بالصور .. اجمل 10 طرق يمكنك ان تسافر عبرها حول العالم

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق السفر بالسيارة والمغامرة والاماكن البرية الرائعة اليكم في هذا المقال افضل 10 طرق يمكنك السفر من خلالها حول العالم تعرف عليها وفق تقرير موقع هوليداي مي

1. الطريق 66، الولايات المتحدة الأمريكية


هو أحد أشهر الطرق الأمريكية وأكثرها شهرة، حيث يبلغ طوله 4000 كيلومتر تقريباً، ويمتد من مدينة شيكاغو في ولاية إلينوي إلى مدينة لوس أنجلوس في ولاية كاليفورنيا وسط أجمل المناطق الطبيعية في الولايات المتحدة. تنتشر المقاهي والحانات والمطاعم الأمريكية الكلاسيكية والقرى الصغيرة على طول الطريق.

2. فالي أوف فاير، الولايات المتحدة الأمريكية


من أهم تجارب السفر في الولايات المتحدة الأمريكية هو طريق فالي أوف فاير الذي يقع في ولاية نيفادا، والذي يمر عبر الوديان الحمراء والتشكيلات الصخرية البديعة والمساحات الصحراوية الواسعة والمتنزه الوطني الذي يحمل نفس الاسم.

3. طريق ليه-مانالي السريع، الهند


هو أحد أعلى الطرق المعبدّة في العالم. يمنح طريق ليه-مانالي لمسافريه فرصة مشاهدة أجمل المناظر الطبيعية، غير أنه طريق صعب يحتاج إلى مهارة عالية في القيادة. يمر الطريق عبر الممر الهلالي لوادي سبيتي وممر روتانغ ليقطع مدينة ليه، وصولاً إلى وادي نوبرا.

4. الطريق الملكي السريع، الأردن

 أحد أقدم الطرق في العالم، وأحد الشواهد على التاريخ البالغ القِدم لهذه المنطقة. يمر الطريق عبر وادي رم الشهير، ليقود آلاف السياح إلى مدينة البتراء الأثرية المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، وإحدى أهم المعالم السياحية في الأردن.

5. طريق الموت، بوليفيا

 يشتهر بكونه أخطر الطرق في العالم، حيث يمر عبر غابات بوليفيا النائية وجبالها المرتفعة وممراتها الخطرة. وفي بعض الأماكن، يحل محل الأسفلت مسارات طينية تجعل منه عرضة للانهيارات الأرضية والفيضانات. لذلك يشكل طريق الموت في بوليفيا تحدياً مثيراً أمام أمهر سائقي السيارات في العالم.

6. الطريق الأطلسي، النرويج

 لا تفوّت مشاهدة الطريق الأطلسي أعجوبة الهندسة النرويجية، والذي يعتبر واحداً من أجمل الطرق في العالم، لدى زيارتك للنرويج. يمتد الطريق على مسافة 8 كيلومترات بين مدينة “مولدِه” ومدينة “كريستيانسند” وعبر مشاهد مذهلة للساحل النرويجي.

7. طريق تيانمن الجبلي، الصين

 يبلغ طول طريق تيانمن بطول 11 كيلومتر، ويقع على ارتفاع كيلومتر واحد فوق سطح البحر، ويشتهر بانحناءاته ومنعطفاته الخطيرة التي يصل عددها إلى 99 منعطفاً حاداً حول جبل تيانمن، مما يشكلّ تحديّاً كبيراً أمام سائقي السيارات هنا. يلقب الطريق بـ”بوابة السماء”.

8. طريق نفق غوليانغ، الصين


لا مجال لأدنى خطأ على هذا طريق نفق غوليانغ، فهو من أخطر الطرق في العالم. شقّ القرويون المحليون هذا النفق الممتد على طول حافة جبال تايهانغ، والقيادة عليه من أكثر التجارب إثارة.

9. جسر الأميال السبعة، فلوريدا، الولايات المتحدة


يقع جسر الأميال السبعة في ولاية فلوريدا الأمريكية ليوفّر قيادة رائعة وسط المناظر الخلابة، لكن في طقس حار وممرات ضيقة. يحيط خليج المكسيك بالطريق من جهة والمحيط الأطلسي من جهة أخرى، مما يمنح مناظر مذهلة لشروق الشمس وغروبها في نفس المكان.

10. طريق الولاية 1، بيغ سور، كاليفورنيا


تشكل قيادة السيارة على الطريق السريع على ساحل المحيط الهادئ تجربة مذهلة، حيث ستستمتع بالمناظر الطبيعية الخضراء والإطلالة الخلابة على المحيط. يبدأ طريق الولاية 1 من كاليفورنيا عابراً الطريق إلى سان دييغو وسط إطلالات طبيعية مذهلة على المحيط والسواحل والقرى الشاطئية وجزر كاليفورنيا.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل الاماكن السياحية في ليدز البريطانية

سفاري نت – متابعات تمتلك مدينة ليدز البريطانية اجمل الاماكن السياحية المختلفة والمتنوعة واليكم في …