فعاليات تعليمية يقدمها عالم مدهش للاطفال في دبي

سفاري نت – متابعات

يستمر ‘عالم مدهش‘، أحد أكبر الوجهات الترفيهية والتثقيفية المغطاة في المنطقة، عاماً بعد عام في تقديم تجارب جديدة ومميزة لزواره، وتوفير منصة مليئة بالألعاب المبتكرة والإبداعية التي تمنح العائلات أمتع الأوقات ضمن وجهة واحدة تجمع بين الترفيه والتعليم. وقد استلهم ‘عالم مدهش‘ في دورته الحالية، من أحدث التوجهات في مجال التعليم المبتكر، ليقدم لضيوفه ألعاباً تعتمد على تقنيات متطورة تعمل على تنمية المهارات الجسدية والذهنية لدى الصغار.


وتقدم دورة هذا العام من ‘عالم مدهش‘ ركناً خاصاً تحت مسمى “واو كيدز” (WOW Kids)، وهو عبارة عن مركز تعليمي ترفيهي فريد خاص بألعاب المستقبل، يتيح للصغار ممن تبلغ أعمارهم 4 سنوات فأكثر التفاعل مع أحدث التقنيات وتجارب الألعاب المبتكرة الهادفة إلى تعزيز الإبداع لدى الأطفال وتتيح لهم فرصة اكتساب المهارات المعرفية في عالم الأبعاد الثلاثية لعدد من المهن في المستقبل مثل الأطباء والمعلمين ومصممي الأزياء، وغيرها. ويقع “واو كيدز” في منطقة “مسرح المدينة” (Show Town) من ‘عالم مدهش‘ الذي يقع في القاعة رقم 6 من مركز دبي التجاري العالمي.

ويضم ركن “واو كيدز” الأنشطة التالية:
هجوم الكائنات الفضائية (Alien Strike): هي عبارة عن شاشة تفاعلية تتميز بألوانها النابضة بالحياة، تعرض أطباق فضائية متحركة ويقوم الصغار فيها برمي هذه الأطباق الطائرة بكرات إسفنجية. وتساعد هذه اللعبة الأطفال على تعلم التركيز وتعزيز مهارات الدقة لديهم.

“إكزوبلانيت” (ExoPlanet): هي غابة كونية تفاعلية مُبتكَرة يقوم الأطفال فيها بتلوين رسومات موجودة على الورقة لأشكال حيواناتهم المفضلة مثل النمر والفراشة والخنفساء وغيرها، ثم توضع هذه الرسومات تحت ماسح ضوئي لتنتقل هذه الحيوانات مباشرة إلى الغابة الكونية على الشاشة التفاعلية الكبيرة أمامهم، لتبدأ رحلة ممتعة من الترفيه ورواية القصص في “واو ثياتر” (WOW Theater). ويمكن للصغار التفاعل مع الحيوانات الأليفة ولمسها من خلال الجدار الرقمي وزيارة أصدقائهم الجدد في كل مرة يحضرون فيها إلى ‘عالم مدهش‘.

مكعبات الأُحجية (Puzzle Blocks): يستخدم الصغار في هذه اللعبة مكعبات إسفنجية لبناء أشكال محددة، فمثلاً يمكنهم بناء برج من المكعبات بشكل أفقي أو عمودي وبأحجام مختلفة. وعند تسليط جهاز العرض ذي التقنية الحديثة على هذه الأشكال، تظهر رسومات لحيوانات ملونة تحاكي الأشكال المصنوعة من المكعبات. ويزداد مستوى صعوبة هذه اللعبة تدريجياً، ما يزيد من المرح وينمي الإدراك لدى الصغار في الوقت ذاته.

“واو أكواريوم” (WOW Aquarium): يتيح “واو أكواريوم” للأطفال فرصة مشاهدة أسماكهم المفضلة تسبح أمامهم على الحائط الرقمي.

وقالت سهيلة غباش مدير إدارة الفعاليات في “مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة”: “يقدم ’عالم مدهش‘ في دورته الحالية الكثير من المرح والألعاب ضمن بيئة تناسب جميع أفراد العائلة. ويعكس ’واو كيدز‘ الجهود التي بذلناها في نشر تكنولوجيات جديدة تدمج بين الترفيه والتعليم، وتُنمّي ذكاء الأطفال وهم يمضون أمتع الأوقات. نحرص على أن يستمر ’عالم مدهش‘ في تقديم كل ما هو جديد ومبتكر لجميع أفراد العائلة، فنحن نعيش في عالم مترابط تماماً من خلال الأجهزة المتطورة والتقنيات الحديثة. وسنعمل على توفير المزيد من الألعاب ذات التقنية المبتكرة خلال السنوات القادمة، وذلك من خلال التوسع وإضافة تجارب جديدة ومميزة في عالم الترفيه الحديث”.

من جانبها، قالت الدكتورة كيت ألييفا، مديرة “واو كيدز”: “تدمج ’واو كيدز‘ بين العناصر الملموسة والرقمية، وتهدف إلى تنمية مختلف جوانب شخصية الطفل. نحن نعتقد أن الألعاب توفر فرصاً تعليمياً قيِّمة للصغار، وتعمل على تحسين الجوانب الجسدية والنفسية فيهم. وفي ’واو كيدز‘، سيتعلم الأطفال بطريقة متطورة وممتعة طوال الوقت. والأهم من ذلك، سينضم الآباء والأمهات إلى صغارهم ويعيشون هذه التجربة المميزة أيضاً”.

تبلغ تذكرة الدخول إلى “واو كيدز” 35 درهماً إماراتياً للشخص الواحد لمدة 30 دقيقة و50 درهماً إماراتياً لمدة ساعة كاملة. ويرافق الأطفال موظفون مدربون للمساعدة في فهم أهداف الألعاب والتمتع بوقتهم على الوجه الأمثل. خدمة التوصيل متوفرة أيضاً.

ويستمر ‘عالم مدهش‘، الذي انطلق في 20 يونيو، حتى 12 أغسطس 2017 في القاعات 1 إلى 6 في مركز دبي التجاري العالمي. وتتوفر التذاكر بمبلغ 20 درهماً إماراتياً فقط، ويمكن للأطفال دون العامين الدخول مجاناً. ويفتح ‘عالم مدهش‘ أبوابه من الساعة 10:00 صباحاً وحتى الساعة 10:00 مساءً من السبت إلى الأربعاء، ومن الساعة 10:00 صباحاً حتى منتصف الليل أيام الخميس، ومن الساعة 12:00 ظهراً حتى الساعة 1:00 بعد منتصف الليل أيام الجمعة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …