السعودية توقع اتفاقيات عالمية لبناء 4 مطارات جديدة

سفاري نت – متابعات

وقع وزير النقل السعودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبد الله الحمدان عقودا مع شركات عالمية ومحلية لبناء وتشغيل عدة مطارات في جدة، والطائف، والقصيم، وحائل، وينبع.

وتنص هذه الاتفاقيات على تشغيل مطار الملك عبد العزيز الدولي مع تحالف شركة “شانغي” للمطارات الدولية في سنغافورة بعد فوزها برخصة تشغيل المطار لمدة 20 عاماً.

وتم توقيع عقد تطوير وتشغيل وإدارة مطار الطائف الدولي الجديد مع تحالف مجموعة “آسياد” القابضة التي تضم معها شركة اتحاد المقاولين وشركة مطارات ميونيخ.

أما مطار الأمير نايف بن عبد العزيز بالقصيم، ومطار حائل الدولي، ومطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز في ينبع، فتضمن عقدهم تطوير وإدارة وتشغيل المطارات بواسطة تحالف شركة الراجحي القابضة والشركة التركية “تاف TAV”.

وقد أكد الوزير سليمان الحمدان، أن توقيع هذه العقود يأتي ضمن استراتيجية الهيئة العامة للطيران المدني في الشراكة مع القطاع الخاص وتفعيل دوره وتعزيز مساهمته في مشاريع المطارات وتذليل كافة العقبات، وزيادة الفرص الاستثمارية بالقطاع لتوفير أرقى الخدمات للمسافرين وفق أحدث المعايير العالمية وبناء وإدارة وتطوير التجهيزات الأساسية لخدمات قطاع النقل الجوي وفق أحدث النظم العالمية.

وشدد على أهمية مشاركة القطاع الخاص في تطوير المطارات، الأمر الذي يأتي منسجماً مع طرؤية المملكة 2030″، مؤكداً إن الشراكة مع القطاع الخاص، ستسهم في الارتقاء بعمل المطارات على غرار ما حدث في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة، وتأتي أيضاً امتداداً لتحقيق أهداف الهيئة في رفع مستوى الخدمات المقدمة في المطارات.

وبدوره، أشار المهندس طارق العبد الجبار، مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات، إلى أن هذه العقود ستسهم في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في تلك المطارات، وستنعكس إيجاباً على راحة المسافرين.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اماكن طبيعية مذهلة في فرنسا لا تفوت زيارتها

سفاري نت – متابعات تمتلك فرنسا الكثير من الاماكن السياحية والطبيعية المذهلة ، وفي هذا …