

وكلما ذهبت أبعد عن قلب المدن الرئيسية كانت المناطق أرخص. يمكنك الذهاب إلى الشمال إلى منطقة تشيانغ ما بحيث ستجد نفسك وسط حقول الأرز والمعابد البوذية وقبائل التلال.

هناك يمكنك أن تجد بعض أفضل الأسعار، سرير مشترك مقابل 5 دولارات فقط، أو فندق مريح مع حمام سباحة ابتداء من 30 دولاراً.

ناميبيا

لا يتجه الكثير من العرب إلى إفريقيا رغم أنها وجهة مميزة جداً ورخيصة بشكل كبير. إذا كنت من هواة السفاري فيمكنك زيارة ناميبيا.

تقع في جنوب القارة الإفريقية، إلى الشمال الشرقي من دولة جنوب إفريقيا، وهي واحدة من الوجهات السياحية التي تقدم لك الكثير في رحلة واحدة وبأسعار مخفضة.

يمكنك زيارة صحراء ناميب، وهي أقدم صحراء في العالم، وجبل باند بيرج بارتفاع 2606 أمتار. يمكنك مشاهدة سوسوفلي، واحد من أعلى الكثبان الرملية في العالم.

اتجه إلى مدينة ومنتجعات سواكوبمند الشاطئية، واحدة من الوجهات الساحلية المميزة. ومنتزه أتوشا الوطني مميز لعشاق رحلات السفاري البرية. كذلك ستجد محمية الصيد في دان فلجون، وتقع بالعاصمة ويندهوك.

كمبوديا

أصبحت كمبوديا الآن واحدة من الوجهات المميزة في منطقة جنوب شرق آسيا على نحو متزايد، حيث يبحث المصطافون عن رفاهية من فئة الخمس نجوم بدون أن يدفعوا الكثير.

إذا فكرت فعلاً في فندق خمس نجوم مثل فندق «سيدهارتا بوتيك هوتل»، حيث الديكورات الداخلية المزينة بشكل جيد، ومحطات الآيبود في الغرفة وحمام سباحة خارجي رائع، ستجد التكلفة لا تزيد عن 60 دولاراً أميركياً لليلة (غرفة مزدوجة).

يمكنك أن تحصل على سرير للنوم بسعر أقل من 3.5 دولار، كما يمكنك أن تتناول أفضل وجبة طعام لا تنساها بنفس المبلغ تقريباً، كمبوديا هي هذا المكان الرخيص جداً لقضاء عطلتك.

يمكنك زيارة الحديقة الشهيرة الأثرية “أنغكور وات بارك”، لا يمكنك مغادرة كمبوديا دون زيارة هذا الموقع القديم الرائع، ويفضل أن يكون عند الفجر لمشاهدة ارتفاع الشمس وراء معبد “أنغكور وات” نفسه، إنها بالفعل تجربة مذهلة.

الهند

هناك ستجد مناطق ذات تكلفة عالية جداً في قلب مدينة بومباي حيث العواصم الفاخرة، وستجد أيضاً مناطق سياحية ذات تكلفة معيشية منخفضة للغاية.

لو كنت تسافر في قطارات الدرجة الأولى (راجداني أو شاتابدي إكسبريس هي الأكثر راحة للسفر، كونها مكيفة بالكامل مع وجبات الطعام المدرجة في سعر التذكرة)، وستقوم بركوب سيارات الأجرة في كل مكان تذهب إليه، سوف يكون من الصعب عليك إنفاق الكثير من المال، وستلاحظ وجود فائض جيد من ميزانيتك.

هل تتخيل أنه يمكنك أن تضبط ميزانية رخيصة لعطلتك لا تتجاوز 20 دولاراً يومياً (حوالي 1500 روبية هندية) إذا كنت ستأكل الوجبات المحلية وتقيم في نزل بسيط.

بوليفيا

بوليفيا –مع البارغواي– هي الدولة الوحيدة التي لا تملك حدوداً بحرية، وبالتالي فلن تستمتع هناك بالشواطئ.

لكن يمكنك أن تخوض مغامرات متعددة هناك بأسعار معقولة. يمكنك أن تهيم على وجهك على طول شارع كالي خاين، في العاصمة الإدارية لبوليفيا، لاباز، حيث يمكنك الحصول على لمحة جيدة عن الحياة في أميركا الجنوبية عندما كانت تحت سيطرة الإسبان.

الشارع هو موطن لبعض من أفضل المباني الاستعمارية المحافظ عليها في المدينة، واجهات بيضاء وشرفات سوداء مزخرفة.

ستجد هناك مجموعة من المتاحف، بما في ذلك منزل بيدرو دومينغو موريلو السابق، الذي قاد القوات خلال ثورة لاباز عام 1809. يمكنك أن ترى كل هذه الأماكن بمبلغ أقل من دولار واحد (4 دولارات بوليفية).

بوليفيا هي واحدة من أرخص البلدان فيما يتعلق بالطعام والشراب بالمقارنة ببقية دول أميركا الجنوبية. على سبيل المثال، وعاء من شايرو (حساء البطاطس) لا يتعدى سعره الدولارين فقط.

المكسيك

إذا كنت فكرت في زيارة المكسيك، فالآن هو الوقت المناسب، خصوصاً في ظل انخفاض قيمة عملتها من 16 بيزو للدولار في عام 2015، ليصبح 22 بيزو هذا العام.

يمكنك أن تحظى برحلة ممتعة مقابل ميزانية تقل عن 25 دولاراً في اليوم. يمكنك الحصول على سرير في غرفة مشتركة مقابل أقل من 7 دولارات لليلة في العديد من الأماكن. وستجد في كل شارع عربة صغيرة تبيع التاكو اللذيذ وغيرها من الأطعمة المميزة والرخيصة.

ستجد هناك شواطئ رائعة رخيصة الثمن مثل تولوم، وبرتو إسكونديدو، وزيهواتينيو،  ومازاتلان. المدينة الأخيرة مميزة جداً وتعد عاصمة الجمبري وجنة عشاق الطعام حيث تعج بالمطاعم الرهيبة والأطباق الجديدة والمثيرة للاهتمام.

الصين

تمتاز العطلات في الصين بالتكلفة المنخفضة تماماً مثلها مثل البضائع الصينية.

يمكنك قضاء أجمل الأوقات في مدينة هونج كونج، مدينة التسوق والحياة الليلية الصاخبة، وزيارة مدينة الألعاب الشهيرة “أوشن بارك”.

يمكنك أيضاً القيام بجولة بالقارب على نهر هوانج بو في مدينة شنغهاي الضخمة، ولمن يفضلون المناظر الخلابة والبحيرات، فلن تجد أفضل من منطقة “ليجيانغ”، المدينة القديمة الدافئة وبحيرة لوغو وحديقة بركة “التنين الأسود” الخرافية.

يكلف النزل هناك أقل من 20 دولاراً في اليوم، وطعام الغذاء ما بين 2-5 دولارات لكل وجبة، والنقل المحلي في المدن يكلف أقل من دولار. قد لا تكون المدن الساحلية والكبيرة – مثل هونج كونج – رخيصة للغاية ولكن المناطق الداخلية لا تزال مميزة  برخصها وروعتها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع ببرنامج سياحي شيق لمدة اسبوع في ميونخ

سفاري نت – متابعات تعتبر المدينة الالمانية ميونخ من اجمل المدن السياحية واروعها في اوروبا …