Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 4 وجهات يفضلها السعوديين في عيد الفطر

سفاري نت – متابعات

هل علينا عيد الفطر المبارك اعادة الله عليكم بالخير والبركات وتود كل العائلات الخروج والاستمتاع بالاوقات المميزة في عطلة العيد واليكم في هذا المقال اهم الوجهات التي يفضلها السعوديين في عيد الفطر تعرفوا عليها وفق تقرير سيدتي نت

1. أذربيجان: هي وجهة سياحية جديدة للسعوديين، وتشمل معالمها السياحيّة:
| العاصمة “باكو”:  فيها مزيج غريب بين الحداثة والتاريخ، وأبراج اللهب الثلاثة التي تنير المدينة ليلًا، بالإضافة للمتحف المعاصر.
| “المدينة القديمة”: يقصدها السائحون للمرور بـ”برج العذراء” خصوصًا، المبنى العائد إلى القرن الثاني عشر.
| حديقة “ابشيرون” الوطنية: عنوان مناسب للعائلة، حيث يمكن التعرّف إلى نباتات وحيوانات أذربيجان.
* للتسوّق، النشاط السياحي السعودي المفضّل، يُنصح بقصد “بارك بولفار” و”مول 28″ و”بورت باكو مول” و”ميتروبارك باكو” و”جانجيليك مول” و”باشا سيتي مول”.

2. البوسنة والهرسك: تفتح جمهورية البوسنة والهرسك ذراعيها واسعًا لاستقبال السائحين، لا سيما المقبلين من العالم العربي، بترحاب بالغ. وتلبّي الوجهة الأذواق المختلفة في هذا المجال. علمًا بأن مقارنتها بدول أوروبا المجاورة، تفيد بأنّها الأرخص، إن لم تكن أرخصها على الإطلاق. ومن معالمها السياحية:
| جسر “ستاري موست”: كان بُني في القرن السادس عشر أثناء الحكم العثماني، وهو علامة على الفنّ والعمارة الإسلاميّة بدول البلقان.


| متحف النفق: أثناء الحصار الصربي لسراييفو خلال الحرب الأهلية البوسنية، والذي امتد لألف يوم، تمّ حفر هذا النفق ما بين مارس/آذار ويونيو/حزيران سنة 1993، للحصول على الطعام والإمدادات والأسلحة من خارج المدينة.
من بين معالم الوجهة السياحية الأخرى: منزل سفيرزو الخشب ومسجد الغازي خسرو بك والنصب التذكاري بموستار ومدينة “ميدغوريه” القديمة و”شلالات كرافيتشي” وحديقة “أونا” الوطنية وحيّ “باسكارسيبا” التاريخي، بسراييفو.
* للتسوق، يُنصح بزيارة “سراييفو سيتي سنتر”و”ميركاتور” للتسوق، و”بي بي أي” للتسوق وسوق “بشارشيا”.

3. تركيا: من الملاحظ أخيرًا توجه العرب، ولا سيما السعوديين، إلى قضاء إجازاتهم في الشمال التركي، وتحديدًا في “طرابزون” و”ازونجول”، نظرًا إلى اعتدال المناخ وجمال الطبيعة الخضراء هناك. ومن أبرز المعالم السياحية:
| صرح “سوميلا” الديني: كان تأسّس سنة 386، وهو يتكوّن من خمس طبقات، يقصده السائحون نظرًا إلى أهميته التاريخية والثقافية.


| قصر أتاتورك”: يقع وسط غابة كبيرة توفّر الهدوء.
| متحف “آيا صوفيا”: يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر، ويعدّ من الآثار البيزنطية العريقة على ساحل البحر الأسود.
من المعالم الأخرى في الشمال التركي: مرتفعات السلطان مراد، وقرية حمصي كوي وبحيرة “سيرا جول” الطبيعية ومرتفعات “زيكانا وبوزتيبه” ومغارة “كاراجا”.
* للتسوّق، يمكن زيارة  “فوروم طرابزون” و”البازار” و”جواهر أوتلت مول”.

4. مصر: يزداد طلب السفر على الساحل الشمالي بمصر، لاعتدال مناخه ووفرة النشاطات الترفيهية التي يعد بها، مع الإشارة إلى أن الساحل الشمالي هو الشريط الواقع في أقصى شمال مصر، ويتميّز بمياهه الزرقاء ورماله الذهبية الناعمة. وينقسم إلى أربعة أقسام: الساحل الشمالي الغربي والشمالي الأوسط والدلتا الشمالية والشمالي الشرقي. وباسثناء الإسكندرية والعلمين، لا يوجد في الساحل الشمالي الكثير من الآثار والشواهد. أمّا الـ”مارينا” فتعدّ من بين المنتجعات السياحية الأهمّ في مصر ويوجد بها العديد من الآثار الرومانية، بالإضافة إلى مدينة الرشيد التاريخية. وعلى من يقصد هذه الوجهة أن يضع بعين الاعتبار بأنها للاستجمام والترفيه أكثر منها لزيارة الآثار.


* للتسوق في الساحل الشمالي المصري، تفيد زيارة “أسواق فتح الله للجملة” و”أسواق زهران” و”أسواق خير زمان”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …