تعاون جديد بين طيران الامارات وفلاي دبي

سفاري نت – متابعات

كشفت «طيران الإمارات» و«فلاي دبي» عن عزمهما تعميق العلاقات خلال الأشهر ال 18 القادمة، في إطار سعي حكومة دبي لتحسين عوائد الشركتين. وقال رئيس «طيران الإمارات» تيم كلارك، إن التغييرات ستشمل المزيد من رحلات الربط المنسقة على نحو وثيق، والقرار المشترك حول جداول الرحلات بهدف تخفيف المنافسة القائمة بين الشركات في بعض الأسواق. جاءت تصريحات تيم كلارك خلال معرض «باريس شو» للطيران.

قال تقرير إن لدى خطوط الطيران حالياً اتفاقاً مشتركاً يسمح للركاب بالربط بين رحلات كل منهما، وفي هذا السياق قال كلارك إننا مهتمون بتسريع عمليات الربط بصورة كبيرة، وهناك عمل كبير يجري الآن لاستقطاب القيمة من المساهمين، ويأتي الدفع من قبل حكومة دبي وسط ضغوط الأرباح على الشركتين.
وكانت أرباح «طيران الإمارات» السنوية قد تراجعت العام الذي انتهى في 31 مارس لأول مرة خلال خمس سنوات، فيما تراجعت أرباح «فلاي دبي» لعام 2016 للعام الثاني على التوالي. وأضاف كلارك أن ترشيد الأصول والاستفادة من المطار من قبل طيران الإمارات وفلاي دبي من شأنه أن يطيل عمر مطار دبي الدولي.
في سياق متصل، تتجه «طيران الإمارات» إلى السعودية لمساعدة الشركة على تعويض أثر هبوط الطلب الذي اضطرها إلى تعطيل عمل خمس طائرات. وقال تيم كلارك إن «طيران الإمارات» كانت قد أعادت توزيع ثماني طائرات في أماكن أخرى، بعدما أوقفت عمل 13 طائرة نتيجة لتقليص الرحلات إلى الولايات المتحدة منذ مايو/‏ أيار. وأضاف أن الشركة تتطلع إلى الطلب في السعودية على رحلات الطيران العارض (الشارتر) لتشغيل الطائرات التي مازالت متوقفة عن العمل، وقال: «أنا متفائل بأننا سنتوسع في السوق السعودية، وهذا مهم جداً لنا لأنها سوق قوية جداً».

من جانب آخر، قالت «طيران الإمارات» إنها ستكون مهتمة بإدخال تعديلات على أسطولها الحالي من الطائرات طراز A380 العملاقة قالت عنها الشركة المنتجة إيرباص هذا الأسبوع إنها ستكون في الطائرات الجديدة فقط. وكشفت «إيرباص» الأحد الماضي عن نسخة محدثة من أكبر طائرة ركاب في العالم سعياً لتعزيز الطلب على الطائرة العملاقة التي تسجل تباطؤاً في المبيعات. وتشمل التعديلات تصميماً جديداً لطرف الجناح يهدف إلى تقليل حرق الوقود بنسبة تصل إلى أربعة بالمئة. وقال كلارك: «إذا قالوا سنعطيكم هذه الجنيحات على أساس التحديث لتوفير الوقود بنسبة تصل إلى 2.5 بالمئة، فسأنظر في هذا الأمر».
من جانب آخر احتفظت «طيران الإمارات» للسنة الثالثة عشرة على التوالي بجائزة «أفضل نظام ترفيه جوي» ضمن جوائز «سكاي تراكس» للناقلات الجوية العالمية 2017. كما نالت جائزة «أفضل أطقم مستلزمات عناية شخصية للدرجة الأولى». وتعتبر جوائز «سكاي تراكس» معيارا عالميا يحتفي بتميز الناقلات الجوية. وقد تم منح جوائز هذا العام بناء على تصويت 19.8 مليون مسافر من 105 جنسيات مختلفة. وشمل المسح 320 ناقلة خلال الفترة بين أغسطس (آب) 2016 ومايو (أيار) 2017.


وأطلقت طيران الإمارات نظامها الفريد للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي (ice) في عام 2003، وواصل ريادة السوق منذ ذلك الحين، حيث نال لقب أفضل نظام ترفيه جوي للعام 13 على التوالي. ويوفر نظام (ice) اليوم أكثر من 2500 قناة ترفيهية، بما في ذلك أحدث الأفلام الرائجة، والمسلسلات التلفزيونية الحائزة جوائز، ويقدم خدمة البث التلفزيوني الحي، والموسيقى وألعاب الفيديو. ويتجسد التزام الناقلة بتوفير تجربة سفر متميزة في مواصلة تعزيز منتجاتها وخدماتها، إذ أضافت خلال العام الماضي 28% من الخيارات الجديدة للعملاء.
كما نالت «طيران الإمارات» جائزة أفضل أطقم مستلزمات عناية شخصية للدرجة الأولى ضمن جوائز سكاي تراكس هذا العام، وذلك عقب مراجعة شاملة لمنتجاتها في جميع الدرجات بهدف تعزيز الراحة في الأجواء. وتشمل المنتجات الجديدة التي أطلقت خلال العام الماضي تشكيلة سبا فاخرة من العلامة التجارية الأيرلندية فويا. وقد صممت هذه المجموعة للعناية بالبشرة خصيصا لطيران الإمارات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إسعاف دبي تقدم خدمة للحالات الطارئة في مطار دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف خدمة “السيجوي” الجديدة في مبنى مطار …