بالصور .. 6 وجهات مثالية لاجازة عيد الفطر 2017

سفاري نت – متابعات

ان كنت تنوي السفر في اجازة عيد الفطر المقبلة فعليك التعرف على اجمل الوجهات السياحية لاجازة عيد فطر ممتعة تعرف من خلال هذا المقال على افضل 6 وجهات تناسب اجازة عيد الفطر وفق تقرير موقع هوليداي مي

تركيا

عبق التاريخ وأصالة الماضي والحاضر وجمال الطبيعة الخضراء والشواطئ العذراء، تفتح للمسافرين العرب أذرعها الممتدة من الشرق على مشارف الحدود مع جورجيا وأرمينيا إلى الغرب حيث سواحل بحر إيجة ومرمرة وإسطنبول عاصمة الحضارات الثلاث، ومن الشمال أين تعدك بأسرار وشواطئ وجبال منطقة البحر الأسود إلى الجنوب حيث سحر الشواطئ الشهيرة المطلة على البحر المتوسط.

في إسطنبول الكثير من المعالم والمساجد التي تأخذك فر رحلة تاريخية إلى عصر الخلافة العثمانية، وأخرى تثري فيك تجربة ثقافية في تركيا الحديثة وخاصة شوارع التسوق والمراكز التجارية، ومن الأمور التي لا تكتمل زيارة إلى تركيا بدونها مدينة كابادوكيا الاثرية الشهيرة جدا والواقعة وسط منطقة الأناضول الوسطى.

يمكنك الاختيار بين سواحل أنطاليا وآناليا ومريسن ومارماريس وفتحية المطلة على البحر المتوسط، ومن اشهر الوجهات التي لا ينبغي تفويتها هناك منطقة أولدينيز أو بلو لاغون الساحرة، ومنتجع كيمير الساحلي وقرية كاياكوي الجميلة ووادي الفراشات. كما تستطيع التوجه إلى الشمال الذي يعانق البحر الأسود في عدد من المدن المعروفة مثل طرابزون وغيرسون وأماسيا وقرية سفرنبلو.

أرمينيا

أرض القوقاز هو الترند الجديد للمسافرين العرب، لذلك ندعوك لزيارة أرمينيا بدءًا من الوجهة السياحية الرئيسية فيها وهي العاصمة الوردية “يريفان” المليئة بالمباني القديمة والهندسة المعمارية الكلاسيكية الاصيلة حيث تعتبر من أقدم المدن المأهولة في العالم فقد تأسست قبل روما بحوالي 29 سنة، ثم التوجه إلى مجموعة كبيرة من الأماكن الطبيعية الساحرة المنتشرة في البلاد.

جبل ارارات الذي يعتبر أيقونة البلاد هو أعلى جبل في العالم من قاعدته وليس على مستوى سطح البحر، ولا يمكن أن تفتخر بزيارتك لأرمينيا إذا لم تكن قد زرت هذا الجبل العتيق، ونفس الشي قد يقال عن زيارة بحيرة سيفان وهي ثاني أعلى بحيرة في العالم، وغالبًا ما يزورها السكان المحليون والمسافرون الدوليون للسباحة في مياهها والاستلقاء وللتمتع بشواطئها الرملية البيضاء.

يمكنك كذلك التوجه إلى وادي أراكس وغابات ديليجان والعديد من الوجهات الجبلية والوديان التي تميز البلاد وخاصة ديبيد كانيون حيث يتميز بالتراث الشعبي العريق ومجموعة من معالم التراث الإنساني المصنف من طرف اليونسكو. وإذا كنت تريد تجربة العيش في بلدة قديمة وسط الجبال فبإمكانك ان ترتحل إلى جوريس الواقعة أعلى جبال سيونيك لتعيش حياة تقليدية بطيئة مع السكان المحليين.

 

اليونان

لا داعي للسؤال عن اجمل الوجهات السياحية في اليونان، فكل البلاد رائعة بجزرها وشواطئها وجبالها ومعالمها الأثرية المنتشرة في كل مكان، بدءًا من سانتوريني بمبانيها البيضاء والمليئة بالمشاهد الرومانسية، وهي الجزيرة المصنفة دائمًا في قوائم أفضل الجزر للزيارة في العالم وخصوصًا لشهر العسل، وهي أفضل جزيرة في اوروبا حسب تصنيف تريب أدفايزور.

وذهابًا إلى المزيد من الجزر الواعدة الأخرى، هناك جزيرة كريت التي تعد الأكبر في اليونان وجزيرة زاكينثوس الشهيرة بشواطئها الرملية وصخورها البيضاء، وجزيرة نيا كاميني بالقرب من سانتوريني ورادوس الجميلة التي تنافسها، وتستطيع في كل واحدة من هذه الجزر أن تمارس السباحة والغوص والأنشطة الرياضية المختلفة.

أما إذا كنت من هواة التاريخ الإغريقي القديم، فالعاصمة اليونانية أثينا تأخذك لتعيش تلك الحضارة عبر مبنى الأكروبوليس الذي يقع على ربوة تطل على كامل المدينة والكثير من الآثار المنتشرة، وستذهلك أيضا آثار منطقة دلفي الشهيرة والواقعة أسفل جبل بارناسوس وهي مدرجة ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، أما أديرة ميتيورا فهي وجهة سياحية ثقافية أخرى تثير الإعجاب بفضل بنائها من الصخور بين أحضان الطبيعة.

 

مصر

هي الوجهة الأقرب إليك عزيزي المسافر العربي، جغرافيًا وثقافيًا، تعدك بالكثير من المفاجآت من منتجعاتها على الشواطئ الخلابة وخصوصا تلك المطلة على البحر الأحمر او عبر رحلات الكروز التي تبحر عبر نهر النيل، أما المعالم الثقافية والتاريخية فهي أيضا ترحل بك إلى أعماق التاريخ الأصيل ابتداءً من أهرامات الجيزة ووصولًا إلى العديد من المعابد المصرية التي ترجع فترة بنائها لأكثر من 50 قرنًا مضى.

إذا كنت من محبي التعرف على الحضارة المصرية القديمة فعليك زيارة المتحف المصري ومعبد الكرنك الذي يعد أكبر مبنى ديني قديم في العالم، وكذلك معبد أبو سمبل ومعبد الأقصر ومعابد جزيرة فيلة، وعليك أيضا التوجه إلى شوارع وأسواق ومساجد القاهرة القديمة لمشاهدة معالم الحضارة الإسلامية العريقة، أما إذا كنت من محبي الاسترخاء على الشاطئ أو من هواة الغوص بين الشعاب المرجانية وممارسة النشاطات المائية المختلفة، عليك التوجه إلى المنتجعات الشهيرة في شرم الشيخ والغردقة أو في قرية دهب.

ولأن زيارتك ستكون خلال عيد الفطر فاحرص على تذوق الحلويات المصريات التقليدية الشهيرة وكعك العيد متمثلا في الغريبة والسابليه والبسكويت وغيرها، كما أن خروجك إلى كورنيش النيل والحدائق للتنزه سيجمعك بالسكان المحليين وتتعرف على طريقة احتفالهم بعيد الفطر خصوصا مع أطعمة الشارع اللذيذة، ولعل ركوب أحد المراكب النيلية هو أفضل تجارب النزهات التي يمكنك القيام بها في القاهرة أثناء العيد.

 

جورجيا

تضم ساكارتفيلو كما يسميها أهل البلاد مجموعة كبيرة من المعالم التي تجذب السياح إليها، وخاصة من المسافرين العرب في الآونة الأخيرة، والذين يأتون للدراسة أو السياحة العلاجية أو الاستجمام والتمتع بجمال الطبيعة الخلابة بين الجبال والغابات أو بعاصمتها تبليسي التي تمتزج فيها الطرازات المعمارية التاريخية والحديثة جدا وتعج بالحياة المفعمة وكأنك في إحدى العواصم الأوروبية.

تَعدُك جورجيا بترحاب كبير العاصمة تبليسي إضافة إلى المعالم التاريخية مثل قلعة ناريكالا وكاتدرائية سينوي، وكذلك بالعلاج والاستجمام في حمامات ومنتجعات الينابيع الساخنة العلاجية وهي ميزة من ميزات مدينة بورجومي، كما تضم الجهة الغربية لجورجيا مجموعة مهمة من المنتجعات الشاطئية على سواحل البحر الأسود وخاصة في مدينة باتومي.

أما التجربة التي لا ننصحك بتفويتها فهي أن تسلك الطريق السريع للعسكرية الجورجية والذي يمر بك بين المرتفعات العالية في جبال القوقاز مرورًا بمجموعة من القرى والمدن العريقة مثل متسخيتا وهي مركز الكنيسة الأرثوذكسية الجورجية، إضافة إلى كازبيجي وكوتايسي وغيرها. ولا شك أنها ستكون من أجمل رحلات سياحية لعيد الفطر لعام 2017.

 

جزر السيشل

بموقعها الجميل والمنعزل وسط المحيط الهندي غير بعيدة عن الجزيرة العربية، حيث تستغرق الرحلات الجوية المتوفرة من عواصم الدول الخليجية حوالي 4 إلى 5 ساعات فقط، وبمناخها الاستوائي الدافئ على مدار العام، تعتبر جزر السيشل جنة المسافرين العرب في أي وقت من السنة حتى وإن كانت عطلة قصيرة مثل عطلة عيد الفطر.

وناهيك عن الموقع الجغرافي والمناخ هناك مجموعة من الأسباب التي تجعلك تتخذ قرار السفر إلى هناك، فالشواطئ الفيروزية العذراء برمالها البيضاء يمكن أن تجعلك تتمتع بشاطئك الخاص، والمرتفعات الخضراء وسهولة وصول قمة جبل مورن سيشيل تعدك بوقت مليء بالنشاط والمتعة ومشاهدة الطيور الاستوائية وخاصة طيور الجنة المهددة بالانقراض.

يمكنك اكتشاف العاصمة فيكتوريا الواقعة في أكبر جزيرة وهي “ماهي” في نزهة لنصف يوم فقط ولكن لا تُفوت العيش مع السكان المحليين وأسواقهم الرائعة، وبعدها تستطيع التوجه إلى شاطئ آنسي ماجور الأكثر شهرة في الجزيرة أو إلى خليج بيو فالون للتمتع بمشهد غروب الشمس.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …