Millennium Hotels - Offer

بالصور .. استمتع بجولة مبهرة وسط الطبيعة البكر في بونشاك اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر اندونيسيا من الوجهات السياحية الرائعة في اسيا ، وعند زيارة اندونيسيا لا يمكن ان تفوت الاستمتاع باروع الجولات السياحية في بونشاك ، تعرف من خلال هذا المقال على اجمل الجولات بها

بونشاك ، وجهة إندونيسية جميلة ذاع صيتها بين السائحين العرب بفضل ما تتمتع به من هواء نقي ومشاهد أسطورية ساحرة، تأخذ زائريها في رحلة رائعة في انسجام مع الطبيعة التي تشكل لوحة فنية من الألوان والمناظر الخلابة، وذلك بداية من التنزه عبر الغابات الخصبة، مع فرص الاستمتاع برحلات السفاري وزيارة حدائق الزهور والنباتات الجميلة، فضلا عن الكثير من الأمور الممتعة الأخرى التي ستضيف المتعة إلى رحلتكم التي ستعودون منها حاملين الذكريات التي لا تنسى ولا تنتهي بنهاية الرحلة.

الوصول إلى بونشاك

تقع بونشاك على بعد حوالي 100 كيلومتر في غرب جاوة جنوب جاكرتا بين باندونغ وبوغور، ويمكن الوصول إليها من جاكرتا التي يخدمها مطار سوكارنو هاتا الدولي، حيث يمكنك من العاصمة الإندونيسية استخدام الحافلات الاقتصادية والمكيفة إلى تغادر إلى باندونغ بانتظام من محطة حافلات كامبونغ رامبوتان، كما يمكن الوصول مباشرة من مطار جاكرتا إلى بونشاك عبر سيارة خاصة أو بالتاكسي.

لتجنب الحشود وحركة المرور الثقيلة من جاكرتا، يفضل عدم زيارة بوشناك خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث يتوجه الكثير من السكان المحليين إلى هناك عادة في هذه الفترة من الأسبوع للاستمتاع بالهواء النقي والأجواء الجميلة.

أفضل التجارب السياحية في بونشاك

زيارة تامان سفاري اندونيسيا

تامان سفاري اندونيسيا، هي حديقة ترفيهية عائلية رائعة يمكنك زيارتها خلال رحلتك ببونشاك للاستمتاع برؤية الحيوانات في بيئتها الطبيعية دون قيون، إذ تتميز هذا الحديقة بسمة فريدة من نوعها تتمثل في أن الحيوانات لا يتم عزلها في أقفاص بل يتم تركها تتجول بحرية بين الزائرين ممن يقومون برحلات السفاري أما عن طريق سيارتهم الشخصية الخاصة أو عبر استخدام الحافلة التي تقدمها تامان سفاري، ليفصلك عن الحيوانات مجرد نافذة سيارتك وسط أجواء من الإثارة والقدرة على التفاعل مع بعض الحيوانات عن طريق إطعامهم.

تمتلك تامان سفاري حوالي 2500 نوع من الحيوانات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض، مثل إنسان الغاب، وتنين كومودو، ونمور البنغال، وغيرها. ومع ذلك، تامان سفاري هي واحدة من أفضل مراكز تربية الحيوانات في إندونيسيا.

البحيرة الملونة

تيلاغا وارنا أو البحيرة الملونة هي أحد معالم الجذب الرائعة التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك ببونشاك، والتي تعرف بين السائحين بجمالها الطبيعي المثير للإعجاب ومشاهدها الطبيعية الخلابة، ولعل أكثر ما يميز هذه البحيرة، ألوانها المتغيرة باستمرار والتي تصل إلى 7 ألوان في بعض الأحيان نتيجة لانعكاس الحياة الزهرية المحيطة على مياه البحيرة، وإلى جانب النباتات المورقة، فإن هذا المكان يحتوي على حيوانات متنوعة، حيث سيكون بإمكانك أن ترى العديد من الطيور والقردة هناك.

على الرغم من أن البحيرة مغرية للزوار للغوص والسباحة، يحظر السباحة في البحيرة، ومن يخالف القواعد يتعرض للغرامة. مع الأخذ في الاعتبار أن الرحلة إلى تيلاغا وارنا عادة ما تستغرق حوالي 1 ساعة من مدينة بوجور أو حوالي 1.5 ساعة من مدينة سيانجور.

مزرعة جونونج ماس الزراعية

على الطريق الرئيسي في الطريق إلى بونشاك سيكون بإمكانك زيارة مزرعة جونونج ماس والتي ستتيح لك الاستمتاع بمشهد رائع لمزارع الشاي مع مجموعة متنوعة من أشجار الصنوبر والخيزران، فضلا عن إمكانية مشاهدة عدد كبير من الحيوانات كالقرود والفيلة، وخلال الزيارة يمكنك ركوب الخيل في جولة يقدمها السكان المحليين حول المزارع .

حديقة سيبوداس النباتية

خلال العصر الاستعماري، قام عالم النبات الهولندي يوهانس إلياس تيجسمان في عام 1852 ببناء هذه الحديقة النباتية على منحدرات جونونج غدي كفرع من حديقة بوجور النباتية، ونظرا لارتفاعها تسمح الحديقة لنمو لنباتات شبه الاستوائية، الأمر الذي يتيح للزائرين رؤية مجموعة متنوعة غنية من النباتات المتاحة، بما في ذلك الأوكالبتوس من أستراليا، الصنوبريات من أوروبا، وأكثر من ذلك بكثير. ومن المعروف أن هذه الحديقة هي أول مكان لزرع أشجار تشينتشونا في اندونيسيا، والتي تستخدم لإنتاج الكينين، وهو دواء لعلاج الملاريا.

مجمع فلل كوتا بونقا

مجمع فلل كوتا بونقا أو البندقية الصغيرة هو مجمع فلل فاخرة تقع في بونشاك، ويتميز بمباني وأبنية على طراز البندقية مع ممرات مائية رائعة، وهنا يمكن للزائرين ركوب قارب أو جندول لاجتياز الطرق عبر القنوات والتمتع بالهندسة المعمارية والمناظر الخلابة، بداية من الجندول الصغير والدراجة المائية إلى قوارب التنين الكبير أو البواخر الصغيرة.

حديقة ماتاهاري السياحية

لن تكتمل رحلتك إلى بونشاك إن كنت تسافر بصحبة أطفالك دون الاستمتاع بزيارة حديقة ماتاهاري السياحية التي تعد وجهة ترفيهية لجميع أفراد العائلة، حيث تتميز بوجود عدد من الألعاب المثيرة والمتنوعة المثالية للباحثين عن المرح والبهجة خلال الرحلة.

حديقة جونونج غدي بانغرانغو الوطنية

تعتبر حديقة جونونج غدي بانغرانغو الوطنية هي منطقة من الغابات البكر الرائعة والتي تمتاز بمسارات السير على الأقدام والمشاهد الجبلية الخلابة التي يؤدي بعضها إلى الشلالات والينابيع الساخنة، والتي تتيح لزائريها إلى جانب فرص تسلق قمم الجبال البركانية مشاهدة ومراقبة الطيور، بما في ذلك أكثر من 251 نوع من أنواع الطيور الموجودة في جاوة، منها المهددة بالانقراض، والمخلوقات النادرة الأخرى التي تجوب الغابة.

التسوق في بونشاكتتميز بونشاك بمجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تقدم لزائريها الهدايا التذكارية من المنسوجات والحرف اليدوية، فضلا عن الملابس والفواكه والخضروات، وإن كنت تبحث عن فرص أكبر للتسوق يمكنك الذهاب إلى مدينة سيباناس القريبة وهي مدينة سوق مزدهرة مع محلات السوبر ماركت ومحلات الالكترونيات وصف من مراكز بيع النباتات والزهور، علاوة على ذلك تتيح لكم مدينة سيساروا في سفوح التلال (حيث تقع حديقة تامان سفاري) المنتجات المحلية التي تشمل النحاس والمصابيح الزجاجية، وغيرها الكثير.

الطعام في بونشاكسيجد عشاق الطعام في بونشاك مجموعة جيدة من الأطباق الإندونيسية والدولية الرائعة والتي يمكنهم تناولها بين المطاعم ذات الإطلالة الرائعة، بما في ذلك المأكولات البحرية ولحم الضأن، والدجاج، وأطباق الأرز الأساسية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …