Millennium Hotels - Offer

​طيران الاتحاد تقدم نصائح ​للسفر لتوفير الوقت ​للمسافرين

دبي – سفاري نت
تقترب فترة ذروة السفر في موسم الصيف سريعاً، مع قيام العديد من المسافرين بالتخطيط لرحلاتهم سواءً لزيارة أوطانهم أو لقضاء العطلة. ومع اجتماع عطلة عيد الفطر مع الإجازة المدرسية وموسم الصيف فإن الفترة من 22 يونيو إلى 24 أغسطس سوف تشهد ازدحاماً ملحوظاً في مطار أبوظبي الدولي، مع سفر ما يصل إلى 3.3 مليون ضيف على متن رحلات الاتحاد للطيران على امتداد شبكة وجهاتها على مدار الشهرين القادمين.

ولضمان استمتاع ضيوفنا بتجربة سفر سلسة أثناء هذه الفترة المزدحمة، لدينا عدد من نصائح السفر والتنبيهات لتوفير الوقت لضيوفنا.
عبر تطبيق الاتحاد للطيران للهواتف المتحركة، يمكن للضيوف إتمام إجراءات السفر خلال 49 ساعة قبل موعد المغادرة وتحميل بطاقة إلكترونية للصعود للطائرة. يتوفر هذا التطبيق مجاناً للتحميل على الأجهزة العاملة بنظام iOS والأجهزة العاملة بنظام أندرويد، ويتضمن طائفة واسعة من الخصائص بما في ذلك إمكانية اختيار المقعد المفضل والمتابعة الحيّة لحالة الرحلة. تتوافر إمكانية إتمام إجراءات السفر أيضًا عبر الإنترنت على الموقع الإلكتروني للاتحاد للطيران، etihad.com.

تتوفر منافذ الخدمة الذاتية في المبنيين 1 و3، بما يتيح للضيوف الذين قاموا بإتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت إمكانية طباعة بطاقات صعودهم للطائرة في المطار.

توفر الاتحاد للطيران مكافآت خاصة للضيوف الذين يستخدمون خدمة إتمام إجراءات السفر خارج أوقات الذروة “مون لايت”، المتاحة حتى 5 يوليو في المبنى 3 في مطار أبوظبي الدولي. تتيح هذه الخدمة لكافة الضيوف من غير المسافرين على الرحلات المتجهة إلى الولايات المتحدة إتمام إجراءات السفر خلال أربع إلى ثماني ساعات من موعد المغادرة المقرر لرحلاتهم عبر مكاتب مخصصة لخدمة “مون لايت” في المبنى 3، من الساعة 4 صباحاً إلى 6 صباحاً، ومن الساعة 4 عصراً إلى 6 مساءً.

سوف يحصل الضيوف الذين يستفيدون من هذه الخدمة محدودة المدة على خمسة كيلوجرامات إضافية على وزن الأمتعة المسجلة المسموح به، و2,500 ميل من أميال ضيف الاتحاد، وقسائم في منافذ مختارة بالسوق الحرة ومنافذ الأطعمة والمشروبات.

تتوفر كذلك خدمة إتمام إجراءات السفر مبكراً في مركز الاتحاد للسفر في دبي، وفي مطار العين، وفي مبنى المسافرين في مدينة أبوظبي.

ينبغي على الضيوف الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي قبل ثلاث ساعات على الأقل من موعد المغادرة، تحسباً لحركة المرور الزائدة. وتُفتَح مكاتب إتمام إجراءات السفر للدرجة السياحية للرحلات غير المتجهة إلى الولايات المتحدة قبل ثلاث ساعات من موعد المغادرة ويتم إغلاقها قبل ساعة من موعد المغادرة. ويتعين على الضيوف المسافرين إلى الولايات المتحدة إتمام إجراءات السفر خلال ساعتين قبل موعد المغادرة وأن يكونوا موجودين بأنفسهم في مركز التخليص المسبق لإجراءات السفر إلى الولايات المتحدة التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية قبل ما لا يقل عن 60 دقيقة من موعد المغادرة.
وفي المطار، يمكن للمسافرين الذين يحملون بطاقات إلكترونية أو مطبوعة للصعود للطائرة، استخدام مكاتب تسليم الأمتعة المخصصة في المبنى 3 والمضي إلى الهجرة والجوازات على نحو أسرع من أي وقت مضى. وتتوفر كذلك بوابات السفر الذكي الإلكترونية للمسافرين المسجلين من المواطنين الإماراتيين والمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويُنصَح الضيوف المتجهين إلى الولايات المتحدة بوضع أي أجهزة إلكترونية يزيد حجمها عن الهاتف الذكي داخل أمتعتهم المسجلة. ولمن يرغبون في اصطحاب أجهزتهم داخل المطار فسوف يتم إرشادهم إلى منطقة لإعادة حزم الأجهزة والتغليف قبل إجراءات الفحص الأمني في مرافق الهجرة والجوازات الأمريكية المخصصة بالمطار، حيث يمكنهم وضع أجهزتهم في حافظات آمنة معدّة خصيصاً لذلك على أن يقوموا باستعادتها عند الوصول للولايات المتحدة. وتتوفر على متن كافة رحلات الشركة إلى الولايات المتحدة منافذ للشحن بالطاقة ومنافذ يو إس بي في كل مقعد، مع المئات من ساعات الترفيه على متن الطائرة، كما تتوفر خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت “واي فاي” بأسعار مخفضة الآن من دون حدود على وقت الاستخدام.

وفي فترات صباحية مختارة في المبنى 3 خلال الفترة من 21 إلى 24 يونيو، سيتم توفير منطقة مخصصة لإتمام إجراءات السفر للعائلات، وذلك للضيوف المسافرين برفقة أطفال صغار ورضع.

وقد تم نقل كافة رحلات الاتحاد للطيران إلى الهند من المبنى 1 إلى المبنى 3، في حين تم نقل رحلات الاتحاد للطيران إلى المغرب من المبنى 3 إلى المبنى 1.

ويمكن للضيوف المسافرين في مقصورة الإيوان أو الدرجة الأولى أو درجة رجال الأعمال، وكذلك أعضاء الفئة البلاتينية والذهبية ببرنامج ضيف الاتحاد، استخدام مرافق إتمام إجراءات السفر للدرجات الممتازة في المبنى 3، وذلك بغض النظر عن الوجهة التي يسافرون إليها.

وسوف توفر الاتحاد للطيران أعداداً إضافية من الموظفين لتقديم المساعدة، كما ستضمن اللوحات الإرشادية الإضافية تجربة سفر سلسة لكافة الضيوف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

طيران “ويز wizz” يطلق عرضاً للسفر من دبي إلي رومانيا مقابل 275 درهم

سفاري نت – متابعات أطلقت شركة طيران “ويز wizz” عرضاً للسفر من دبي إلي رومانيا مقابل 275 …