بالصور .. افضل 7 اماكن لركوب التلفريك في تركيا

سفاري نت – متابعات

ان كنت من عشاق ومحبي المناظر الطبيعية المميزة في تركيا ، تعرف على افضل الاماكن لركوب التلفريك في تركيا للاستمتاع بافضل المناظر الطبيعية في تركيا

أولًا تلفريك بورصة:

محطة تلفريك بورصة

مدينة بورصة تلك المدينة الساحرة التي تقع في الشمال الغربي لتركيا ، في منطقة مرمرة ، بين مدينة اسطنبول ومدينة أنقرة ، تم إنشاء التلفريك عام 1963 عام ، لكي يربط مقاطعة بورصة بمدينة بورصة ، مع منطقة التزلج القريبة من الحديقة الوطنية في جبل أولوداغ mountain Uludağ ، مع زيادة الإقبال السياحي عليه تم تجديده ، وتركيب خط جديد .

تم إنشاء الخط الأول من قبل شركة سويسرية Von Roll، من أجل الوصول إلى منتجع التزلج Uludağ ، وتقع المحطة الرئيسية لتلفريك ، في حي تيفروك  Teferrüç neighborhood، داخل تيفروتش Yıldırım ، في جنوب بورصة ، طول الخط 4.5 كم ، ومحطتين في أولوداغ، كادييلا وسارالان يايلاسي ، (Kadıyayla and Sarıalan Yaylası) ، به 20 كابينه تضم 120 مقعد ، والمحطة الجديدة تم تصميمها من قبل المهندسة المعمارية الراحلة زها حديد ، يبلغ طولها 8.8 كم .

يمتد ليصل إلى منطقة Oteller ، حيث تقع الفنادق في منطقة Sarıalan Yaylası ، و تستغرق الرحلة 22 دقيقة ، و تنقل 1500 راكب كل ساعة ، يجب الانتباه درجة الحرارة بالجبل 15 مئوية ، وتذكرة الركوب 10 ليرات تركية.

ثانيًا تلفريك السلطان أيوب إلى مقهى  بيير لوتي  :

تلفريك السلطان أيوب إلى مقهى بيير لوتي

في مدينة اسطنبول ، يقع على تله تنظر منها إلى جسر البوسفور ، وتم تسمية مقهى بيير لوتي على اسم الشاعر الفرنسي بيير لوتي ، فكان يكتب رواياته وهو جالس في المقهى ، وكان يعشق مدينة اسطنبول ، و يقع المقهى بين الخضرة ، على التله المليئة وبالأشجار ، هو من أهم المعالم التي تجذب السياح .

و يطل المقهى مباشرة على القرن الذهبي ، و يسمى التلفريك الأزرق ، ويصعد بك إلى قمة جبل الموتى ، و طريقة الوصول ركوب الترام من محطة السلطان أحمد إلى محطة امينونو ب2 ليرة ، ثم ركوب العبارة خلف السلطان أيوب 2 ليرة ، ثم التوجه إلى طريق الجامع تصل إلى التلفريك تقع المحطة خلف الجامع والتكلفة 3 ليرات ذهابًا وإيابًا ، يعمل طوال الأسبوع ما عدا يوم العطلة الأحد ، له ثلاث مواعيد هي ، 7:45 ، و8:45 و 9:45 .

ثالثًا تلفريك مدينة أوردو : 

تلفريك أوردو Ordu Telefrik

تعرف بلؤلؤة البحر الأسود ، تقع في الشمال التركي قريبة من ولاية طرابرزون ، يطلق عليها أرض الهدوء ومدينة الأوكسجين ، تضم المدينة الجبال والهضاب الخضراء ، وتغطيها مساحات واسعة من أشجار البندق وأشجار الصنوبر، و يصل تلفريك أوردو ، بين أوردو وبوظ تبه Boztepe، و ترتفع مسافة 700 متر عن مستوى سطح البحر ، يوجد بها المطاعم ، تتميز بإطلالة فريدة على معالم المدينة .

يقع Ordu Telefrik ، في شارع أتاتورك ، تتسع الكابينه الواحدة لـ 8 أشخاص ، و يتم نقل 900 شخص كل ساعة ، يمكنك الاستمتاع بنظرة بانورامية واسعة على المدينة من الأعلى ، أثناء ركوب التلفريك ، بالفعل هو مغامرة جميلة ، يعمل التلفريك يوميًا من الساعة 12 و حتى الساعة 11:30 مساءًا ، وأسعار التذاكر 10 ليرات ذهابًا وإيابًا ، و6 ليرات ذهاب فقط ومدة الجولة 7 دقائق.

رابعًا تلفريك بحيرة سبانجا :

تلفريك سبانجا للوصول لقمة جبل سبانجا

تقع البحيرة في مدينة سبانجا في الشمال الغربي لتركيا ، و تطل على سواحل البحر الأسود ، و تشتهر بالجمال الطبيعي الخلاب ، بسبب وجود نهر سبانجا ، وبحيرة سبانجا ، هي أكبر بحيرات تركيا ، و يوجد بالمنطقة جبل كارتبة أو جبل سبانجا لعشاق التزلج في الشتاء ، و من الفرص النادرة للوصول لقمة الجبل ، يمكن الوصول إليه عبر ركوب التلفريك ، والتكلفة 10 ليرات .

خامسًا تلفريك بالكوفا في أزمير:

تلفريك أزمير

تعد أزمير ، من أجمل المدن التركية المطله على بحر إيجه ، و هي ثالث أهم المدن التركية من حيث الأهمية ، تبدأ رحلة التلفريك للوصول إلى سفوح جبل بالكوفا Balcocva، على ارتفاع 1000 متر عن مستوى سطح البحر ، و تكون الرحلة عامرة بالإطلالات الساحرة على خليج أزمير ، حيث يتوافر في الأعلى مطاعم  ومقاهي ومتاجر ، ومنتزه  ويسمح بإقامة حفلاء الشواء بيه ، يوجد حوالي 20 عربة ، و تستوعب العربة الواحدة أربعة أشخاص ، والسعر من 6-10 ليرات تركية .

سادسًا تلفريك اوليمبوس في انطاليا:

تلفريك اولمبوس في انطاليا

يرتفع جبل اوليمبوس مسافة ارتفاعه 2,919 مترًا ، عن مستوى سطح البحر ، تم افتتاح التلفريك عام 2007 ، حيث يبدأ التلفريك ، رحلته من سلسلة جبال طوروس في منطقة تكروفا -كيمر ، إلى قمة تهتلي والتي ترتفع 2365 عن مستوى سطح البحر ، وتستغرق الرحلة 10 دقائق ، و تتسع العربة لنقل 80 شخص ، تنخفض درجة الحرارة في الأعلى وتستمر الثلوج حتى بداية فصل الصيف ، و تحتوي محطة التلفريك على الجبل على مقهى  كبير ومطعم ومحلات لبيع الهدايا التذكارية.

يعمل التلفريك طوال أيام الأسبوع ، من الساعة التاسعة صباحًا في الصيف ، والعاشرة صباحًا في الشتاء ، وقيمة التذكرة 60 ليرة تركية ، والأطفال تحت سن 16 عام مجانًا .

تلفريك صاري صو – توناك تبه في انطاليا

سابعًا تلفريك “صاري صو – توناك تبه ” في انطاليا :

هو التلفريك الجديد في انطاليا ، تم إنشاءه بتكلفة إجمالية  14 مليون و 400 ألف ليرة تركية ، يبلغ طوله 706 متر ، يضم الخط 39 عربة ، و ينقل في الساعة الواحدة 1200 شخص ، ومدة الرحلة 8 دقائق ، تكلفة الرحلة 60 ليرة تركية .

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل 15 مكان سياحي في ماكاو الصينية

سفاري نت – متابعات تمتلم مدينة ماكاو الصينية الكثير من الاماكن السياحية المختلفة والمميزة واليك …