Millennium Hotels - Offer

فنادق جياردينو .. رحلة تذوق غنيّة بألذّ النكهات والأطباق

دبي – سفاري نت

تتمتع سويسرا بجغرافيا طبيعية متنوعة وهذا ما يجعل منها أفضل مكان لاكتشاف شتى التأثيرات الثقافية في بلد واحد، لا بل مكاناً مثالياً لخوض رحلة مميزة في عالم الطهي توفّر للضيوف مناظر تسلب الألباب في الوقت عينه. وبفضل المزيج الاستثنائي الذي يجمع بين مطابخ ألمانيا وفرنسا وشمال إيطاليا، لا مكان أفضل للتلذذ بهذه النكهات سوى فنادق جياردينو التي تستكنّ في بلدة شامبفير – سانت  موريتز، وأسكوناعلى ضفاف بحيرة ماجوري. تضمّ فنادق جياردينو مروحة واسعة من المطاعم الرائعة، وفيما يلي أفضل ثلاثة مطاعم لا بدّ من تذوّق أطايبها في فنادق جياردينو. تقدّم هذه الفنادق أجواءً باعثة على الاسترخاء، ولا تزال تشكّل محوراً للأجواء المريحة والراقية، فضلاً عن أنها توفّر خدمة عالية المستوى وتتميّز بديكورات داخلية ساحرة.

يُعدّ الشيف التنفيذي الموهوب رولف فليغوف أسطورة في تقديم أشهى النكهات في مطعمَي “إكو أسكونا” و”إكو سانت موريتز” الحائزَين على نجمتَي ميشلان و16 نقطة من دليل غولت ميلو. يقسم الشيف فليغوف وقته بين فصلَي الشتاء والصيف في سانت موريتز وبحيرة ماجوري، فيواكب هاتين المدينتين المترفتين اللتين تزخران بالنكهات، مبتكراً قوائم طعام مبهرة تعكس موهبته في الطهي بما يجسّد الروح المحليّة.

يُعرف مطعم إكو بمأكولاته الغنية بالنكهات الفواحة ومذاقاتها البارزة. وبالتالي يتيح المزيج الذكي من النكهات الطبيعية والموسمية لمطعمَ إكو أن يقدّم أطباقاً زاخرة بالنكهات القوية والمفاجِئة. يبرع الشيف فليغوف في إبراز المكوّنات الطبيعية في قوائمه المتنوّعة، ليشكّل كلّ طبق قطعة فنية يفتخر به عالم الطهي. كما يُدلّل مطعم أسكونا رواده بأفخر المأكولات الشهية المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط، أمّا في سانت موريتز فتتنعّم براعم الذوق لديهم بالنكهات اللذيذة والحريفة.

تجدر الإشارة إلى أنّ تصميم مطعم إكو يعكس التأثيرات المحليّة والأجواء الطبيعية المحيطة به. ويتميّز مطعم إكو سانت موريتز الذي يقع في وادي إنجادين الساحر في جبال الألب، برسومات سكرافيتو دقيقة ورائعة الجمال باللّونين الأبيض والذهبي، لتُكمّل النكهات المدهشة التي تنضح بها الأطباق المبتكرة المترافقة مع قائمة واسعة من مشروبات العنب.  يزخر هذا المطعم بأجواء أنيقة وراقية لكن بعيدة عن التكلّف، ويضمن لضيوفه تجربة متكاملة حتى لعشّاق الطعام الأكثر تطلّباً. حاز الشيف فليغوف على نجمتَي ميشلان لمطعم إكو أسكونا في بحيرة ماجوري ونال لاحقاً نجمتين إضافيّتين لمطعمه الثاني في فندق جياردينو ماونتن.

كما يُعدّ مطعم هايد أند سيك ابتكاراً آخر يتميّز بروح الطهي الأصيل ويقع بين رحاب فنادق جياردينو، وهو مستوحى من مفهوم الأيورفيدا. يربض المطعم على ضفة بركة الفندق الهادئة والرائعة والمليئة بالزنبق في جياردينو أسكونا، وهو يطلّ على المنحدرات الآسرة في جياردينو ماونتن. يتمحور المفهوم الجديد لاسم المطعم حول منح الروّاد أجواء من الخصوصية والعزلة بعيداً عن صخب الحياة اليومية، وإمكانية التنعّم بنكهات جديدة. ويقدّم المطعم أطباقاً عصرية وأصيلة، بسيطة ومحليّة في الوقت عينه. كما تتزاوج فيه النفحات الآسيوية، والشرق أوسطية والغربية مع نكهات حلوة، ومالحة، ومرّة، وحارة وحامضة يتمّ المزج بينها بطرق غير اعتيادية لابتكار أطباق مميّزة توقظ الحواس ومستوحاة من فلسفة جياردينو التي تتمثّل بالبساطة الفاخرة بأسمى معانيها.

أخيراً، يمكن للروّاد التلذّذ بأطباق إقليمية من وادي إنجادين يقدّمها مطعم “ستوفا” الذي يتميّز بأجوائه الريفيّة. يستكنّ هذا المطعم في فندق جياردينو ماونتن المصنّف من فئة الخمس نجوم والمصمّم لإبراز سحر وأصالة وادي إنجادين في كلّ من تصميمه ونكهاته. بالفعل، يوفّر هذا المطعم مناظر تسلب الألباب وأطباقاً تناشد براعم الذوق في الوقت عينه. سيستمتع الروّاد بتناول وجبة غداء أو عشاء تضمّ أطباقاً محلّية تقليدية وسط أجواء تبعث الراحة في النفس.

وتقدّم هذه المطاعم الثلاثة أطباقاً مفاجئة مستوحاة من الأطايب الشهية للبحر الأبيض المتوسط والتي تتخللها لمسات من المطبخ الآسيوي، فضلاً عن أطباق إقليمية تُقدَّم وسط أجواء ريفية. توفّر فنادق جياردينو باقة واسعة من العروض – ضيافة فاخرة، وثقافة مذهلة وجمال طبيعي يسلب الألباب – ممّا يجعلها ملاذاً مثالياً. 

نبذة عن رولف فليغوف  

يعود فضل حصول مطعمَي “إكو أسكونا” و”إكو سانت موريتز” على نجمتَي ميشلان إلى الشيف التنفيذي رولف فليغوف. وتجدر الإشارة إلى أنّ الشيف قد حاز على أوسمة عن عمر يناهز 36 سنة لكلّ من المطعمين اللذين يشكّلان حالياً جزءاً من مجموعة فنادق جياردينو. يستوحي فليغوف أطباقه الشهية من المناطق المحليّة، لاسيما عن طريق التعرّف إلى المزارعين المحليّين، ليقدّم أطباقاً تنضح بالنكهات المتنوّعة غير الإعتيادية وعالية الجودة. اكتشف فليغوف شغفه بالطهي منذ نعومة أظافره. فقد كان يستمتع منذ صغره بالطهي في المطبخ بين رحاب مطعم والديه. أمّا اليوم، فهو من بين الطهاة الحائزين على أكبر عدد من الأوسمة في سويسرا. ومع افتتاح فندق “أتلانتس باي جياردينو”، بات مطعم إكو زيورخ يعتمد مفهوم هذا الشيف السوابي الأصل.

في زيورخ، سلّم رولف فليغوف قبّعة الشيف لشريكه الموثوق ومساعد الشيف السابق ستيفان هيلمان الذي حاز أيضاً على نجمتَي ميشلان. عملا معاً لسنوات عديدة وكان التناغم التامّ يسود مطبخهما، فقد خاضا شتّى التجارب معاً وأصبحت الأواصر بينهما وثيقة العرى. عمل فليغوف في مطاعم راقية على مثال “نوما” في كوبنهاغن، و”ذا فات داك” في براي و”دي ليبريج” في زفوله، قبل أن ينضم إلى مجموعة فنادق جياردينو في يناير 2010.

أما أبرز ما يميزه فهو حبّه للتجارب في مجال الطهي، والمزيج عالي الجودة الذي يجمع ما بين الحرفية والبصمة المتميزة.  تتمتع الأطباق بنكهاتٍ تحمل طابع المنطقة غير المتكلف، لكن يتخللها أسلوب مميز يجذب الذواقة من كل حدب وصوب.  والجدير بالذكر أنّ الشيف يعشق “المطبخ الراقي”، غير أنه دائماً ما يولي أهمية كبرى للحفاظ على أسس المطبخ الشعبي.

نبذة عن مجموعة جياردينو

تتألف مجموعة جياردينو من أربعة عقارات في سويسرا، وتشمل ثلاثة فنادق من فئة الخمس نجوم، بالإضافة إلى فندق صغير فاخر من فئة (بوتيك هوتيل). وهي جياردينو أسكونا، جياردينو لاغو (مينوسيو قرب لوكارنو)، جياردينو ماونتن (تشامبر بالقرب من سانت موريتز) وأتلانتس من جياردينو (زيورخ). تتميز جميعها بتصاميم جذابة وخدمة متميزة ومحيط رائع. كما تفخر فنادق جيارينو بالحصول على جوائز عديدة لتميزها في مجال الضيافة والخدمة الفريدة

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل فنادق بوكيت باتونج بيتش تايلاند لعام 2018

سفاري نت – متابعات باتونج هي مدينة منتجعات شاطئية تقع على الساحل الغربي لجزيرة فوكيت، …