بالصور .. وجهات واماكن سياحية تستحق التجربة في كازاخستان

سفاري نت – متابعات

ان كنت تود الاستمتاع بتجربة سياحية مختلفة وفريدة من نوعها عليك تجربة فعليك التوجة الى كازاخستان فهي وجهة مميزة تستحق التجربة والزيارة تعرف من خلال هذا المقال على اجمل اماكنها السياحية

كانت كازاخستان إحدى دول الإتحاد السوفيتي وتقع في منطقة ذات طبيعة خاصة بين روسيا الإتحادية والصين، وتعتبر المنطقة الجنوبية الشرقية من البلاد إحدى إجمل الوجهات السياحية فهي تحتوي على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة مثل السهول الأوراسية الرائعة وبحيرة كينيدي المحيطة بالعاصمة السابقة ألماتي، بالإضافة إلى حديقة ألتين إميل الوطنية والشواطئ المذهلة لبحر الآرال. ومن أبرز الأماكن التي يمكن اكتشافها:

وادي شارين

يحيط وادي شارين بمجرى نهر شارين الكبير على مقربة من الحدود لصينية، ويتميز بجوانبه الحادة وتدرجات الألوان الزاهية التي تزين أطراف الوادي، حيث يستطيع السياح الاستمتاع برحلة تجديف بالقوراب في المياه البيضاء الصافية لنهر شارين واستكشاف تشكيلات الصخور الحمراء الضخمة الموجودة في عمق الوادي.

بحيرة كيندي

تتموضع بحيرة كيندي في مكان مميز بين جبال تيان شان، وقد تشكلت من الإنهيارات الأرضية التي حصلت في عام 1911. ويمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للبحيرة الفيروزية، والقيام بالتخييم وصيد سمك السلمون إلى جانب مشاهدة أجمل أنواع الطيور البرية النادرة.

تركستان

تقع كازاخستان على طريق الحرير القديم، وكانت تحتوي على أكبر مركز للتجارة في تركستان حتى أواخر القرن الرابع الميلادي، وفيها العديد من المواقع التراثية والثقافية التي تم إدراجها على لائحة اليونسكو لتراث العالمي، كما تحتوي على ضريح القديس صوفي والخويجة أحمد يساوي الذي يعود إلى القرون الوسطى.

بايكونور كوزمودروم

أطلق الإتحاد السوفيتي أولى رحلاته الفضائية من منطقة بايكونور كوزمودروم في السهول الصحرواية لكازاخستان، ولايزال الموقع يستخدم من قبل محطة الفضاء الدولية، ويحتوي على متاحف تعرض مجموعة من الصناعات الفضائية وأنواع التكنولوجيا المستخدمة فيها.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع ببرنامج سياحي شيق لمدة اسبوع في ميونخ

سفاري نت – متابعات تعتبر المدينة الالمانية ميونخ من اجمل المدن السياحية واروعها في اوروبا …