بالصور والفيديو .. بحيرة سيراجول في طرابزون مكان طبيعي مبهر

سفاري نت – متابعات

لكل محبي وعشاق الطبيعة الخلابة والمبهرة ، لكل عشاق تركيا الرائعة اليكم في هذا المقال نظرة على بحيرة سيراجول في منطقة طرابزون التركية ، حيث المناظر الطبيعية الرائعة

تعتبر بحيرة سيراجول أحد أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها خلال رحلتك بمدينة طرابزون التركية، فقد ذاع صيتها بين سائحي العرب باعتبارها واحة من الجمال الطبيعي البكر الذي يستحق الاكتشاف، ولا عجب في ذلك فموقعها الرائع بين الجبال والأشجار التي تحيط بها من كل جانب، قد منحها خصوصية وسحر فريد يأسر قلوب كل من يقبل على زيارتها، ناهيك عن روعة الفرص الترفيهية التي يمكنك الاستمتاع بها في هذا المكان الأقرب إلى الخيال.

أين تقع بحيرة سيراجول

تقع بحيرة سيرا جول داخل حدود بلدة أكشابات شرق مدينة طرابزون على البحر الأسود، وقد تشكلت نتيجة انهيار أرضي وقع في المنطقة منذ أكثر من نصف قرن من الزمان عقب الامطار الشتوية الغزيرة.

أفضل الأوقات للزيارة

 

جميع الفصول تقريبا تبهر زائري البحيرة مع المناظر الطبيعية الجميلة والمشاهد التي تريح النفس، حتى أنها قد باتت وجهة مفضلة من قبل السكان المحليين والسائحين على مدار العام، وإن كانت تشهد ازدحاما كبيرا في فصل الصيف، إذ عادة ما يقصدها السائحين في طرابزون في جولة لمدة يوم للاستمتاع بالجمال الطبيعي الذي لا يقارن.

أفضل التجارب الترفيهية عند زيارة بحيرة سيراجول

الاسترخاء على ضفاف البحيرة

في البداية لابد أن تستمتع عزيزي المسافر بروعة هذه البحيرة مع الاستجمام والاسترخاء بين جمالها الطبيعي الفريد الذي ينبع ما بين الجبال المذهلة والمياه المتلآلئة والتي تعكس للزائر صورة بديعة تشبه اللوحات الفنية، فعادة ما تريح هذه المشاهد النفس بعيدا عن صخب وضجيج المدن.

الاستمتاع بالطعام التركي التقليدي

ولا يقتصر الاستمتاع في البحيرة على الاسترخاء فحسب، بل يمتد أيضا إلى وجود متنزه مطل على البحيرة، يقدم مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي مع منطقة ألعاب للأطفال، ما يعني أن المكان مناسب لجميع أفراد الأسرة ممن يأتون هنا لقضاء يوم من الراحة والاستجمام، ونوصيك أن تحظى بتجربة تناول أحد الأطباق التقليدية المحلية ما بين المطاعم المطلة على البحيرة، إذ ستضيف تلك التجربة بهجة ومتعة على الزيارة، لاسيما مع روعة الأطباق التي ستقدم لك وكوب الشاي التركي الرائع.

ركوب الدراجات والسير حول البحيرة

كما يمتد الترفيه عند زيارة بحيرة سيراجول ليشمل أيضا إمكانية ركوب الدراجات حول البحيرة، فهذا النشاط محبب للكثير من الأسرة هنا خصوصا إن كان الطقس معتدل، فضلا عن ذلك يتمتع الزائرون أيضا بجولات السير على الأقدام بين عدد من المسارات الجديدة المخصصة لذلك.

استئجار قارب

ولعل النشاط الأكثر شعبية هنا بين السائحين هو استئجار قارب والتجول به حول البحيرة مع فرص رؤية الأسماك المتنوعة من حولكم، وكانها سعيدة بزيارتكم وترحب بكم.

فالبحيرة هي مناسبة للسياحة البيئية والأنشطة الترفيهية، والسير لمسافات طويلة، والتخييم، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، وصيد الأسماك للهواة، ركوب القوارب، والتصوير الفوتوغرافي، ما يعني كونها مثالية لكافة رغبات الزائرين.

الفنادق بالقرب من البحيرة

تتوافر بالقرب من البحيرة مجموعة متنوعة من النزل والفنادق التي تناسب كافة الأذواق ورغبات الزائرين، والتي يتمتع بعضعها بإطلالة مذهلة على مشاهد طبيعية جميلة، إلى جانب ذلك تقوم بعض الأسر أيضا بالتخييم في موقع البحيرة.

شاهد الفيديو

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …