بالصور .. مغامرات رائعة في جزيرة بالي

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق المغامرة وسط الاماكن الطبيعية الساحرة ، تعرف من خلا هذا المقال على افضل انواع المغامرات في جزيرة بالي من خلال عدة نشاطات رائعة

1- المغامرة داخل الغابة والوصول لشجرة Giant Banyan Tree:

شجرة الأساطير Giant Banyan Tree

هل يمكنك أن تتخيل أنك تمشي داخل شجرة عملاقة ، وبين جذورها الضخمة بالطبع لا ، ولكنك بالفعل يمكنك أن تفعل ذلك في بالي ، وزيارة شجرة بانيان العملاقة ، يعتقد السكان المحليون في المنطقة أن الشجرة مسكونة بالأرواح ، و عمر الشجرة 700 عام و طولها 85 مترًا ، الجذور فيها عملاقة وتشبه المتاهة ، لدرجة تمكنك من المشي داخلها.

كان السكان يختبئون داخل الشجرة أثناء المقاومة ضد الاحتلال الهولندي، و تقول الأسطورة أن الأرواح التي كانت تسكن الشجرة ، تحمي السكان  من الجنود الهولندين ويجعلهم غير مرئيين لهم ، والسبب الأخر كل من زار تلك الشجرة الغريبة ، تحققت له أمنياته ، ويمكن الوصول إليها من قرية جيسينغ ، والتي تبعد عنها مسافة 5 كم .

العنوان:  Munduk, Banjar, Buleleng, Bali

2- المغامرة في مزارع الشكولاته Bamboo Chocolate Farms:

منفذ بيع الشكولاته في Bamboo Chocolate Farms

هل قمت من قبل بزيارة مبنى مصنع مصنوع من الخيزران ، فقط في جزيرة بالي تجد ذلك ، يقع المبنى على بعد 25 دقيقة من أوبود Ubud ، و يعمل المصنع على تصنيع الشكولاته العضوية ، من السكر وجوز الهند والكاكاو ، يمكنك الاشتراك أيضًا في جولة في مصنع الخيزران ، وهو عبارة عن أكبر هيكل مصنوع من للخيزران في العالم .

يوجد مطبخ مخصص لعمل الشكولاته ، يتوافد السياح من كل العالم لتذوقها ، خاصة محبي الشكولاته ، يتم جلب حبوب الكاكاو المزروعة في الأراضي البركانية الخصبة ، والبدء في تحمصيها ، ثم استخلاص مسحوق الشكولاته منها ، والبدء بعد ذلك في عمل قوالب الشكولاته اللذيذة ، و يوجد في المكان خبراء من أجل القيام بذلك ، ويوجد أيضًا منفذ بيع ، لبيع مسحوق الشكولاته الخاص بهم  هم من يقومون بإنتاجه ، وقوالب الشكولاته السادة ، ويوجد خيارات متنوعة من الشكولاته سواء بالسكر أو بدون سكر .

العنوان: Br. Piakan, Desa Sibangkaja, Kecamatan Abiansemal, Kabupaten Badung, Bali Indonesia

مواعيد العمل من الإثنين إلى الجمعة  من الساعة 2:00 إلى 3:00.

الهاتف: 623618463327

رسوم الدخول : 40 ألف روبية تعادل 3 دولار لجولة العادية ، والجولة الخاصة 120 ألف روبية تعادل 10 دولار.

3- جولة في معبد Dalem Jagaraga:

معبد Dalem Jagaraga

ربما تكون سمعت عن المعابد الشهيرة بالجزيرة ، مثل معبد  تانا لوت Tanah Lot Temple ، ولكن معبد  داليم جاجاراغا ، من أغرب المعابد في بالي على الإطلاق ، يقع المعبد في قرية مزينة بالحلى والإكسسوارات والمنسوجات ، ومشهورة بصناعتها ، كما أنها أيضًا مشهورة بالزخارف والأساطير البالية الخرافية.

جدارية السيارة في متحف   temple ornaments

من المغامرات القريبة زيارة متحف  temple ornaments ، القريب من داليم جاجاراغا ، من المتاحف التي تتميز بالشكل الغريبة ، أغرب شيء فيها هو هذه الجدارية ، لسيارة منحوتة على الحائط ..!! ، وغيرها لدراجة نارية مرسومة على الجدران، وليس هناك تحديد لسعر تذكرة الدخول ، فقط التبرع للمكان بأي شيء ، و يمكنك الوصول إلى هناك ، عبر السفر لمدينة سينغاراجا شمالا ، ثم تستقل حافلة إلى قرية جاغاراجا ، تجد المعبد بجانب القرية على الطريق الرئيس Sawan-Singaraja.

العنوان: Jagaraga Village, Sawan, Buleleng, Bali

4- زيارة كهف Goa Maya Cave :

كهف Goa Maya Cave القريب من نهر بيتاتو

يقع الكهف بالقرب من نهر بيتاتو ، الذي يبعد مسافة 15 كم في شمال أوبود ، و يعد كهف غايا مايا من الأماكن المريحة ، هو مكان أسطوري مهيب، ترجمة اسم الكهف حرفيًا ، بمعنى الكهف المقدس ، أو الكهف الخفي ، هو بمثابة مخبأ جميل ، يقع في منتجع Bali Eco Vacation Resort ، كان الكهف في المنتصف و تحيط بيه الأنفاق قديمًا ، و التي كانت في الأصل عبارة عن قنوات للري.

و يحتوي الكهف على بقعه للتأمل ، لأسطورة البالية الهندوسية بهاتار Bhatara Siwa ، بعد انتصاره على الأرواح الشريرة ، ولكن خلال سنوات الحرب ، قام الجنوب الهولندين واليابانيون بتحويله إلى مخبأ ، ومكان مخيف ، إلا أن السياح يقومون بزيارته اليوم بغرض السياحة وتجميع المعلومات عن المكان ، ويقام بيه الاحتفالات مع اكتمال القمر.

العنوان: Bayad Village, Tegalalang Gianyar,Bali

الرسوم : للكبار 54 دولار وللصغار 24 دولار.

5- البحث عن الأسرار القديمة في Gunung Kawi:

ل

معبد Gunung Kawi أول معابد بالي

يعد معبد غونونغ كاوي من المعابد الأقل شهرة ، يقع في الشمال الشرقي لأوبود ، يعود بناء المعبد للقرن 11 الميلادي ، كان هو المكان المقدس الوحيد في بالي ، عبارة عن مجموعة من الأضرحة و كانت تسمى candi ، يوجد اليوم مجموعة متبقية من الأضرحة الملكية ، تحيط بها الخضرة من كل الاتجاهات ، في الجزء الأسفل من المعبد الوادي ، عليك أن تمشي مجموعة من الخطوات لكي تصل إليه، العنوان :   ampaksiring, Ubud, Bali    ساعات العمل : من 7 صباحًا إلى 5 مساءًا ، رسوم المعبد : للكبار 1.21 دولار ، والصغار 0.61 سنت .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. جدار لينون في براغ مكان مميز لنشاطات متعددة وجولة رائعة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة براغ من اجمل المدن السياحية في التشيك واليكم في …