Millennium Hotels - Offer

اتفاقيتين جديدتين يوقعهما مطار الشارقة لتشغيل مبنى الطيران الخاص

سفاري نت – متابعات

كشفت هيئة مطار الشارقة الدولي عن توقيع اتفاقيتين تجاريتين مع شركة جاما لخدمات الطيران، تقوم بموجبها ببناء وتشغيل مبنى جديد للطيران الخاص بتكلفة استثمارية تتجاوز 110 ملايين درهم.

وتمنح الاتفاقية الثانية الشركة حق الامتياز لتشغيل خدمات المناولة الأرضية للطائرات الخاصة وطيران رجال الأعمال في مطار الشارقة الدولي.

ويمتد المشروع على مساحة تفوق 40 ألف متر مربع، متضمناً مبنى مخصصاً لمالكي الطائرات الخاصة وكبار الشخصيات ورجال الأعمال.

ويضم المشروع صالات للاستراحة، وصالات لأطقم الطائرات، ووحدة لتموين الطائرات الخاصة، ومتاجر للسوق الحرة موجهة لكبار الشخصيات بالإضافة إلى مواقف.

كما يضم المشروع كذلك حظيرتين للطائرات الخاصة تتسع كل واحدة منهما لطائرتين كبيرتين من نوع “بي بي جي”، وساحة مخصصة لوقوف الطائرات الخاصة، مع مرافق مساندة.

وتوقعت هيئة مطار الشارقة الدولي أن يواصل المطار تحقيق مستويات نمو قياسية خلال العام الجاري في ظل نجاحه باستقطاب شركات طيران جديدة، ومواصلة شركات الطيران الحالية خططها التوسعية من خلال الوصول إلى وجهات جديدة، من شأنها أن تشكل إضافة نوعية لقطاع الطيران في الإمارة.

وقد حرصت هيئة مطار الشارقة الدولي على أن يكون تصميم المبنى الجديد للطيران الخاص وفقاً لأحدث المعايير العالمية وذلك بهدف تحقيق أقصى قدر من الراحة والسهولة للمسافرين من كبار الشخصيات ورجال الأعمال وسيتم البدء في الأعمال الإنشائية للمشروع فور الانتهاء من الدراسات والتصاميم وأخذ كافة الموافقات الرسمية عليها.

وتأتي الاتفاقيتان ضمن استراتيجية هيئة مطار الشارقة الدولي التي تهدف إلى تطوير قطاع الطيران الخاص وطيران رجال الأعمال للاستفادة من النمو المتزايد لهذا القطاع في دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وفي إمارة الشارقة على وجه الخصوص

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

معادلة “الطيران الرخيص”: حِكمة أم صَدمة؟

سفاري – عبدالعزيز الصالح القليل من الحِكمة وبعض الخيارات في التوقيت الصّحيح هي ما سيجنّبك …