بالصور .. استمتع بتجربة تسوق مبهرة في موغلا التركية

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة موغلا التركية واحدة من اجمل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بالتسوق فيها تعرف من خلال هذا المقال على افضل الاسواق في موغلا

1-سوق Datça Pazarı:

سوق Datça Pazarı من أسواق ولاية موغلا
وداتسا ، من القرى الجماهيرية ، بسبب الإقبال السياحي الكبير عليها ، وتشتهر البلدة بالمسابقات التي تقام بالمنتجعات الجميلة ، والأسواق الأسبوعية مثل سوق داتسا بازاري ، يتم عقد السوق يوم السبت من كل أسبوع، ويمكن بالسوق أن تجد الكثير من المنتجات العضوية من الخضار والنباتات .

وأيضًا وأشجار الحدائق ، والتي تأتي مباشرة من الحقول إلى السوق خلال ساعات بسيطة ، ومن أشهر الأطعمة التي يتسابق السياح على شرائها ، الخبز بالقرفة و اللوز الأبيض والعسل الجبلي والأعشاب التركية ، ولا تجدها في أي مكان أخر ، هي بالطبع من الهدايا التذكارية الرائعة من ولاية موغلا.

العنوان: Datça Pazarı, İskele Mahallesi, Vatan Caddesi, Datça, Muğla, Turkey

2- سوق Ula Organik Pazarı:


سوق Ula Organik Pazarı من أسواق موغلا
يقع سوق  في أحد أحياء موغلا الأقل شهرة ، ولكن لا يمنع ذلك من زيارة السياح للسوق ، بسبب وجود المنازل التاريخية ، التي تطل على الخليج الجميل ، و يعقد السوق يوم الجمعة من كل أسبوع ، و يغلب على السوق الطابع المحلي الإقليمي ، تجد الأعشاب التركية الطازج ، والخضروات المجففة .

وكذلك المنسوجات اليدوية ، ومنتجات القش والخوص ، وأشهر المنتجات بالسوق الثوم العضوي الذي يشتهر بيه موغلا ، والأسعار بالسوق معقولة ، ويتم البيع بالجرام نظرًا لارتفاع أسعار الأعشاب والتوابل.

العنوان: Ula Organik Pazarı, Ayazkıyı Mahallesi, Pazar Meydanı Sk., 48640 Ula, Muğla, Turkey

3- سوق Muğla Pazarı:


سوق Muğla Pazarı من أسواق موغلا
من أشهر الأسواق داخل مدينة موغلا ، عاصمة ولاية موغلا ، أيضًا تجد بالسوق المنتجات الغذائية الطازج ، والأعشاب والتوابل ، ومجموعة كبيرة من أعشاب بحر ايجة ، والأعشاب البحرية ، من أشهر المنتجات عنب الأحمر و الكرمة ، والشمام ، وأنواع من الطماطم ، يتم إعداد السوق بشكل أسبوعي كل خميس ، أيضًا تجد عدد من الأطعمة المجففة كالفلفل المجفف والبامية المجففة ، والباذنجان والزيتون الأخضر وجبن حليب الماعز وزيت الزيتون، الأسعار معقولة ، ويمكن شراء مختلف الأعشاب كهدايا تذكارية من سوق موغلا.

العنوان : Muğla Pazarı, Şeyh Mahallesi,  Pazaryeri Sokak, Menteşe, Muğla, Turkey

4- سوق Yalıkavak Pazarı:


سوق Yalıkavak Pazarı من أسواق موغلا
يقع سوق يالكافاك ، بالقرب من مدينة بودروم ، ويعقد السوق يوم الخميس من كل أسبوع ، وهو من الأسواق القديمة ، عمره حوالي 46 عام ، وهو من الأسواق المفضلة للسياح وللسكان المحليين ، وتجد فيه الفاكهة والخضروات التي يتم زراعتها بالمقاطعة ، والتوابل والحلويات والفاكهة المجففة ، ويوجد قسم كبير للمنسوجات والاكسسوارات ، ولعب الأطفال والهدايا التذكارية ، فضلا عن الأطعمة محلية الصنع .

العنوان : Yalıkavak Pazarı, Merkez, Tahsildar İbrahim Efendi Cd., 48990 Yalıkavak, Bodrum, Muğla, Turkey

6- سوق Milas Pazarı:


سوق Milas Pazarı من أسواق موغلا
تم إنشاء هذا السوق الضخم ، في حي هاكلياس Hacıilyas و غوموسلوك Gümüşlük neighborhoods ، ويوجد بالسوق أكثر من 1600 بائع ، يقدمون البضائع بشكل أسبوعي ، والمميز بالسوق إجادة البائعين للغة الإنجليزية ، لسهولة التعامل مع السياح ، وتجد بالسوق جميع أعشاب بحر ايجة ، والأعشاب البحرية ، وعسل الصنوبر ، والزيتون البكر ، والسجاد المصنوع يدويًا.

العنوان : Milas Pazarı, Menteşe Caddesi, Milas, Muğla, Turkey

7- سوق Marmaris Pazarı:


سوق Marmaris Pazarı في موغلا
على الرغم من أن مرماريس منتجع سياحي كبير ، ولكن السوق الأسبوعي بها كل خميس ، سوف تجد بالسوق السلع التقليدية محلية الصنع من فخار وسجاد ، ايضًا العسل الفاخر عسل مرمريس ، والذي يطلق عليه الذهب السائل ، ولقاح عسل النحل ، بجانب المنتجات الطازج .

العنوان: Marmaris Pazarı, Kemeraltı Mahallesi, 91. Sk. No:10, 48700 Marmaris, Muğla, Turkey

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ما الوقت المناسب لزيارة عاصمة السعودية المستقبلية

سفاري نت – متابعات إذا كنت تبحث عن مقصد يمزج بين الكنوز التاريخية مع معالم …