Millennium Hotels - Offer

بالصور .. دليل مميز للاستمتاع بجولة سياحية رائعة في جزر التوابل اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

اندونيسيا دولة سياحية من الدرجة الاولى حيث تتنوع بها انواع السياحة الى جانب كثرة الاماكن الطبيعية المذهلة ما يمكنك من الحصول على جولات سياحية رائعة واليكم في هذا المقال نظرة جليل بافضل الجولات السياحية في جزر التوابل في اندونيسيا

جزيرة أمبون Ambon ، مشهورة بتوفير الحبوب والتوابل ، خاصة جوزة الطيب لذلك أطلقوا عليها جزيرة التوابل  Island of Spices.  

و لكن المتواجد اليوم هو بقايا أمبون الساحرة ، و تقع أمبون في شرق اندونيسيا قرابة جزر مالوكو Maluku Islands ، و هي بوابة الدخول لجزر باندا الشهيرة Banda Islands   ، وجزر الصير Seram Island و منها لجزر كيه Kei Islands ، و يوجد في جزيرة أمبون عدد من الشواطئ البكر ، حيث الطبيعة الخلابة والشواطئ الرملية الناعمة ، والمياه الواضحة على ضوء الشمس ، و يطلق عليها هي والجزر المحيطة بها جزر التوابل ، هي من الأماكن التي تستحق الزيارة فعلًا.

البداية زيارة جزيرة أمبون .Ambon :

تتكون جزيرة أمبون من منطقتين ، المدينة الرئيسية والميناء البحري ، و يوجد رحلات يومية من العاصمة جاكرتا ، وسورابايا Surabaya ، وماكسار Makassar ، لمطار باتيمورا الدولي Pattimura Internasional Airport  في أمبون ، و تعمل بالمطار ثلاث شركات للسياحة  في اندونيسيا  ، هم Garuda Indonesia, Batikair,  Lion Air ، بدل من رحلة الطيران ، من الممكن أن تأخذ سفينة بيلني pelni ship من جاكرتا و هي أرخص.

من المطار تأخذ الحافلة العامة  Damri ، لوسط المدينة بـ 35 ألف روبية ، و تتواجد الحافلات في مواعيد محددة حسب الجدول الزمني لها، من الساعة السابعة والنصف و 12:30 الظهر و 4:30 ، و9:00 ، أو أن تستقل سيارة أجرة بحوالي 150 ألف روبية ، للوصول إلى الفندق.

فندق Amans Hotel القريب من سوق التوابل

و هنالك عدد من الفنادق في جميع أنحاء الجزيرة ، سواء الفنادق الاقتصادية أو فنادق الميزانية المنخفضة أو الفنادق الفاخرة ، و أشهر تلك الفنادق هو Aman’s Inn ، حيث أنه يقع في مكان مناسب لاكتشاف المدينة بالقرب من السوق والميناء ، ومحطة الحافلات و تكلفة الليلة الواحدة تبدأ من 30 دولار ، و يوجد به حمام سباحة وكافة الخدمات الفندقية المميزة ، من فئة الثلاث نجوم .

العنوان : Jl Pantai Mardika No 53 A, Kel Rijali, Sirimau, Kota Ambon, Maluku 97123، إندونيسيا

الهاتف : 62911353888

الأشياء المميزة لسائح في مدينة التوابل أمبون:

هنالك الكثير من الأشياء المثيرة ، في البداية بالطبع هي جولة التوابل لمعرفة تاريخ زراعة التوابل في الجزيرة ، الأسواق في أمبون معبأة بالتوابل المعروفة وغير المعروفة ، هي من الفرص المميزة لشراء التوابل الاندونيسية من موطنها الأصلي ، بالطبع هنالك أشياء مميزة أخرى منها:

زيارة شاطئ Natsepa Beach

 زيارة شاطئ Natsepa Beach على مسافة قصيرة بالسيارة من مركز المدينة ، على طول الشاطئ ستجد الأكشاك الخشبية ، التي تبيع الفاكهة و صلصة الفول السوداني المميزة ، وجبات خفيفة وشهية بالطابع الاندونيسي.

شاطئ Hunimua Beach

 زيارة شاطئ Liang Beach يعرف أيضًا بشاطئ  Hunimua Beach، و يبعد حوالي 40 كيلو متر من أمبون ، من الشواطئ الجميلة جدًا ، كأنه لوحة طبيعة مرسومة باليد ، و هو فرصة لمحبي التصوير والهدوء ، و يمتاز الشاطئ بالمياه الصافية النقية ، والرمال البيضاء النقية ، وأشجار النخيل والصنوبر والغابات الكثيفة على الشاطئ.

الاسواق التقليدية في جزيرة أمبون

 زيارة السوق التقليدي ، ستجد في الأسواق ، اللحوم والفاكهة والخضروات ، والتوابل والأسماك الطازج ، وهو فرصة رائعة لمحبي فنون التصوير الفوتوغرافي ، حيث امتزاج الألوان والصور الحية المبدعة .

تمثال Christina Tiahahu Statue

 رؤية تمثال Christina Tiahahu Statue وهي بطلة وطنية في اندونيسيا ، يبلغ طول التمثال ثمانية أمتار ، و يحمل التمثال رمح و يتواجد التمثال في Karang Panjang ، وهي منطقة جبلية ليست بعيدة عن أمبون ، و هذا النصب التذكاري ، هو رمز لشجاعة المرأة التي قاتلت من أجل الاستقلال.

أشياء أخرى يمكن ممارستها حول جزيرة أمبون:

زيارة جزيرة مالوكو  The Maluku Islands

جزر Maluku Islands

بالطبع عليك استكشاف الجزر القريبة من أمبون ، وأهمها جزيرة مالوكو ، و تعرف باسم جزر الملوك ، أو جزر التوابل ايضًا ، وتتكون من جزئيين ، الجزء الشمالي أو مقاطعة مالوكو الشمالية ، مقاطعة مالوكو ، و تتألف هذه الجزيرة من مجموعة جزر صغيرة ، قريبة من خط الاستواء ، و تشتهر بزراعة القرنفل وجوزة الطيب.

زيارة جزيرة باندا Banda Islands 

Banda Islands

هي قبالة جزيرة مالوكو ، من الجزر المثالية لرياضة الغوص ، حيث الشعاب المرجانية المبدعة ، والنظام البيئي المتنوع المثالي للغوص ، و يوجد في الجزيرة بركان Gunung Api ، والذي يرتفع 667 مترًا عن مستوى سطح البحر ، و من أعلى المكان تستطيع التمتع بمناظر طبيعية خلابة ، تطل على المحيط والجزيرة .

زيارة شاطئ أورا المنعزل Ora Beach 

Ora Beach

يقع الشاطئ في جزيرة سيرام  Seram Island، المعروفة بجزيرة الصير ، و يحيط بها مجموعة من الشعاب المرجانية الجميلة جدًا ، و هو مناسب لرياضة الغوص والغطس ، فهو مكان مثالي للهدوء والاسترخاء والتصوير.

زيارة جزر كي The Kei Islands: 

Kei Islands

تحتوي الجزيرة على مشاهد خلابة ، بها شاطئ نغوربولات Ngurbolat Beach من أنعم الشواطئ في العالم ، و يمتد مسافة 5 كم ، و يزرع على الشاطئ جوز الهند وغيره من الفاكهة الاستوائية الرائعة .

تحتل جزيرة أمبون وجزيرة مالوكو مكانة خاصة ، قديمًا وحديثًا ، هم من أهم الجزر التي تزرع التوابل بالعالم ، و تسمى بالجزر الزمردية لأن المياه فيها واضحة ، بها الشعاب المرجانية المدهشة ، وهي من مصادر الإلهام بالفعل داخل اندونيسيا ، لو كنت تخطط لرحلة ملهمة لا يفوتك زيارة جزر التوابل شرق اندونيسيا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …