بالصور .. اجمل وافضل الشواطئ في الفلبين الساحرة

سفاري نت – متابعات

تعتبرالفلبين هي جنة اسيا الساحرة وتمتلك الفلبين الكثير من الشواطئ المبهرة ، وفي هذا المقال نلقي لضوء على اجمل الشواطئ التي يمكنك زيارتها في الفلبين تعرف عليها

 السواحل اللامتناهية تقدم أفضل شواطئ الفلبين

1- شاطئ إل نيدو

يعد شاطئ إل نيدو في جزيرة بالاوان أجمل شواطئ الفلبين، كما حصل على المرتبة الرابعة كأفضل شاطئ في العالم لعام 2017 من مجلة كوند ناست ترافيلر.

إل نيدو أيضاً وجهة الغوص الأكثر شعبية حيث تحتوي المياه المحيطة به على أكثر من 50 نوعا من الشعب المرجانية فضلا عن الحيتان والقروش والدلافين والسلاحف المهددة بالانقراض، كما يعتبر الشاطئ أكبر محمية بحرية في الفلبين بمساحة إجمالية قدرها 903.21 كم مربع.

2- جزيرة بوراكاي

تقع جزيرة بوراكاي في مقاطعة اكلان وتعتبر الوجهة السياحية الأكثر شعبية في الفلبين، وتحتوي على أكثر من 350 منتجع يقدمون نحو 2000 غرفة لاستيعاب الزوار.

وتمتد شواطئ جزيرة بوراكاي ذات الرمال البيضاء الناعمة بطول 4 كم، وفي الليل تتحول إلى مكان خيالي مع القلاع الرملية المضاءة بالشموع والمطاعم التي تبقى مفتوحة حتى الصباح، وكما تجذب الجزيرة سنويا المئات من الطائرات الورقية والمتزلجين الذين يتنافسون في كأس فونبوارد الدولي.

3- جزيرة بالاوي في وادي كاغيان

جزيرة بالاوي خالية من الفنادق وغيرها من العناصر الفاخرة، توجد فقط الطبيعة البكر مع النباتات والحيوانات والصخور البركانية والرمال البيضاء والتنوع البيولوجي البحري الغني، باختصار هي جنة لم يمسسها أحد، وللإقامة فيها يسمح للزوار بالتخييم على الشاطئ تحت النجوم.

4- جزيرة بانغلاو

تقع جزيرة بانغلاو قبالة مدينة بوهول، وتتميز بالمياه الزرقاء الصافية التي توفر أفضل أماكن الغوص في الفلبين مع حوالي 250 نوعاً مختلف من القشريات و2500 نوع من الرخويات، وقد اكتشف مشروع التنوع البيولوجي البحري أن بانغلاو لديها أنواع بحرية أكثر من الموجودة في اليابان والبحر الأبيض المتوسط مجتمعين، وتتمثل أشهر الشواطئ في هذه الجزيرة في شاطئ ألونا ودومالوان ودولجو.

5- جزيرة سمال

تعد سمال واحدة من الوجهات السياحية الأكثر تطورا في الفلبين مع شواطئ رملية بيضاء بطول 118كم، تتميز بتشكيلات الصخور وأشجار المنغروف وجوز الهند فضلا عن 70 من المنتجعات ذات المستوى العالمي، وأكثر ما يجعل سمال مميزة هو احتوائها على الحديقة المرجانية الشاسعة التي تعد ملاذا لأنواع مختلفة من الكائنات البحرية.

6- جزيرة سيارجاو

كواحدة من أجمل جزر الفلبين تقع جزيرة سيارجاو في سوريجاو ديل نورت، وتوفر للزوار الكثير من الأنشطة المائية في شواطئها الراءعة التي تعد من افضل شواطئ الفلبين ايضا، بما في ذلك الغوص وركوب الأمواج التي تتشكل دون انقطاع ويصل ارتفاعها إلى 3 أمتار في كلاود ناين ريف دون حيث تقام فعاليات كأس سيارجاو السنوي لركوب الأمواج، كما تحتوي الجزيرة على واحدة من أكبر غابات المنغروف في الفلبين.

7- شواطئ بلدة باغودبود

تقع باغودبود على طول الطرف الشمالي من جزيرة لوزون في إيلوكوس نورت وتعرف باسم “بوراكاي الشمال” بسبب رمالها البيضاء الجميلة، ولكن على عكس بوراكاي فإن باغودبود بلدة بسيطة حيث الشواطئ فيها فارغة ولا توجد أماكن للتسوق أو أجهزة الصراف الآلي، هناك صف من طواحين الهواء أسفل ساحل باغودبود مما يجعل خلفية البلدة خلابة.

8- بويرتو غاليرا

تم إدراجها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو منذ عام 1973، وتقع في مقاطعة اورينت ميندورو على بعد حوالي 130 كيلومترا جنوب مانيلا، تفتخر بويرتو غاليرا بالشواطئ الرملية البيضاء، كما أنها توفر واحدة من مواقع الغوص الأكثر تنوعا في آسيا والأكثر كثافة من الأنواع البحرية في العالم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …