انطلاق مهرجان دبي للشاي والقهوة ديسمبر المقبل

سفاري نت – متابعات

تنطلق في إمارة دبي في شهر ديسمبر القادم دورة جديدة من ‘مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي‘، الحدث الوحيد من نوعه المخصّص لصناعة القهوة والشاي في المنطقة والذي سيقام لأول مرة بتاريخه في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر المقبل، حيث سيلقي الضوء على النمو المتسارع الذي تشهده هذه الصناعة مدفوعةً بالطلب المتزايد على منتجات القهوة والشاي في المنطقة وسط توقعات بمشاركة أكثر من 7000 زائر.

وستشهد دورة هذا العام لأول مرّة فعاليات “البطولة الدولية للقهوة” و”الكأس الدولية لمتذوقي الشاي”، في خطوة ترمي إلى تعزيز مكانة دبي الرائدة في صناعة القهوة والشاي على مستوى العالم، ليس فقط باعتبارها مدينةً يزدهر فيها قطاع المقاهي فحسب، بل أيضاً وجهةً بارزةً يجتمع تحت سقفها نخبة من المحترفين لإلقاء الضوء على صناعة القهوة والشاي ومنتجاتها واستعراض تطور هذه المهنة وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية والمسابقات.

وتماشياً مع ما تشهده دولة الإمارات من زيادة هائلة في الطلب على السلع الاستهلاكية فضلاً عن نمو سوق إعادة تصدير منتجات الشاي والقهوة، من المقرر أن يتخلل فعاليات “مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي” هذا العام استعراضاً لأفضل منتجات القهوة، بالإضافة إلى مجموعة من المسابقات بمشاركة نخبة من المحترفين من جميع أنحاء العالم لاستعراض مواهبهم وإمكاناتهم في تحضير القهوة والشاي وفنون تقديمها. وتبرز أهمية هذا المهرجان كونه المعرض الدولي الوحيد الذي يركز على الجوانب التعليمية والتدريبية في صناعة المقاهي حيث ستقام ما يزيد على 40 دورة تعليمية في مجال صناعة وتحضير القهوة وسط توقعات باستقطاب عشاق القهوة من جميع أنحاء العالم العربي.

وتعدّ المقاهي من القطاعات الأكثر ازدهاراً في دولة الإمارات وقد سجلت معدل نموّ غير مسبوق حيث شهدت إمارة دبي وحدها افتتاح أكثر من 4000 مقهى لاستيعاب الطلب الناتج عن 82% من سكان الإمارة ممن يتناولون أكثر من كوبين من القهوة أو الشاي يومياً.

وقال  أنسلم غودينهو، مدير عام شركة “إنترناشونال كونفرنسز آند اكزبيشنز”، الجهة المنظّمة للحدث: “واصلت صناعة القهوة والشاي على مدى السنوات القليلة الماضية، نموها بخطىً متسارعة تماشياً مع انتشار ثقافة المقاهي في المنطقة. ويمثل “مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي” منصة فعالة لعرض آخر التطورات وأحدث التقنيات المستخدمة في صناعة القهوة والشاي على المستويين الإقليمي والعالمي، وفرصةً هامةً لرواد الصناعة للتواصل والتعاون مع الموردين والمحترفين من جميع أنحاء العالم، إضافةً إلى ما يقدمه هذا الحدث من فرص تجارية وتعليمية واعدة تتضمن تبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال”.

ومن المتوقع أن يتضمن هذا الحدث المعتمد من قبل “الجمعية العالمية للقهوة” (SCA) عرضاً لسلسلة من المفاهيم والمزايا الجديدة والمنتجات المبتكرة في خطوة ترمي إلى مواكبة آخر التطورات والاتجاهات الناشئة في صناعة القهوة والشاي في دولة الإمارات وفي المنطقة عموماً. ويتخلل فعاليات المهرجان المقام على مدى ثلاث أيام عروضاً لمجموعة من المنتجات والأساليب المتطورة التي تلعب دوراً رئيسياً في دعم أصحاب الأعمال لتحقيق النجاح والتميز. ويعتبر “مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي” الحدث الوحيد في منطقة الشرق الأوسط الذي يتيح للتجار فرصةً حصريةً للتعرف على آليات عمل أحدث معدات تخمير القهوة وأجهزة تحضير الإسبريسو والمحامص وغيرها من الأدوات والأكسسوارات التي من شأنها أن تعزز أعمال المقاهي وتضمن لها التفرد والشهرة.

واختتم غودينهو قائلاً: “ستستضيف هذه الدورة سلسلةً من النشاطات التفاعلية التي تستهدف التجار الباحثين عن أفضل منتجات القهوة والشاي وبمشاركة عدد من أمهر المتخصّصين في فن الباريستا وأصحاب المحامص الراغبين بمواصلة تطوير مهاراتهم عبر الدورات التدريبية؛ كما يمثل الحدث فرصةً فريدةً لرجال الأعمال للتعرف على التوجهات الناشئة والفرص الواعدة لدعم خطواتهم الأولى في بدء أعمالهم، وكذلك للتجار الذين يتطلعون إلى الاستفادة من مزايا هذه الصناعة المربحة. ونتطلع قدماً نحو فعاليات هذه السنة ونؤكد من جديد التزامنا بالعمل بجدّ من أجل الارتقاء بهذه الصناعة إلى أعلى مستويات التطور والتميز”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بالسياحة في مصر خلال صيف 2018

سفاري نت – متابعات تعتبر مصر من ضمن قائمة الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين العالميين، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم والأماكن الاستثنائية …