الطيران المدني في السعودية والامارات والبحرين يعلن شروط لدخول الطائرات اجواء قطر

سفاري نت – متابعات

في وقت متزامن امس الاثنين ، اصدرت كل من الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، والهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، وشئون الطيران المدني بالبحرين بيان توضيحي بخصوص شروط عبور الطائرات الى دولة قطر.

وكانت الدول الثلاثة ، اضافة الى مصر ، قد منعت الاسبوع الماضي كافة شركات الطيران القطرية والطائرات المسجلة في دولة قطر من الهبوط في مطارات المملكة ومطارات الإمارات والبحرين أو العبور في أجوائها السيادية ، كما انهت الدول الاربعة تصاريح الخطوط القطرية بها .

وفي بيان بثته وكالات الأنباء، السعودية، والإماراتية، والبحرينية، أشارت الهيئات الثلاثة إلى أن القرار لا يشمل شركات الطيران والطائرات غير المسجلة بالمملكة والإمارات والبحرين أو دولة قطر والراغبة في عبور أجواء السعودية والإمارات والبحرين من وإلى دولة قطر.

وأوضح البيان ، أنه فيما يخص عبور الطائرات الخاصة والرحلات العارضة لأجواء السعودية والإمارات والبحرين من وإلى دولة قطر، فيتعين على الطائرات الخاصة والرحلات العارضة غير القطرية تقديم طلب مسبق للجهة المعنية في الهيئة العامة للطيران المدني، بما لا يقل عن 24 ساعة، متضمناً قائمة بأسماء وجنسيات ملاحي وركاب الطائرة، وكذلك بياناً يوضح الشحنة التي تحملها الطائرة.

وقال البيان، أن هذه الدول ستمارس حقها في فرض المزيد من الإجراءات من شأنها ضمان أمن وسلامة أجوائها السيادية من أي تهديد أو مخاطر وفقا للقوانين والاتفاقيات التي تنظم حركة الملاحة الجوية فوق أجواءها.

*نقلا عن موقع اجازتنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

اهم مواعيد واماكن حجز الخطوط السعودية في عيد الفطر

سفاري نت – متابعات جندت الخطوط السعودية كافة طاقاتها وإمكاناتها البشرية والآلية بمراكز الحجز ومكاتب …