بالصور .. استمتع بجولة رائعة في جزيرة فلوريس اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تعد جزيرة فلوريس من اجمل الجزر السياحية في اندونيسيا وهي موطن لتنين الكومودو الشهير ويمكنك الاستمتاع بجولة سياحية مبهرة بها تعرف من خلال هذا المقال على افضل ما يمكنك الاستمتاع به

أفضل التجارب السياحية في جزيرة فلوريس الإندونيسية

 السباحة والغطس في الشاطئ الوردي

الشاطئ الوردي هو أحد معالم جزيرة فلوريس الجميلة والفريدة والذي يجب أن يضعه الجميع على قائمته عند التخطيط للسفر إلى هذه الجزيرة، إذ يتميز هذا المكان الأقرب للخيال بلون وردي من الرمال، مع مشهد رائع للحياة البحرية تحت الماء، فلا تترد عن الزيارة وقضاء يوم صيفي رائع لن تنساه ذاكرتك.

زيارة قرية تولوليلا في باجاوا

الرحلات هي أفضل وسيلة لفهم الثقافة المحلية مع استكشاف مجتمع السكان الأصليين في فلوريس، فإن كنت ترغب في الاقتراب من عادات وتقاليد المجتمع المحلي عند السفر إلى هناك، ما عليك سوى التوجه إلى قرية تولوليلا في باجاوا، فهي وجهة منعزلة تسمح لك بالتوصل مع الطبيعة دون حائل، علاوة على ذلك ستوفر لك الفرصة أيضا للتواصل مع القرويين المحليين الذين سيقابلونك بالابتسامة والود وكرم الضيافة.

بالإضافة إلى ذلك توجه جنوبا إلى بينا، وهي قرية تقليدية محاطة بغابة وتتكون من صفين فقط من المنازل التقليدية، حيث ستستمتع بطعم الحياة البسيطة بعيدا عن صخب العالم الحديث.

جزيرة كاناوا

للاستمتاع بتجربة لا تنسي، يمكنك قضاء ليلة على إحدى الجزر قبالة فلوريس، لاسيما جزيرة كاناوا، حيث ستجد أكواخ الشاطئ المغطاة بالقش، وفرص السباحة والغوص بين أجمل الشواطىء والمياه الصافية، مع فرص تناول أجمل المأكولات المحلية التقليدية.

حديقة كومودو الوطنية

لابد لك عند القيام برحلة إلى فلوريس زيارة حديقة كومودو الوطنية، التي ستمكنك من رؤية تنين كومودو الضخم، فضلا عن رؤية الكثير من الحيوانات البحرية الأخرى، ولا عجب في ذلك، فهذه الحديقة أحد الأماكن البحرية الأكثر تنوعا على وجه الأرض، فهي موطن للسلاحف البحرية والحيتان والدلافين وأكثر من ذلك بكثير.

وإن كنت من هواة الغوص، يمكنك تنظيم مغامرة إلى واحدة من مواقع الغوص ذات المستوى العالمي بحديقة كومودو ذات التنوع البيولوجي الكبير، وقبل التخطيط يمكنك شراء الأدوات اللازمة لك من خلال أحد المحلات التجارية المخصصة لأدوات الغوص في منطقة لابوان باجو.

جبل كيليموتو

نوصيك أيضا بزيارة جبل كيليموتو وبحيراته الجميلة، التي وإن قمت بزيارتها في الصباح الباكر ستستمتع بإطلالة مذهلة لشروق الشمس مع عرض مذهل لألوان البحيرات التي تتغير اعتمادا على الأنشطة البركانية.

الهدايا التذكارية بالجزيرة

تشتهر فلوريس بالنسيج التقليدي المصبوغ بشكل طبيعي والمنسوج يدويا بألوان مميزة، فهذه الصناعة تتوارثها الأجيال وتمثل للزائرين فرصة مثالية لشراء أجمل الهديا التذكارية قبل مغادرة فلوريس.

أفضل الأوقات للسفر إلى فلوريس

أفضل الأشهر للذهاب إلى فلوريس من أبريل إلى يونيو ومن سبتمبر إلى ديسمبر، حيث ستكون الأجواء جميلة والمناخ معتدل.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …