بالصور .. امتع الانشطة السياحية والجولات في البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات

تعد البوسنة والهرسك من الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من السياح العرب وقد اعد موقع هوليداي مي تقريرا عن افضل الاماكن السياحية والانشطة الرائعة في البوسنة والهرسك تعرف عليها

أبرز الأنشطة السياحية في في سراييفو، البوسنة والهرسك

تسوق في حي باشتشارشيا، سوق سراييفو القديمة

(باشتشارشيا هو حي سوق سراييفو القديمة والمركز الثقافي التاريخي الذي يعبق بالطابع والرونق العثماني. بُنيت السوق القديمة في القرن الخامس عشر ولا تزال تمثل منطقة مهمة ورئيسية في سراييفو. وتزخر بالمساجد القديمة والمحلات التجارية والساحات والمطاعم، ويعد (باشتشارشيا) واحدةً من أهم التجارب التي لا تفوّت في البوسنة.

احرص على زيارة نفق تونيل سبازا (نفق الأمل)
يتمتع نفق تونيل سبازا، والذي يعرف أيضاً باسم “نفق الأمل” بأهمية عاطفية وتاريخية عميقة في سراييفو، وقد أصبح رمزاً للأمل أثناء حصار سراييفو في حرب البلقان في تسعينات القرن الماضي. بُنِي النفق تحت مدرج المطار أثناء حصار سراييفو وكان المتنفس الوحيد إلى العالم الخارجي، حيث ساعد البوسنيين المحاصرين في سراييفو على تأمين تدفق الإمدادات والأدوية والمواد الغذائية والاحتياجات الأساسية الأخرى.

ويعد النفق اليوم واحداً من أهم الأماكن للزيارة في البوسنة.
انطلق في نزهة مع عائلتك إلى منطقة فريلو بوسنة

تُعد منطقة فريلو بوسنة منبع نهر البوسنة وبقعة تنزه تتمتع بشعبية جارفة حيث تلفها الطبيعة البكر من كل جانب. ويمثل منبع نهر البوسنة حديقة طبيعية ويقع عند سفح جبل إيغمان على أطراف سراييفو.

لا تفوّت استكشاف مناطق الجذب في مدينة موستار، البوسنة والهرسك
التقط صوراً رائعة فوق جسر ستاري موست

يعد الجسر القديم في مدينة موستار واحداً من أكثر المعالم شهرة وتصويراً في البوسنة والهرسك، وقد شُيد هذا الجسر الرائع على ضفاف (نهر نيريتفا) في القرن السادس عشر على يد العثمانيين. ويربط الجسر بين شطريّ (مدينة موستار) وقد صمد في مكانه لمدة 427 عاماً قبل أن يُدمّر أثناء حرب كرواتيا والبوسنة. وقد أُعيد بناؤه في عام 2004، ويمثل أحد الأماكن التي تشهد إقبالاً كبيراً من السياح في البوسنة.

أروع الأماكن في مدينة فيشيغراد، البوسنة والهرسك


لا تفوّت زيارة جسر محمد باشا سوكولوفيتش

يقع هذا الجسر التاريخي في مدينة فيشيغراد على ضفاف نهر درينا، وهو موقع من مواقع التراث العالمي لليونسكو في (البوسنة والهرسك). وقد شيد هذا الجسر العثماني على يد رئيس معماريي السلطنة العثمانية الشهير معمار سنان بطلب من الوزير الأعظم محمد باشا سوكولوفيتش. ويذيع صيت هذا الجسر المدهش بفضل الكتاب الشهير “جسر على نهر درينا”، الذي كتبه إيفو أندريتش، الكاتب الشهير الحاصل على جائزة نوبل.

شلالات وأنهار البوسنة والهرسك
تأمّل شلالات بليفا المُدهشة

تقع شلالات بليفا الجميلة على نهر بليفا في وسط مدينة يايتسا في البوسنة والهرسك، وتسقط من ارتفاع 17 متراً في نهر فرباس في تناغم بديع وتزدان بثوب جميل من النباتات الخضراء المورقة. وقد تمّ تخفيض ارتفاعها بسبب الزلازل والأضرار التي لحقت بها أثناء الحرب البوسنية. بلا شك، تحتفظ شلالات بليفا بمكانتها كواحدة من أروع مناطق الجذب في (البوسنة).

انعم بجمال شلالات كرافيتسا

تقع شلالات كرافيتساعلى ضفاف نهر تريبيجات وتسقط من ارتفاع 25 متراً. تقع هذه الشلالات المذهلة على مسافة 10 كيلومترات من مدينة يوبوسكي و40 كيلومتراً من مدينة موستار. وتتساقط المياه في بحيرة جميلة وتشكل بركة مياه طبيعية رائعة ومثالية للنزهات والسباحة تخطف الألباب في أحضان الطبيعة البكر.

انبهر بروعة بلدة بلاغاي – نهر بونا

تقع بلدة بلاغاي الخلابة على منبع طبيعي من نهر بونا، وتفوح منها رائحة السلطنة العثمانية بما في ذلك المباني التراثية. ويمكنك مشاهدة بيت الدراويش عند منبع نهر بونا الطبيعي. وتحيط بتكية الدراويش نتوء صخرية ومياه نهر بونا الفيروزية . تعد بلاغاي من المعالم السياحية الشهيرة في البوسنة والهرسك.

الحدائق الوطنية في البوسنة والهرسك
نزهة عائلية في حديقة أونا الوطنية

تعد حديقة أونا الوطنية واحدة من الحدائق الوطنية التي أُنشئت في البوسنة والهرسك لحماية نهريّ أونا وأوناتس والطبيعة المحيطة. وتشتهر الحديقة الوطنية بـ شلالات شترباتشكي بوك ومجموعة شلالات أونا في منطقة مارتن برود. هي منطقة تنوع بيولوجي ومنطقة حماية رئيسية في أوروبا ووجهة لا تفوّت في البوسنة والهرسك.
مشاهدة الطيور المهاجرة في محمية هوتوفو بلاتو الطبيعية

هوتوفو بلاتو محمية طبيعية وحديقة طيور تأوي أكثر من 240 نوعاً من الطيور المهاجرة. إنها منطقة مستنقعات طبيعية وشكلتها أنهار كروبا وماتيكا ونيريتفا. كما تضم بحيرتين من البحيرات الجميلة وهما بحيرة ديرانشكو وسفيتافسكو. وتمثل المحمية الطبيعية جنة النعيم لمحبي الطبيعة والتجول. كما تعد واحدة من أفضل الأماكن الجديرة بالزيارة في (البوسنة والهرسك).

الجبال ومنتجعات التزلج في البوسنة والهرسك
انطلق في مغامرة تزلج في جبل ياهورينا

يعد جبل ياهورينا جبلاً ومنتجعاً شهيراً للتزلج في البوسنة والهرسك، ويقع الجبل بالقرب من مدينة بالة في جبال الألب الدينارية. يصل ارتفاعه إلى 1916 متراً، ما يجعله ثاني أعلى جبل بعد بيلاسنيكا). وقد استضاف جبل ياهورينا أيضاً دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1984، وهو الوجهة الأكثر رواجاً في الشتاء في البوسنة والهرسك.

جبل بجيلانيتسا – أعلى قمة في البوسنة

يعد جبل بجيلانيتسا أعلى جبل في البلاد وهو منتجع للتزلج ذي شعبية جارفة. يقع جبل بجيلانيتسا جنوب غرب سراييفو ويصل ارتفاعه إلى 2067 متراً. وقد وضعت الكثير من الألغام الأرضية في جميع أنحاء المنطقة خلال حصار سراييفو في تسعينات القرن الماضي، ولكن حقق النشاط المكثف لإزالة الألغام نجاحاً ليجعل المنطقة أكثر أماناً للمتزلجين وعشّاق التجول ومتسلقي الجبال. ويمثل جبل بجيلانيتسا الآن واحداً من أفضل الأماكن الجديرة بالزيارة في البوسنة والهرسك.

جبل إيغمان – منتجع شعبي في الشتاء

جبل إيغمان عبارة عن هضبة جبلية، وهو جزء من جبال الألب الدينارية، ويقع في وسط البوسنة والهرسك. وهو منتجع شعبي في الشتاء. وقد استضاف دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عام 1984 بالإضافة إلى جبل ياهورينا وجبل بجيلانيتسا. كما كان مسرحاً للمعارك الكبرى خلال حصار سراييفو والآن يعد واحداً من الوجهات الأكثر شعبية في الشتاء في (البوسنة والهرسك).

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع ببرنامج سياحي شيق لمدة اسبوع في ميونخ

سفاري نت – متابعات تعتبر المدينة الالمانية ميونخ من اجمل المدن السياحية واروعها في اوروبا …