بالصور .. اروع 5 وجهات لعشاق البحر

سفاري نت – متابعات

ان كنت من عشاق البحر والانشطة البحرية والمغامرة والجمال اليك في هذا المقال نظرة على افضل واجمل 5 وجهات سياحية بحرية يمكنك زيارتها في العالم تعرف عليها من خلال هذا المقال وفق تقرير هوليداي مي

اكتشف الحاجز المرجاني العظيم

المكان: قرب ساحل كوينزلاند بأستراليا

لو كنت حقًا من عشاق البحر وكل أشكال الحياة الموجودة في أعماقه، فسيبقى هناك شيء ناقص في حياتك إلى أن تستكشف الحاجز المرجاني العظيم الضخم (أو على الأقل جزء منه) في أستراليا. تضم هذه الشعاب المرجانية العملاقة المعروفة بكونها أشهر حاجز مرجاني في العالم 900 جزيرة وتمتد لمسافة 2300 كيلومتر وهي موطن لأكثر من 1500 نوع من الأسماك والكائنات البحرية بما في ذلك الدلافين وخنازير البحر وسلاحف ردلي الزيتونية والمحار الضخم وفرس البحر وغيرهم! فاغطس بأنبوب التنفس أو مارس الغوص باسطوانة الأكسجين أو اذهب في جولة بحرية بالمركب الزجاجي أو اصعد على متن طائرة هليكوبتر فوق الشعاب المرجانية، اكتشفها كيفما تريد ولكن لا تفوت فرصة زيارتها! (معلومة: الحاجز المرجاني العظيم هو أحد عجائب الدنيا السبع وهو الكائن الحي الوحيد على وجه الأرض الذي يمكن رؤيته من الفضاء!)

 

تفقد أكواريوم دبي

المكان: داخل مول دبي

هناك أحواض للأسماك الصغيرة وأحواض للأسماك الكبيرة ثم هناك أكواريوم دبي! يقع أكواريوم دبي داخل أحد أكبر مراكز التسوق في العالم (مول دبي)، وهو أحد أكبر معارض الأحياء المائية في العالم، ومساحته مذهلة حيث تصل سعته الإجمالية إلى حوالي 10 ملايين لتر من الماء. يعيش في الأكواريوم ما يقرب من 33000 حيوان مائي وفصائل عديدة تشمل أسماك الراي والقرش، ويمتد لمسافة تصل إلى 50 مترًا وعرضه يبلغ 20 مترًا، مما يجعل من مشاهدة هذا المعرض الضخم تجربة مثيرة.

الغوص بالقفص مع أسماك القرش البيضاء الهائلة

المكان: جزيرة غودالوب (المكسيك)، وجزر نيبتون (أستراليا) وجزر فارالون (كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية) وجزر البهاما وممر أسماك القرش (جنوب إفريقيا) وغيرها

دعونا نتكلم بصراحة، لا يمكن أن تكون هناك تجربة مثيرة تقشعر لها الأبدان أكثر من التواجد شخصيًا بالقرب من سمك القرش الأبيض الهائل! اذهب للغوص بالقفص واقض بعض الوقت على مسافة سنتيمترات من أكثر كائنات المحيط شراسة وغموضًا، إنه القرش الأبيض الهائل. أما عن الغوص بالقفص فعشاق البحار يزدادون إقبالًا عليه يومًا بعد يوم وهناك العديد من المواقع حول العالم التي تقدم هذه التجربة الفريدة.

انزلق بجانب أضخم سمكة في المحيط – القرش الحوت

المكان: أوتيلا (هندوراس) وغلادن سبيت (بليز) وكوه تاو (تايلاند) وكابو وجزيرة هولبوكس (المكسيك) وشعب نينغالو المرجانية (غرب أستراليا)

من أروع التجارب التي يمكن أن يخوضها أي عاشق للبحار أن يسبح بالقرب من القرش الحوت أكبر سمكة في المحيط، وعلى الرغم من أن هذه الأسماك قد تبدو ضخمة ومخيفة، إلا أنها في الحقيقة في غاية الرقة ولا تشكل أي خطر على الإنسان، فالغطس والسباحة بالقرب من هذه المخلوقات الضخمة اللطيفة هي بالتأكيد أفضل تجربة من الممكن أن يقوم بها أي إنسان لا يمكنه الابتعاد عن البحر.

 

اطفُ على سطح مياه البحر الميت

المكان: على الساحل الشرقي للأردن

هل تخيلت يومًا أنك تطفو على المياه بينما تسترخي وتقرأ كتابًا أو ترتشف المارجريتا؟ حسنًا، إن كان الجواب نعم، فهذه فرصتك! توجه إلى البحر الميت أو “بحر الملح” الذي يقع ساحله الشرقي في الأردن ويُعرَف بأنه أكثر الأماكن انخفاضًا في العالم! ومياه البحر الميت هي الأكثر ملوحة في العالم (تبلغ نسبة الملح في مياه البحر الميت عشرة أضعاف تلك الموجودة في مياه المحيط!) فهي تحتوي على نسبة عالية من الملح والمعادن، وبالتالي يتمكن الناس من الطفو على الماء بسهولة بسبب خواص هذه المعادن! أجل، يمكنك حرفيًا أن ترفع ذراعيك ورجليك لأعلى فتطفو على سطح البحر، وطالما أنك طافٍ على ظهرك يستحيل أن تغرق! هذا بالإضافة إلى أن المعادن الموجودة في المياه تُعرَف بأن لها تأثيرًا علاجيًا، وقطعًا، لا توجد أي أسماك قرش (أو أي أسماك من ذلك النوع) هناك!

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …