Millennium Hotels - Offer

الخطوط السعودية تعلن رفع الحظررسميا عن الالكترونيات

سفاري نت – متابعات

أعلنت إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية، أنها رفعت الحظر الإلكتروني المفروض على حمل الركاب لأجهزة الكمبيوتر المحمولة على متن طائرات الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى الولايات المتحدة من مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة.

وقد أكد جيمس جريجوري المتحدث الرسمي للإدارة، إن الحكومة الأمريكية رفعت القيود عن المركز الرئيسي للخطوط الجوية السعودية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مشيراً إلى أن هناك زيارة مرتقبة من قبل مسؤولين أمريكيين هذا الأسبوع لمطار الملك خالد في الرياض للتأكد من تطبيق نفس الإجراءات أيضاً.

يُذكر أن الولايات المتحدة كانت قد فرضت هذا الحظر في مارس الماضي على تسع شركات طيران أغلبها من الشرق الأوسط ضمن إجراءات أمريكية لمواجهة تهديدات باحتمال وضع متفجرات في أجهزة كمبيوتر محمولة وغيرها من الأجهزة.

وشمل الحظر مطارات أبوظبي، دبي، مصر، الأردن، الكويت، المغرب، تركيا ومطارين من المملكة العربية السعودية، وبدأت وزارة الأمن الوطني بدراسة فرض الحظر على الرحلات القادمة من أوروبا أيضاً.

وفي الشهر الماضي أعلن المسؤولون الأمريكيون عن متطلبات أمنية جديدة وفرضت على كل خطوط الطيران اتباعها بدلًا من توسيع الحظر السالف ورفعت القيود عن شركات طيران تباعًا بالتزامن مع تعزيزها لإجراءات الأمن المتبعة لديها.

وسبقت للإدارة الأمريكية أن رفعت حظرا عن حمل الأجهزة الإلكترونية على رحلات شركة الاتحاد للطيران وطيران الإمارات ومصر للطيران والملكية الأردنية والقطرية وأخيراً الخطوط الملكية المغربية المتجهة من الدار البيضاء إلى الولايات المتحدة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على أحدث تطبيق ذكي يمنع مخاوف ركاب الطائرات

سفاري نت – متابعات أنشأت خطوط “اول نيبون” الجوية اليابانية ANA، بالتعاون مع شركة NeuroSpace …