طيران الامارات تطرح عروض ترويجية على اسعار التذاكر في موسم رحلات الصيف

سفاري نت – متابعات

طرحت شركات طيران وطنية، عروضاً على أسعار تذاكر السفر بأسعار مخفضة، إلى وجهات إقليمية وعالمية عدة، على أن يتم الحجز خلال الأيام القليلة المقبلة للسفر بين شهري يوليو ومنتصف ديسمبر المقبل، قبل أعياد الميلاد.

وتبدأ أسعار عروض الدرجة السياحية لشركة «طيران الإمارات»، من 1460 درهماً إلى القاهرة، و920 درهماً إلى مسقط، فيما تبدأ أسعار عروض «الاتحاد للطيران» من 1270 درهماً إلى بيروت، و2940 درهماً إلى مدريد.

كما أطلقت شركة «فلاي دبي»، حسومات بنسبة 20% على حجز تذاكر درجة رجال الأعمال، فيما طرحت «العربية للطيران»، عروضاً لمختلف محطاتها للسفر لوجهة واحدة.

إلى ذلك، قال مديرون في وكالات للسفر، إن «الناقلات» الوطنية لجأت، بعد انقضاء فترة عيد الفطر بأيام، إلى طرح عروض شملت مختلف الوجهات التي تعمل فيها، في إطار رفع إشغال المقاعد على الرحلات، وتحقيق أفضل الإيرادات من خلال حجوزات مؤكدة للفترة المقبلة ومدفوعة مسبقاً.

وأشاروا لـ«الإمارات اليوم»، إلى أهمية قراءة جميع الأحكام والشروط بدقة، قبل حجز التذاكر الواردة ضمن العروض الترويجية، لتجنب الإشكالات ولحفظ حقوق المتعاملين، لافتين إلى أن العروض عادة ما تتضمن شروطاً وتفاصيل تتعلق بإجراءات إلغاء التذكرة، أو تغيير موعد الرحلة، أو استعادة قيمة التذكرة.

أسعار التذاكر

وتفصيلاً، طرحت «طيران الإمارات»، عروضاً تشمل مختلف المحطات في قارات العالم الست، على أن يتم السفر بين 10 يوليو الجاري و13 ديسمبر المقبل، وتبدأ أسعار تذاكر السفر على الدرجة السياحية إلى بيروت من 950 درهماً، و770 درهماً إلى الكويت، لتصل إلى 1460 درهماً إلى القاهرة، فيما تبدأ أسعار التذاكر إلى مسقط من 920 درهماً.

وتبدأ أسعار التذاكر على الدرجة السياحية إلى جوهانسبورغ من 2500 درهم، و3830 درهماً إلى نيويورك، و3900 درهم إلى واشنطن. كما تبدأ أسعار تذاكر السفر إلى مدينة ملبورن الأسترالية من 4440 درهماً.

وشملت العروض أيضاً أسعار تذاكر السفر على الدرجتين الأولى ورجال الأعمال إلى بعض المحطات في شبكة رحلات «طيران الإمارات»، لتبدأ من 2980 درهماً لدرجة رجال الأعمال إلى الكويت، فيما تبدأ تذاكر درجة رجال الأعمال من 5500 درهم إلى بيروت، و5710 دراهم إلى مدينة الرياض.

من جانبها، طرحت شركة «الاتحاد للطيران» عروضاً على أسعار التذاكر، تشمل أغلبية الوجهات التي تعمل فيها، بحيث يتم حجز تذاكر السفر حتى 14 يوليو الجاري، وذلك للسفر بين يوليو الجاري و13 ديسمبر المقبل، وتبدأ الأسعار على الدرجة السياحية من 1270 درهماً إلى بيروت، و2940 درهماً إلى مدريد، و2600 درهم إلى دبلن، فيما تبدأ أسعار التذاكر إلى سنغافورة من 1700 درهم.

كما طرحت «الناقلة» عروضاً على أسعار تذاكر السفر على درجة رجال الأعمال، تبدأ من 13 ألفاً و710 دراهم إلى العاصمة الإيرلندية دبلن، و14 ألفاً و500 درهم إلى لندن، و15 ألفاً و130 درهماً إلى مدريد، فيما تبدأ أسعار التذاكر إلى العاصمة الأميركية واشنطن من 18 ألفاً و530 درهماً.

الدرجة السياحية

في السياق نفسه، طرحت شركة «فلاي دبي» خصومات على حجز تذاكر درجة رجال الأعمال بنسبة 20%، على أن يتم الحجز حتى 15 يوليو الجاري، بينما يتم السفر بين يوليو الجاري و25 أغسطس المقبل. ووفرت «الناقلة» عروضاً خاصة على تذاكر الدرجة السياحية إلى مختلف الوجهات التي تسيّر رحلات إليها.

كما أظهرت أدوات البحث على الموقع الشبكي لشركة «العربية للطيران»، عروضاً خاصة على جزء كبير من وجهاتها ومحطاتها في مختلف الأسواق، تشمل أسعار تذاكر شاملة لجميع الرسوم.

الناقلات الوطنية

من جانبه، قال المدير العام لشركة «سكاي لاين للسياحة والسفر»، سامر عشا، إن «(الناقلات) الوطنية لجأت، بعد انقضاء فترة عيد الفطر بأيام، إلى طرح عروض شملت مختلف الوجهات التي تعمل فيها، في إطار جهودها لرفع إشغال المقاعد على الرحلات إلى أكبر درجة ممكنة، ولتعزيز عملياتها».

وأضاف عشا أن «هذه الأسعار الخاصة تأتي في إطار رفع الطلب إلى مستويات كبيرة، وتشجيع الناس على السفر»، مشيراً إلى أن «المعروض الكبير من السعة المقعدية المتوافرة على الرحلات، في إطار التوسعات المستمرة لمختلف (الناقلات) الجوية، يتخطى الطلب المتاح في السوق، وبالتالي يزيد من الضغوط السعرية على شركات الطيران».

وبين أن «المقاعد على درجة رجال الأعمال والدرجة الأولى متوافرة بكثرة في ظل هذه العروض، إلا أنها تقل تدريجياً في الدرجة السياحية على بعض الرحلات إلى وجهات محددة، في ظل الحجوزات الكثيرة التي يجريها المسافرون للاستفادة من العروض الترويجية».

شركات الطيران

إلى ذلك، قال المدير العام لوكالة «ترو فاليو» للسفر والسياحة، وليد شوقي، إن «العروض تأتي عادة عندما يتراجع الطلب على السفر، أو في إطار رغبة شركات الطيران لرفع إشغال رحلاتها إلى وجهات محددة»، لافتاً إلى أن «العروض تختلف حسب وجهة السفر، ومدى الإقبال عليها، ومستوى الطلب على الدرجة السياحية أو درجة رجال الأعمال». وأضاف شوقي أن «جزءاً كبيراً من العروض التي طرحتها (الناقلات) الوطنية تركزت في وجهات إقليمية وأميركا الشمالية وأستراليا»، موضحاً أن «مستويات الطلب على السفر خلال العام الجاري شهدت ارتفاعاً ملحوظاً إلى دول أوروبا الشرقية تحديداً، خصوصاً بالنسبة لبعض شركات الطيران».

وذكر أن «الطلب على السفر لايزال مستمراً حتى بعد انقضاء عطلة عيد الفطر، ويمتد حتى نهاية شهر أغسطس المقبل»، لافتاً إلى أن «الذروة على رحلات العودة تبدأ في نهاية شهر أغسطس المقبل، وحتى الأسبوع الثاني من شهر سبتمبر المقبل، إذ إن بعض المتعاملين يربط موعد العودة بعطلة عيد الأضحى».

وأشار شوقي إلى أن «أسعار العروض عادة ما تكون أقل، مقارنة بأسعار التذاكر العادية خلال فترة السفر نفسها، إلا أنها تخضع لبعض الشروط، كما أن هذه العروض الترويجية ترتبط بمدى توافر المقاعد، ومستوى الطلب عليها أيضاً، وذلك خلال فترة طرحها».

في سياق متصل، قال المدير العام لشركة «أصايل للسياحة»، رياض الفيصل، إنه «من الضروري قراءة جميع الأحكام والشروط بدقة، قبل حجز التذاكر الواردة ضمن العروض الترويجية، لتجنب الإشكالات ولحفظ حقوق المتعاملين»، لافتاً إلى أن «العروض عادة ما تتضمن شروطاً وتفاصيل تتعلق بإجراءات إلغاء التذكرة، أو تغيير موعد الرحلة، أو استعادة قيمة التذكرة».

وبين أن «الغاية من العروض التي تطرحها (الناقلات) الجوية عادة هي الاستثمار الأمثل في المقاعد المتاحة، وتحقيق أفضل الإيرادات للرحلات، في إطار الاستحواذ على حصصها السوقية»، لافتاً إلى أن «العروض تمنح شركات الطيران حجوزات مؤكدة للفترة المقبلة، ومدفوعة مسبقاً».

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

إسعاف دبي تقدم خدمة للحالات الطارئة في مطار دبي

سفاري نت – متابعات أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الاسعاف خدمة “السيجوي” الجديدة في مبنى مطار …