بالصور .. نظرة على اجمل اماكن للسياحة في الاندلس جنوب اسبانيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر اسبانيا من الوجهات السياحية الرائجة في اوروبا وتمتلك الكثير من الاماكن السياحية الرائعة واليكم في هذا المقال نظرة على اجمل الاماكن السياحية في الاندلس جنوب اسبانيا وافضل الخيارات الفندقية وفق تقرير موقع بطوطة .

1  إشبيلية
عاصمة السياحة في جنوب إسبانيا


إطلالة من مدينة إشبيلية
منظر لساحة بلازا دي إسبانيا الشهيرة في مدينة إشبيلية
صورة من داخل قصر إشبيلية الجميل
إطلالة من مدينة إشبيلية
جمال العاصمة الأندلسية إشبيلية غنيّ عن التعريف، هذه الجوهرة التي سحرت الشرق والغرب تبعد قرابة 5 ساعات ونصف عن العاصمة الإسبانية مدريد، وتُعد المنطلق الرئيسي لزيارة معالم ومدن إقليم الأندلس في جنوب إسبانيا، ولذا يمكن أن يكون حجز فندق في إشبيلية خطّة موفقة لإستكشاف الأماكن السياحية القريبة منها.

تضم إشبيلية العديد من الآثار والمعالم الإسلامية والعربية الشهيرة من أهمها: قصر “ألكازر” وبرج جيرالدا، وكاتدرائية إشبيلية، إضافة إلى الساحات العامة الجميلة والمثالية للتنزه مثل ساحة بلازا دي إسبانيا، والحدائق المبهرة مثل حديقة “ماريا لويزا”، وهي وجهة مناسبة تماما لرحلة عائلية قصيرة وممتعة.

2 ملقا
ملتقى التاريخ والجمال!

قرية قمارش الخلابة بالقرب من ملقا
إطلالة رائعة على مدينة ملقا
قرية قمارش الخلابة بالقرب من ملقا
قرية أوخين الساحرة بالقرب من ملقا
لا تكتمل الرحلة إلى جنوب إسبانيا إلا بزيارة مدينة ملقا أو مالقة التي نالت نصيبها من السحر والإطراء المستمر من المسافرين إلى الأندلس، تبعد ملقا قرابة ساعتين ونصف عن مدينة إشبيلية، وهي الواجهة البحرية المميزة في جنوب إسبانيا، وتجمع بين المعالم التاريخية العريقة والشواطئ الخلابة والقرى الساحرة التي ننصح بزيارتها مثل قرى: “قصر بنيرة” و”قمارش” و”أوخين”.

تُعد ملقا نقطة إنطلاق لزيارة منتجعات شاطئ ومنطقة “كوستا ديل سول” الشهيرة في إسبانيا، وتضم المدينة العديد من القصور والآثار الخلابة مثل قصر “القصبة”، إضافة إلى العديد من المتاحف المميزة مثل: “متحف بيكاسو”، والمنتزهات والحدائق المائية المناسبة للعائلات والأسواق والمطاعم الأنيقة.

3 غرناطة
قصور وأحلام من ألف ليلة وليلة!

الحدائق الساحرة بالقرب من قصر الحمراء في غرناطة
منظر لقصر الحمراء الشهير في غرناطة
الحدائق الساحرة بالقرب من قصر الحمراء في غرناطة
مدينة غرناطة التي تغنّى بجمالها العرب والعجم، ولازالت إلى اليوم تستقطب الكثير من الباحثين عن الجمال الأبدي والكمال، تبعد غرناطة قرابة 3 ساعات عن إشبيلية، وساعة ونصف عن مدينة ملقا، وننصح بحجز فندق في غرناطة ولو لليلة واحدة لمشاهدة مدى السحر والحنين الذي تتمتع به هذه المدينة ليلا.

تضم غرناطة العديد من المعالم ذائعة الصيت والغنية عن التعريف مثل: “قصر الحمراء” الذي يوصف بأنه من عجائب الفنّ والعمارة والجمال في العالم، بالإضافة إلى وجود عشرات الكنائس والمتاحف والقلاع والحصون، والمنتزهات ومراكز التسوق الحديثة، والعديد من القرى الريفية الخلابة التي تحيطها وتستحق الزيارة.

4 قرطبة
معالم ومزارات سياحية هامة وحصرية

الحدائق الجميلة في قصر الملك كريستيانو في قرطبة
جانب من المعالم التاريخية الهامة في قرطبة
الحدائق الجميلة في قصر الملك كريستيانو في قرطبة
تبعد مدينة قرطبة أقل من ساعتين شرق مدينة إشبيلية، وهي مناسبة لرحلة يوم واحد إنطلاقا من فنادق إشبيلية، تُعد قرطبة من المدن التاريخية العريقة في إسبانيا، وتضم العديد من المعالم السياحية والتاريخية الهامة من أشهرها: “مسجد قرطبة” وقصر “الملك كريستيانو”، إضافة إلى العديد من الحدائق الرائعة والساحات المدهشة مثل ساحة “بلازا دي كوريديرا”.

5 ماربيا
عنوان مُفضل للفخامة والرفاهية


مرفأ بورتو بانوس الفخم في ماربيا
مرفأ بورتو بانوس الفخم في ماربيا
البيوت الجميلة في المدينة القديمة ماربيا
أحد الشواطئ الجميلة في ماربيا
تستحق مدينة ماربيا الواقعة في المنطقة المعروفة بإسم شاطئ “كوستا ديل سول” أن نُفرد الحديث عنها ونسلط الضوء عليها، حيث تُعد ماربيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط من أشهر وأفخم المنتجعات السياحية في إسبانيا، وهي وجهة مُفضلة ومحببة للمشاهير والأثرياء من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى كونها منتجعا محبوبا للسائحين والمسافرين العرب.

تبعد ماربيا قرابة ساعة عن مدينة ملقا، ويُعد مرفأ “بورتو بانوس” Puerto Banus الفاخر أشهر معالمها السياحية، حيث يعجّ بالمطاعم والنوادي الليلية الراقية ذات الإطلالة الخلابة، كما تضم ماربيا العديد من الحدائق المثالية للعائلات والشواطئ الساحرة.

6 مدن ومنتجعات ساحل كوستا ديل سول
إطلالة خلابة وقرى رومانسية وتجارب لا تُنسى!


إطلالة من منتجع فوينخيرولا الخلاب في كوستا ديل سول
منتجع نيرخا الجميل
شاطئ في منتجع بينالمادينا في كوستا ديل سول
الشوارع الرومانسية في بلدة ميخاس
إطلالة من منتجع فوينخيرولا الخلاب في كوستا ديل سول
أحد المقاهي الرائعة في بلدة توريمولينوس
يُعد شاطئ أو منطقة “كوستا ديل سول” من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في إسبانيا، وتمتاز هذه المنطقة بالعديد من المنتجعات الفخمة ونقاط الجذب المناسبة لرحلات العائلات والشباب وشهر العسل، ويغلب عليها الأجواء الشرقية والعربية المُريحة للسائحين العرب إضافة إلى طيبة شعبها وحسن ضيافتهم.

من أشهر منتجعات ساحل كوستا ديل سول هي مدينة ماربيا التي سبق ذكرها، إضافة إلى عشرات القرى والمنتجعات السياحية الخلابة مثل: منتجع فونيخيرولا الذي يضم العديد من الشواطئ الخلابة، ومدينة بينالمادينا الساحرة، وتوريمولينوس، ومنتجع نيرخا الخلاب، وبلدة ميخاس الرومانسية.

7 قادس
رحلة عبر الزمن إلى الماضي الجميل


إطلالة على مدينة قادس الخلابة
توصف مدينة قادس أو قادش بأنها من أجمل موانئ ومدن الساحل في إسبانيا، وتقع في جنوب غرب البلاد، ويمكن التخطيط لزيارتها في رحلة يوم واحد إنطلاقا من فنادق إشبيلية حيث تبعد قرابة ساعة ونصف عنها، وهي مناسبة لرحلات الشباب وشهر العسل، وتشتهر بالمدينة القديمة الرومانسية والمُطلة على البحر، بالإضافة إلى العديد من المتاحف والشواطئ الخلابة والقلاع والحصون الأثرية.

8 رندة
رحلة إلى إحدى عجائب الدنيا السبعة!

المدينة القديمة الخلابة في رندة
الجسر الصخري المدهش في بلدة رندة
المدينة القديمة الخلابة في رندة
بلدة رندة المعلقة في السماء
إذا كُنت تبحث عن مدينة لا تراها كل يوم؛ فننصح بزيارة بلدة روندا أو رُندة التي تبعد قرابة ساعتين غرب مدينة ملقا، وتُعد من أجمل بلدات جنوب إسبانيا، وتحتلّ موقعا ساحرا على هضبة صخرية عالية مع إطلالة خلابة ومدينة قديمة غاية في الجمال والروعة، تحيطها العديد من المحميات والمناظر الطبيعية المدهشة، ومن أشهر معالمها: الجسر الصخري الذي يربط بين أجزاء المدينة والمعروف بإسم Puente Nuevo.

9 المرية
شواطئ هادئة ومنتزهات رائعة للعائلات


إطلالة على بلدة المرية الجميلة
تقع مدينة المرية أو ألميريا على الطرف الشرقي لساحل إسبانيا الجنوبي، وتبعد قرابة ساعتين عن مدينة ملقا، وتُعد من أجمل المدن الساحلية في جنوب إسبانيا، وتمزج بين المعالم التاريخية والمزارات الحديثة، من أشهر معالمها: “قلعة القصبة”، إضافة إلى العديد من المتاحف والمنتزهات المناسبة للعائلات وساحلها الجميل الذي يمتد على طوله المطاعم والمقاهي الأنيقة.

10 خاين
نوع جديد وجميل من “الخيانة”!


منظر لمدينة خاين الساحرة
إذا لم ترغب بأن “تخونك” الذاكرة عند تذكّر أجمل الأماكن في إسبانيا؛ فلا بد من زيارة مدينة خاين أو ما تعرف بالعربية بإسم “جيان”، تبعد خاين قرابة ساعة ونصف عن مدينة قرطبة، وتشتهر بحقول ومزارع الزيتون الرائعة، وهي مدينة رومانسية وهادئة وتمتاز بالمناظر الخلابة، تضم خاين العديد من القلاع والقصور والكنائس الأثرية الجميلة، وهي مناسبة لرحلة يوم واحد إنطلاقا من فنادق قرطبة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …