تدشين الهوية الجديدة لمطارات الدمام

سفاري نت – متابعات

دشنت شركة مطارات الدمام “داكو” مساء أمس الأول الأربعاء هويتها التجارية الجديدة، وذلك ضمن خطواتها لخصخصة مطار الملك فهد الدولي وتحويله إلى شركة مطلع شهر يوليو المقبل.

وتأتي خصخصة مطار الدمام ضمن أهداف برامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، حيث سيمكن العاملين في المطارات من التحول إلى مقدمي خدمة بالدرجة الأولى، وعلى أن تكون مطارات المملكة بيئة استثمارية تعمل على أسس تجارية.

كما سيتم فيها تطوير قطاع الطيران المدني عبر تحسين مستوى الخدمة المقدمة للمسافرين، ورفع القدرات التشغيلية والكفاءة العملية للمطارات، لمواكبة تطورات الصناعة الجوية.

وقد أوضح مدير عام المطار تركي بن عبد الله الجعويني في كلمة له خلال الحفل، أن النقل الجوي في المنطقة الشرقية له دور مهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في المنطقة، مشيراً إلى أن مطار الملك فهد الذي تأسس في العام 1999 بموقعه الجغرافي المتميز يعد رافداً أساسياً لتنمية المنطقة وتوفير فرص العمل لأبنائها وتنشيط حركة الاقتصاد والتجارة والاستثمار فيها.

وأشار مدير عام المطار إلى أن شركة “داكو” سوف تسعى لرفع القدرات التشغيلية والكفاءة العملية للمطار لمواكبة تطورات الصناعة الجوية، وسيكون ذلك من خلال تنفيذ الخطة الخاصة بتطوير المخطط الرئيسي للمطار الذي سيحتوي على مدارج إضافية للطائرات، ووصالات إضافية للمسافرين ومكاتب جديدة لشركات الطيران.

يذكر أن مطار الملك فهد الدولي بالدمام يحظى بموقع استراتيجي على الخليج العربي ويمتلك المقومات والإمكانيات كافة للمنافسة في سوق النقل الجوي الاقليمي والدولي، وبفضل العديد من التحديثات والمشاريع التطويرية التي شهدها المطار خلال السنوات القليلة الماضية ارتفع عدد شركات الطيران المشغلة في المطار من 24 شركة في العام 2010 إلى 34 شركة طيران في العام 2016.

كما ارتفعت الطاقة الاستيعابية للمطار من 11 مليون مسافر لتصل إلى 12,6 مليون مسافر سنوياً، ومع مطلع يوليو 2017 ستتم خصخصة المطار ومن المستهدف رفع طاقته الاستيعابية إلى 39 مليون مسافر يتم نقلهم عبر المطار سنويا بحلول العام 2037.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

“ديليفرو” أول خدمة توصيل طعام للمطارات في دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة ديليفيرو بالتعاون مع مطارات دبي أول خدمة توصيل وجبات …