Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على اشهر المولات في الرياض

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة الرياض من افضل مدن السعودية في السياحة والتسوق ونلقي من خلال هذا المقال الضوء على اشهر المولات في الرياض ، تعرف عليها

1- مركز الفيصلية التجاري

 

يعتبر مول الفيصلية الواقع في شارع الملك فهد أحد أفضل المجمعات المناسبة للعائلات في المدينة، حيث يمتاز بمساحته الواسعة، مما يمكن الزوار من بالتجوال براحة والتمتع بجميع الخدمات، فضلاً عما يوفره من محلات تجارية تقدم أرقى الماركات العالمية ومنها متجر “هارفي نيكولز” متعدد الطوابق، نكست، بينيتون، بالإضافة إلى ساحة مطاعم وجلسات وركن للأطفال ومدينة ملاهي ومواقف مجانية، كما يضم البرج فندق الفيصلية من فئة خمس نجوم.

2- حياة مول

هو أكثر مولات الرياض شعبية حيث يقدر عدد زواره سنويا بـ 10 مليون زائر، وقد تم افتتاحه عام 2007 وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 142 ألف متراً مربعاً وحاز جائزة سيتي سكيب 2010 لأفضل مشروع تجاري و تجزئة، ويضم صالات ومعارض داخلية تزيد عن 300 معرضن كما يوفر أكثر من 400 محل تجاري أنيق، بالإضافة إلى ساحة المطاعم والجلسات العائلية ومنطقة ترفيه الاطفال.

3- العثيم مول

يوجد له فرعين لاالأول في حي الربوة ويقع على الدائري الشرقي بين مخرج 14/15، وتأسس عام 2001 يضم 60 منفذ تجاري ومطاعم متنوعة ومدينة ألعاب ترفيهية، والمول الثاني تأسس عام 2008 في حي خريص في تقاطع شارع خريص مع شارع حسان بن ثابت ويضم مطاعم وجلسات عائلية وألعاب.

4- غرناطة مول

تأسس عام 2005 ويحتوي على 9 متاجر رئيسية ومعرض للمنتجات الإلكترونية، إلى جانب أكثر من 230 متجر يعرض أحدث اتجاهات الموضة والماركات العالمية الشهيرة، كما يضم واحة المرح “فن أويسيس” وهو منطقة ترفيهية للأطفال، قاعة للطعام تمتد على مساحة 8000 متر مربع، بالإضافة إلى هايبر ماركت كارفور، مواقف السيارات، قاعة الصلاة، بنك، وكالة السفر، صيدلية، مكتب تأمين المركبات، خدمة العملاء.

5- مول الرياض جاليري

يتميز بتصميمه البانورامي على مساحة تبلغ 130 ألف متر مربع، ويتكون من 3 طوابق يمكن الوصول إليها من 7 بوابات، ويحتوي على العديد من محلات الماركات العالمية وقاعة المطاعم ومنطقة الجلسات العائلية، ومنطقة ترفيه الأطفال، بالإضافة إلى حديقة المقاهي الواقعة على مساحة 2700 متر مربع وتعتبر هذه الحديقة هي الأولى من نوعها على مستوى مولات الرياض.

6- برج المملكة

يُعد مركز برج المملكة التجاري أحد أبرز المعالم الحضارية في المملكة العربية السعودية، وهو مؤلف من ثلاثة طوابق ويحتوي على 190 معرضاً لأشهر الماركات العالمية، بينما تم تخصيص الطابق الثالث للنساء فقط، كما يوفر باقة متنوعة من المطاعم والخدمات بالإضافة إلى منطقة ترفيه للأطفال.

7- النخيل مول

من أحدث وأشهر مولات الرياض حيث تم افتتاحه أواخر عام 2014 وهو أحد سلسلة مولات المراكز العربية الشهيرة والتابعة لمجموعة الحكير، ويضم حوالي 145 محل تجاري متنوع بين المحلات الإلكترونية والمتاجر متعددة الأقسام وأرقى الأزياء والإكسسوارات العالمية والألعاب، بالاضافة الى العديد من المطاعم والمقاهي العالمية الراقية.

8- سنتريا مول

يعتبر من أفضل مولات الرياض لعشاق الفخامة والتميز، وهو ذو موقع متميز في حي العليا في تقاطع شارع العليا مع شارع التحلية، ويضم باقة من أشهر محلات الماركات العالمية والكافيهات والمطاعم بالإضافة إلى منطقة مخصصة للأطفال، كما يضم مركزاً تجميلياً خاصاً.

9- بانوراما مول

هو أحدث وجهات التسوق الفاخرة في مدينة الرياض إذ تأسس عام 2010، ويضم عدد من المحلات العالمية بما في ذلك ماركس وسبنسر، فضلاً عن المطاعم والكافيهات وجلسات عائلية ومنطقة خاصة للنساء وسوبر ماركت “الدانوب”، كما يمتاز بوجود واحدة من أكبر مدن الألعاب الترفيهية في المنطقة بمساحة اجمالية قدرها 7,325 متر مربع تضم أحدث الألعاب.

10- صحارى مول

مركز تجاري هائل في شمال المدينة ويقع عند تقاطع طريق الملك عبد العزيز وطريق الأمير عبد الله بن عبد العزيز تأسس عام 1997، ويضم 180 محل تجاري متنوع، مطاعم، ملاهي، سوبر ماركت “التميمي”، مدينة ألعاب للأطفال، بالإضافة إلى أكبر قاعة للطعام في المدينة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أكبر 7 بواخر سياحية في العالم

سفاري نت – متابعات يُشبٍّه البعض البواخر السياحية العملاقة، بأنها مدن عائمة، وذلك لضخامة أحجامها، …