استمتع ببرامج ترفيهية رائعة وعروض مجانية للاطفال في راس الخيمة هذا الصيف

سفاري نت – متابعات

تستقبل إمارة رأس الخيمة موسم الصيف بباقة واسعة من العروض الاستثنائية التي تقدّم تجارب مفعمة بالمرح والترفيه لجميع أفراد العائلة. ويشمل ذلك الفعاليات المصممة خصيصاً للأطفال والتي تتيح لهم قضاء أمتع الأوقات وتمنح الأهالي بذات الوقت فرصة مثالية للاستجمام والاسترخاء، مما يمنح العائلات دافعاً إضافياً لقضاء عطلة الصيف في رحاب الإمارة.

وبالإضافة إلى زيارة المعالم والأماكن الفاخرة، يمكن للزوار استكشاف الكثير من المناطق برفقة العائلة والأصدقاء، والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الساحرة لإمارة رأس الخيمة، بما يشمل جبل جيس الذي يضم أعلى قمة جبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة،  قضاء وقت ممتع وسط أجواء الترفيهية الممتعة في حديقة ’آيس لاند‘ المائية، أو المخيمات الصحراوية المصممة على الطراز البدوي.
وتحتفي رأس الخيمة هذا الصيف بالأطفال بشكل خاص عبر طرح مجموعة متكاملة من العروض المجانية ضمن مختلف الفنادق والمنتجعات المصنفة من فئة خمس نجوم في الإمارة؛ ويشمل ذلك الإقامة ووجبات الطعام والأنشطة والمرافق الترفيهية*.

وابتداءً من شهر يونيو وصولاً إلى نهاية أشهر الصيف، تتيح الفنادق والمنتجعات للأطفال فرصة الإقامة وتناول ألذ الأطعمة والاستمتاع بالمرافق الترفيهية مجاناً، وذلك عندما يكونون برفقة شخصين  كبار. وتشمل باقات العروض الاستمتاع في نوادي الأطفال، وحدائق الألعاب المائية، وأنشطة رياضات المغامرات، ورياضة ’الفوت جولف‘ التي تمكّن الشباب من تجديد حيويتهم ونشاطهم وسط أجواء من التشويق والمتعة، فيما ينعم الأهالي بتجربة مميزة ملؤها الراحة والاسترخاء قرب أحواض السباحة المطلة على البحر، والمنتجعات الصحية الفاخرة، والمخيّمات الصحراويّة، إضافة إلى التنزّه في الممرات والمساحات الخضراء لمضمار الجولف المجهز لاستضافة المنافسات والبطولات الدولية.

وينضم إلى حملة عروض الصيف العديد من مزودي خدمات النقل والوجهات السياحية، ومنها المخيم الصحراوي ’واحة البدو‘، و’نادي الحمراء للجولف‘، إضافة إلى تقديم رحلات جوية سياحية على متن طائرات ’سي وينجز‘ المائية، وتجارب مميزة في حلبة ’راك تراك‘ لسباق سيارات الكارتينج ، فضلاً عن قضاء أوقات ممتعة في حديقة ’آيس لاند‘ المائية.

كما يمكن للعائلات التوجه إلى جبل جيس ضمن سلسلة جبال الحجر، والذي يبلغ ارتفاعه 1,934 متراً فوق مستوى سطح البحر؛ حيث سيتمتعون بالأجواء المنعشة، لاسيما وأن درجة الحرارة تنخفض بمقدار 10 درجات مئوية مقارنة ببقية أنحاء الإمارات.

خيارات ترفيهية متنوعة: لمحة عن باقات عروض الصيف المذهلة في إمارة رأس الخيمة

ألعاب ومسابقات حركية في نادي ’ريكسي‘
يتميّز فندق ومنتجع ريكسوس باب البحر من فئة الخمس نجوم في جزيرة المرجان بواجهته البحرية الخلّابة وتوفيره لنظام خدمة شاملة؛ وهو يتيح للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 4 -12 عاماً فرصة الحصول على جواز سفر شخصي للدخول إلى نادي ’ريكسي‘، ولقاء الأصدقاء الجدد، بالإضافة إلى الفوز بالعديد من الجوائز عند الانضمام إلى الأنشطة الترفيهية المسلية مثل الديسكو، والموسيقى، والألعاب، وعروض السينما، والبحث عن الكنز، إضافة إلى المسابقات المائية الشاطئية، والأنشطة المميزة في أحواض السباحة، وعروض المواهب.

كما يضم المنتجع نادي ’Teens Republic‘ الذي يوفر  للشباب، ممن تتراوح أعمارهم بين 10-17 عاماً، أجواء ترفيهية خاصة تناسب تطلعاتهم، وذلك عبر تنظيم منافسات أسبوعية في ألعاب ’إكس بوكس 360‘و’بلاي ستيشن والبلياردو ورمي السهام الإلكترونية وكرة الطاولةوالشطرنج والداما وتحدي السقوط (جينغا) ولعبة الأونو بالإضافة إلى الانترنت المجاني المتوفر على أجهزة الكومبيوتر المحمولة التي يقدّمها النادي لهذا الغرض. وتبدأ أسعار الحجز من 1200 درهم إماراتي.

منتجع وسبا ’دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان‘
يتميز منتجع وسبا ’دبل تري من هيلتون‘ بواجهته البحرية وشاطئه الخاص الذي يمتد بطول 450 متراً، بالإضافة إلى اشتماله على 7 برك سباحة في الهواء الطلق، وحوض سباحة داخلي خاص للسيدات، ونادٍ رياضي للياقة البدنية مفتوح على مدار اليوم، ومنتجعين صحيين مزودين بتسع غرف علاجية، وغرفتي ساونا وبخار، وحوض للعلاجات المائية، فضلاً عن منتجع صحي خاص بالسيدات. علاوة على ذلك، يضم المنتجع 13 مطعماً وأماكن لتناول المأكولات والمشروبات بما يشمل مطاعم تقدّم الوجبات على مدار اليوم، و3 مطاعم متخصصة، إضافة إلى مطعم على السطح، ونادي مزوّد بحوض سباحة، ونادي لتدخين الشيشة، فضلاً عن نادي للأطفال تم إعادة تجديده مؤخراً، ومنطقة مخصصة للعب في الهواء الطلق، ومنطقة ’سفينة القراصنة‘ المخصصة للترفيه المائي والتي تحتوي على العديد من المنزلقات المائية.

ويتيح هذا العرض لطفلين فرصة الإقامة المجانية والاستمتاع بتناول وجبات الفطور والغداء والعشاء مجاناً في أحد مطاعم الفندق. ويمكن للأطفال بشكل عام قضاء أمتع الأوقات في سلسلة المرافق الترفيهية المتنوعة التي يحتضنها منتجع وسبا ’دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان‘، والتي تم تصميمها وفق أرقى المعايير العالمية لتلائم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 3-12 عاماً؛ وهي تشمل نادٍ مخصص للأطفال، ومنطقة ألعاب خارجية، وحديقة للألعاب المائية. ويتولى فريق احترافي يضم خبراء رعاية بمجال الأطفال عملية الإشراف على جميع الأنشطة والفعاليات التي تستضيفها تلك المرافق لضمان تنعّم الأهالي بأجواء مثالية ملؤها الراحة والاسترخاء، بينما يمضي الأطفال أوقاتاً ممتعة ومسلية. ويقع نادي الأطفال الداخلي في الطابق الأرضي للفندق الرئيسي ويوفر للأطفال بين سن 4-12 عاماً تجربة ممتعة بفضل وجود مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الفنون والحرف اليدوية ورواية القصص الشيقة، والتعرف على الثقافات، والرقص، والسينما، وجدار التسلق، ومنطقة مخصصة لألعاب أركيد الكلاسيكية التي تتناسب مع فئاتهم العمرية. ويستقبل النادي الأطفال دون عمر الرابعة مع مرافق شخصي. ويفتتح النادي أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً، ومن الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة العاشرة مساءً في أيام العطلات الأسبوعية. وتضم قائمة النشاطات والفعاليات صنع المجوهرات، وتزيين الحلويات، ورقص الزومبا للصغار، والحرف الإبداعية، وسينما الأطفال ولعبة تسلق الجدار والرقص على الورق وغيرها.

وبإمكان الأطفال أيضاً الاستمتاع بيومهم على متن سفينة القراصنة الضخمة التي تحاكي بحجمها السفن الواقعية، والتزلج على المنزلقات المائية واكتشاف الرشاشات المائية والنوافير وأحواض المياه الكبيرة التي تضفي مزيداً من المرح والمتعة على الأجواء. وتستقبل هذه المنطقة الأطفال بين سن 4-12 عاماً من الساعة 12 ظهراً لغاية الساعة 5 مساءً. وتبدأ أسعار الحجز من 599 درهم إماراتي.

برنامج ’ريتز كيدز‘
يتميز فندق صحراء الوادي رأس الخيمة، الفندق الشريك لـريتز-كارلتون، بفلله الخاصة المزوّدة بأحواض سباحة. إذ يمكن للضيوف الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المحيطة إلى جانب وسائل الراحة والترفيه العصرية وتناول أشهى الأطباق والمأكولات.

ويمكن للأطفال ممن تتراوح أعمارهم بين 5-12 عاماً التسجيل في برنامج ’ريتز رينجر‘ الذي أطلقه فندق صحراء الوادي رأس الخيمة الفندق الشريك لـريتز-كارلتون. ويتيح هذا البرنامج للشباب فرصة التجول في محمية الوادي الطبيعية الساحرة التي تمتد على مساحة 1,235 فدّان، بالإضافة إلى اكتساب مهارات جديدة بطريقة ممتعة ومسلية، وإثراء معارفهم، وتعزيز تقديرهم للطبيعة وأحيائها مثل المها العربي والغزلان والسحالي والأرانب البرية والثعالب الصحراوية.

وسيحظى الأطفال المشاركون في البرنامج بفرصة التعلم وسط أجواء ممتعة ورائعة واكتساب المزيد من المهارات ومنها المبادئ الأساسية للبقاء على قيد الحياة في الطبيعة لينتهي بحصول كل طفل على وسام وشهادة. ويشمل البرنامج باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات على مدى نصف يوم (لمدة 3 أيام) في نادي ’ريتز‘ تحت إشراف المسؤولين عن تنظيم الفعالية.

علاوة على ذلك، يمكن للضيوف خوض تجارب ممتعة كصيد الصقور، ورمي السهام، أو الانضمام إلى رحلة لصيد الأسماك، أو المشاركة في قافلة الجمال، أو الجولات الإرشادية على الدراجات الهوائية. كما تتوفر جولات إلى الاسطبلات، وجلسات لتأمل النجوم، وركوب الخيل، وممارسة رياضة اليوغا في الهواء الطلق؛ كما يمكن للضيوف أيضاً زراعة غرسة صغيرة لشجرة الغاف في الغابة التراثيّة. وفي غضون ذلك الوقت، يمكن للأهالي الاسترخاء في المنتجع الصحي الحائز على جوائز والذي يوفر جلسات علاجية بالأعشاب التي تم قطافها من المنطقة المحلية بإشراف معالجين خبراء ومختصين، إضافة إلى الاستمتاع بالمرافق الخاصة للمعالجة المائية من أجل اختبار تجربة لا تنسى. وتبدأ أسعار الحجز من 2000 درهم إماراتي للفيلا الفاخرة المزودة بحوض سباحة خاص.

“Hide and Seek”مرح  مع منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة:
يتمتع منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة، الحائز على العديد من الجوائز، بموقع متميز بالقرب من الصحراء والشواطئ والجبال ، مما يجعله وجهة مثالية للاستمتاع بالأنشطة والتجارب العربية الأصيلة. ويضم المنتجع شاطئ رملي خاص يمتد على مسافة 1,5 كيلومتر. وهو يعد الخيار الأمثل لقضاء عطلة مميزة مع العائلة.

وقد افتتح منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة مؤخراً نادي ’ذا هايد‘ المصمم خصيصاً لتلبية متطلبات اليافعين المقيمين في الفندق. ويضم النادي أحدث ألعاب الفيديو، وصندوق الكاريوكي التفاعلي، وركن خاص للعناية بالأظافر. وقد حرصنا على تلبية كافة المتطلبات الأساسية لتوفير ملاذٍ مثالي للشباب خلال مواسم الصيف المقبلة. كما سنشهد هذا الشهر افتتاح نادي ’تري هاوس‘ للأطفال الصغار بهدف توفير بيئة تفاعلية آمنة للفئات العمرية دون سن 12 عاماً. وتبدأ أسعار الحجز من 599 درهم إماراتي.

منطقة ألعاب الأطفال
يقع هذا المنتجع الشاطئي في قلب منطقة الحمراء الساحرة، ويضم ملعب جولف عالمي يتألف من 18 حفرة و6 مطاعم ونوادي بما فيها نادي ’ماي تاي‘ من ’تريدر فيكس‘.

وتقدم مجموعة ’هيلتون‘ للأطفال المقيمين في ’منتجع شاطئ وجولف هيلتون الحمراء‘ أو فندق سكن وقرية الحمرا‘ مجموعة من الفعاليات الشهرية في كلا المنتجعين. وتوفر نوادي الأطفال باقة من الألعاب الترفيهية والأنشطة التفاعلية، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع في أحواض السباحة، والشواطئ الخاصة التي تضمن للعائلات والأطفال قضاء أوقات ممتعة للغاية. ويمكن أيضاً ارتياد مركز الرياضة المائية والذي يتيح للعائلات فرصة اختبار تجارب مسلية مثل ركوب قوارب الكاياك والجولات البحرية على الزوارق. وتبدأ أسعار الحجز من 489 درهم إماراتي.

منتجع كوف روتانا
يتميز منتجع ’كوف روتانا‘ بمزيج رائع من سحر التقاليد والثقافة العربية الأصيلة، وهو يقع على واجهة شاطئ خليج مائي صغير في رأس الخيمة، ويطل على 600 متر من شواطئ الخليج العربي. ويضم المنتجع 204 غرفة فندقية و78 فيلا مكونة من غرفة أو غرفتين أو ثلاث غرف نوم تم تصميمها خصيصاً للعائلات أو مجموعات الأصدقاء، بالإضافة إلى نادي ’فليبر‘ للأطفال، وتوافر خدمة مجالسة الأطفال، وقائمة خاصة بوجبات الأطفال، وحوضي سباحة في الهواء الطلق، وحوض سباحة للأطفال، فضلاً عن مجموعة من الأنشطة والرياضات المائية. ويمكن للضيوف الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الرائعة أثناء تناول وجبة الفطور المتأخر يوم الجمعة، بينما يستمتع الأطفال الصغار بمشاهدة منصات الطهي التفاعلية الحيّة. وتبدأ أسعار الحجز من 600 درهم إماراتي.

والدورف أستوريا
يعتبر منتجع والدورف أستوريا ملاذاً ساحراً للهدوء والاسترخاء، حيث يتمتع بإطلالة بحرية خلابة. كما يتميز بخدماته المخصصة وعالية الجودة، واشتماله على 9 مطاعم وردهات تمزج بين الأناقة والعصرية وغرف وأجنحة فندقية تحاكي فخامة وعراقة القصور الملكية، فضلاً عن الإطلالة الرائعة على البحر ووجود مضمار للجولف. ويمكن للعائلات الاستمتاع بأحواض السباحة التي يمكن التحكم بدرجة حرارتها، ونادي ’بيرلز كيدز‘ الداخلي والخارجي، مع توفير خدمة مجالسة الأطفال، بالإضافة إلى وجود منتجع صحي فاخر مزود بسرير مائي وغرفة علاجية للأزواج، وغرفة ساونا للعلاج بالأعشاب الطبيعية. وتبدأ أسعار الحجز من 825 درهم إماراتي.

يحيا المرح!
قام منتجع وسبا ’جزيرة المرجان بإدارة فنادق أكور‘ بتصميم برنامج مخصص للأطفال في ’نادي القراصنة‘. إذ يمكن للأطفال الانضمام إلى دروس الطهي، أو الحصول على رسم محبب على وجوههم، أو المنافسة في سباقات القوارب، وكرة القدم المائية، أو الاستمتاع بحوض السباحة في الهواء الطلق قبل الاسترخاء في سينما الأطفال مساءً. وتبدأ أسعار الحجز من 395 درهم إماراتي.

تفاصيل حول المرافق الترفيهية التي تستقبل الأطفال مجاناً هذا الصيف في رأس الخيمة:
يمكن لكل طفل برفقة شخصين بالغين الاستمتاع بباقة من العروض المجانية ابتداءً من 1 يونيو وحتى نهاية شهر سبتمبر، وذلك في الأماكن التالية:

حديقة ’آيس لاند‘ المائية:
يبلغ رسم الدخول للبالغين 175 درهم إماراتي، والدخول مجاني للطفل الأول برفقة شخصين بالغين، بينما يبلغ رسم الدخول للطفل الثاني 115 درهم إماراتي.
نادي ’فلاي فيش‘ للرياضة المائية: يقع النادي في جزيرة المرجان الساحرة، ويتيح للضيوف تجارب متنوعة مثل ’الجيت باك‘، والدراجات المائية ثلاثية العجلات، والجيت سكي، وألواح التزلج، وأنشطة التزلج على الماء، وركوب قوارب الكاياك، والتزلج باللوح المدولب، وركوب قوارب الموز، إضافة إلى التزلج الهوائي (الإبحار المظلي)، وقوارب التجديف، والتزلج على الماء أثناء الوقوف. ويمكن أيضاً مشاهدة السلاحف الضخمة التي تقطن في المياه الزرقاء المتلألئة والصافية لجزيرة المرجان.
أجواء المغامرة للرياضات المائية الشهيرة في رأس الخيمة: وهي متوفرة في منتجع وسبا ’دبل تري من هيلتون جزيرة المرجان‘، و’منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة‘، وفندق ’هيلتون الحمراء‘.
المخيم الصحراوي ’واحة البدو‘: تبدأ تكلفة تناول الطعام مع الفقرة الترفيهية من 120 درهم إماراتي؛ أما رحلات القيادة المشوقة وسط الكثبان الرملية، فتبدأ من 300 درهم إماراتي.
نادي الحمراء للجولف: يمكن للعائلات الاستمتاع برياضة الفوت جولف في المساء تحت أضواء المصابيح الكاشفة (تجربة مثالية للاستمتاع بفصل الصيف)
حلبة ’راك تراك‘ لسباق سيارات الكارتينج: تبدأ الأسعار من 115 درهم إماراتي.
رحلات جوية على متن طائرات ’سي وينجز‘ المائية من رأس الخيمة إلى دبي: تبدأ الأسعار من 1295 درهم إماراتي للشخص البالغ.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …