Millennium Hotels - Offer

مراكش تطلق مهرجان الضحك بنكهة افريقية

سفاري نت – متابعات

انطلق امس (الأربعاء) بمراكش، فعاليات الدورة السابعة للمهرجان الدولي للضحك، المعروف اختصاراً بـ”مراكش للضحك”، تحت شعار “استعدوا للضحك .. بشكل قوي”، بــ”مشاركة أفضل الكوميديين الفرنسيين والمغاربة والعالميين، جنباً إلى جنب مع جمال دبوز، والذين سيلهبون هذه الدورة المليئة بالمفاجآت والمشاعر”، كما جاء في تقديم المنظمين لهذه الدورة، التي تتواصل على مدى خمسة أيام.

ويشارك في هذه التظاهرة، التي يقف وراء فكرة إطلاقها وتنظيمها جمال الدبوز، النجم الكوميدي الفرنسي، المغربي الأصل، عدد من الأسماء الفكاهية المعروفة في المغرب وفرنسا، بشكلٍ خاص، فضلاً عن مشاركة إفريقية.

وتنطلق الدورة، في يومها الأول، بعرض “غالا إيكو وأصدقائه” بقصر البديع، وأحمد سيلا بالمسرح الملكي، وجمال كوميدي كلوب بخيمة بريستيجيا؛ فيما سيكون الجمهور في اليوم الثاني مع “غالا أفريقيا” بمشاركة فكاهيين كاميرونيين وكونغوليين وسنغاليين وغابونيين وإيفواريين بقصر البديع، ورشيد بارودي بالمسرح الملكي، وجمال كوميدي كلوب بخيمة بريستيجيا،؛ وفي اليوم الثالث مع “غالا جمال وأصدقائه” بقصر البديع، و”ألبان إيفانون” بالمسرح الملكي، وجمال كوميدي كلوب بخيمة بريستيجيا، و”الهروب الكبير” بالمعهد الفرنسي و”خشبة الاكتشاف” بسينما كوليزي؛ وفي اليوم الرابع مع “غالا جمال وأصدقائه” بالقصر البديع، وجمال كوميدي كلوب بخيمة بريستيجيا، وكريم لي ديفال بالمعهد الفرنسي، و”أرواح ليلية” بالمعهد الفرنسي ومسرحية “جا وجاب” من بطولة محمد الجم بالمسرح الملكي.

كما تنظم، ضمن برنامج التظاهرة، فقرة “سينما الكوميديا”، التي تعرف برمجة أفلام كوميدية تُعرض بشراكة مع المهرجان الدولي للفيلم الكوميدي، فضلاً عن فقرة “ماستر كلاس الضحك”، التي يقدمها، صباح اليوم الرابع، كل من “ميز” وأوسكار سيستو”، والتي تهدف الى تكوين المواهب الصاعدة في مجال الفكاهة، في الجوانب المرتبطة بتقنية الكتابة والتأليف وفن الأداء.

هذا وصرّح “الدبوز”، مؤسس المهرجان، في تقديم دورة هذه السنة، أن “مهرجان الضحك بمراكش”، يمثل، بالنسبة إليه، منذ سبع سنوات، “حلماً متجدداً”، كما يمثل، كل سنة،لحظة سعادة يتم تقاسمها مع عشاق يتزايد عددهم كل سنة”، مشيراً إلى أن “مراكش للضحك” هو أكثر من مهرجان، بل هو نقطة وصل بين الثقافات”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم 6 أسباب عند زيارة البوسنة والهرسك

سفاري نت – متابعات تتميّز البوسنة الحديثة، إلى حدّ كبير، بتاريخها العريق، وينعكس ذلك في …