بالصور .. اجمل المعالم السياحية واكثرها زيارة في منطقة سوراكارتا جزيرة جاوة اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر جزر اندونيسيا هي الاكثر جمالا في اسيا وتوجد الكثير من الاماكن السياحية الخلابة في جزيرة جاوة الاندونيسية ونلقي الضوء على اهم واجمل المعالم السياحية في  منطقة سوراكارتا

بشكل عام تعد المدينة من نقاط الجذب السياحية ، داخل اندونيسيا ، وتتميز بالموارد الطبيعية والمعالم الثقافية ، هنالك عدد من المناطق الأكثر إثارة وجذبًا للسياح، لذلك سوف نستكشف تلك الأماكن في السطور المقبلة :

بداية الإقامة في فندق Alila Solo:

فندق Alila Solo

من الفنادق الحديثة في منطقة سوراكارتا، من الفنادق الفاخرة ، يقدم للسياح إقامة مميزة ، وهو عبارة عن مبنى شاهق الارتفاع يتكون من 28 طابق ، يعتبر من أطول المباني في جاوة الوسطى ، ويمتاز الفندق باللمسة العصرية مع اللمسة الجاوية ، ويتميز الطقس بالبرودة لكونه في مكان جبلي فارغ،و يتميز أيضًا بالخدمات السياحية المميزة ، مثل حمام السباحة في الأعلى  والزراعة أعلى الفندق ، بجانب الخدمات التقليدية ، مثل خدمات التدليك والسونا ، واسبا متكامل ، وخدمة 24 ساعة .

العنوان : Jl. Slamet Riyadi No.562, Jajar, Laweyan, Kota Surakarta, Jawa Tengah 57144، إندونيسيا

الهاتف : 622716770888

الموقع الالكتروني : http://www.alilamoments.com/solo/

استكشاف قرية   Wonogiri:

شلال Grojogan Selondo في قرية   Wonogiri

من القرى الجميلة في مدينة سوراكارتا ، يقع الحي في الجزء الجنوبي الشرقي ، و يقع بالقرية جسر Grojogan Selondo ، وهو قطعة من الجمال الطبيعي ، يوجد بالمنطقة شلال يحمل نفس الاسم ، وعدد من المنحدرات الصخرية غريبة الشكل ، و في الجزء الأسفل منها  يوجد نوعان من البرك والأنهار الصغيرة.

و المياه فيها شديدة البرودة ، والجدران مزيج من اللون الذهبي مع اللون البني ، وتتميز المنطقة بالنباتات الخضراء البرية ، التي تنمو بجانب الصخور ، والتي تشبه متنزه Grand Canyon في ولايةأريزونا الأمريكية ، والوصول إلى المكان ليس صعبًا ، والموقع ليس بعيد ، عليك أن تسلك الطرق الممتلئة بحقول الأرز ، ومن القرى الجميلة في نفس المكان ، قرية mumpung ke Desa Bakalan ، وقرية jangan lupa sekalian ، لا تنسى التوقف عند تلال Secokro ، والتمتع بالمنظر الطبيعي المرتفع عن سطح البحر مسافة 635 مترًا .

عنوان الوصول: Desa Bakalan, Kecamatan Purwantoro, Wonogiri, Jawa Tengah. Koordinat

المغامرة وصعود شجرة alam dari atas pohon:

شجرة alam dari atas pohon

يكثر في اندونيسيا ، منازل و فنادق الأشجار ، لا يكاد يخلو جزء منها ، إلا وبه  منزل أو مطعم أو فندق فوق شجرة ، حيث تتميز بالغابات العملاقة ، والأشجار العتيقة ، تذكرة الدخول للجلوس على تلك الشجرة العالية ، أو صعود الشجرة مقابل 3000 روبية ، وتذكرة وقوف السيارة مقابل 2000 روبية ، تتواجد الشجرة في قرية kecamatan، عليك  الذهاب عليه عبر عبور طرق متعرج وشاق ، والطريق الأخر طريق kalibiru، يمكن الوصول إليه والانتقال بيه بالسيارة.

هي من البقع السياحية الجديدة ، تجذب السياح من محبي الهدوء والباحثين عن المغامرة والاستجمام ، وتجذب محبي التصوير الفوتوغرافي من كل العالم، للوصول لتلك الشجرة والجلوس بالأعلى ، عليك العبور من جسر معلق بالهواء ، مصنوع من الخيزران ، يتم الصعود إليه عبر سلم مصنوع من نفس المادة ، ويمكنك وأنت جالس على الشجرة ، مشاهدة وتصوير جبل باتور  Bukit Batur، و بالطبع حولك الضباب ، والطقس بارد ، افضل أوقات الزيارة وقت شروق الشمس.

العنوان :  Jarak menuju Dusun Suroteleng dari jalan utama Boyolali – Magelang kurang lebih 2,5 Km.

استكشاف الجانب الأخر من جبل ميرابي Merapi:

استكشاف الجانب الاخر من جبل ميراني

هو من الجبال البركانية ، التي تقع على الحدود بين جاوة الوسطى ، وجزيرة يوغياكرتا ، وهو من أنشطالبراكين في اندونيسيا ، الجانب الأخر من الجبل منطقة شديدة الخضرة ، يمكن النظر إليها من جبل Bukit Gancik ، والذي يرتفع مسافة 2000 متر من مستوى سطح البحر ، وفي المنطقة  تستمتع بإطلالة بانورامية على مزرعة خضراء هادئة ، يأتي إليها السياح من كل مكان ، من أجل اللعب والمغامرة والاستجمام.

والذي يجعل المكان مثير هو TOP banget ، وهي البقعة المثيرة بالمكان ،  يمكنك النظر منها على قصر سولو  Keraton Solo ، وتكلفة الدخول 5000 روبية .

الذهاب لرؤية جبل Bukit Sepikul:

جبل Bukit Sepikul

من الأماكن المذهلة حقًا ، من الأماكن الأكثر جذبًا لمحبي التصوير الفوتوغرافي ، ويتكون المكان من جبلين  كل جبل ينظر إلى الأخر ، وهو سلسلة من الجبال الخضراء الطويلة ، مع مجموعة جبلية صغيرة أمامها ، ثم التلال والسفوح من أمامهم ، يمكن للزائر صعود أحد التلال ، لرؤية غروب الشمس الساحر خلف الجبل ، وتكلفة الدخول للمكان 2000 روبية.

العنوان : Jalan Raya Krisakelir KM. 7, Tiyaran, Bulu, Gentan, Bulu, Kabupaten Sukoharjo, Jawa Tengah 57563

الذهاب لرؤية معبد برامبانان ” Candi Prambanan ” :

معبد برامبانان ” Candi Prambanan “

من المعابد التابعة لهندوس ، يقع في مدينة يوجياكرتا ، يرتفع البناء نحو 47 متر ، تم انشاءه في القرن التاسع عام 859 م ، وتم بناءه وفقًا لطراز المعماري Hindu temple architecturee ، والبناء غاية في الروعة و الجمال ، وتم بناءه في عهد الملكين Rakai Rakai Pikatan Balitung، ويبعد البناء مسافة 17 كم من مركز المدينة ، ويحيط به حديقة جميلة .

وهو مبنى مكون من ثلاث معابد أساسية هم Vishnu، Brahma، Shiva، و هو المكان الأكثر زيارة وجذب للسياح في منطقة سوراكارتا، التابعة لجزيرة جاوة الوسطى .

العنوان : Bokoharjo, Prambanan, Sleman Regency, يوجياكرتا، إندونيسيا

زيارة الينابيع الساخنة Umbul Cokro Tulung, Klaten

ملاهي Waterboom Cokro الطبيعية

تتواجد هذه الينابيع في مكان محاط بالأشجار العالية ، وتعد من اهم الينابيع في العالم ، والغابة الخضراء  ، هي بمثابة ملاهي مائية Waterboom Cokroo، و تتميز المياه بالنظافة ، أما المكان يتمتع بالهواء العليل والنسمات الباردة ، مصادر المياه طبيعية 100% ، والمياه فيها سريعة الجريان ، سعر الدخول 11 ألف روبية ، يتوافد إليه الزوار بغرض ; الاستجمام والسباحة والمغامرة بالبركة ، المواعيد من 7:00 إلى 17:00.

العنوان : Cokro, Tulung, كلاتن، جاوة الوسطى 57474، إندونيسيا

الذهاب لرؤية محطة Bendung Colo:

محطة مياه Bendung Colo

هي محطة لمعالجة المياه في اقليم جاوة الوسطى، تعمل على مدار 24 ساعة كاملة ، تفتح أبوابها للسياح ، وتتميز بتصميم أنيق يجذب كل الزائرين إليها ، تم بنائها بطريقة غريبة ، عبارة عن هياكل صخرية متناظرة ، يمكن لسائح المشي والقفز عليها ، وبالطبع التصوير .

العنوان : Ds. Pengkol, Kec. Nguter, Pengkol, Sukoharjo, Kabupaten Sukoharjo, Jawa Tengah 57571، إندونيسيا.

تجربة مثيرة في ملاهي Pandawa Water World:

ملاهي Pandawa Water World

حديقة ملاهي مثيرة وجذابة ، فرصة للعب الكبار والصغار ، يوجد بها عدد من الألعاب المائية المثيرة ، تذكرة الدخول للأطفال 80 ألف روبية والكبار 100 ألف روبية ، ومواعيد  العمل من 8:00 إلى 18:00.

العنوان : Jl. Cemara Raya solo baru, Gedangan, Grogol, Gedangan, Grogol, Kabupaten Sukoharjo, Jawa Tengah 57552، إندونيسيا

الهاتف : 62271626955

زيارة Randubang:

Randubang لعشاق التصوير الفوتوغرافي

هو مقصد سياحي كبير ، لعشاق التصوير الفوتوغرافي ، مناسب لجلسات التصوير الخاصة ، و يتشكل المكان من الحجر الجيري الأحمر ، وله إطلالة فريدة ومميزة لعشاق الإثارة ، ومحبي رياضة تسلق الجبال .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور ..وجهات رائعة ومميزة وحديثة لا تفوتها هذا الخريف

سفاري نت – متابعات ان كنت تنوي الاستمتاع برحلة سياحية مميزة في خريف 2017 ، …