Millennium Hotels - Offer

بالصور .. 7 انشطة ممتعة لا يجب ان تفوت في راس الخيمة

سفاري نت – متابعات

تعتبر امارة راس الخيمة من الامارات التي تشهد نموا سياحيا رائعا خلال الفترة الاخيرة ، تعرف من خلال هذا المقال على 7 انشطة رائعة في راس الخيمة

1. الفروسية: ركوب الخيل في ’مركز الوادي للفروسية والمغامرات‘

يشكل ركوب الخيل في ساعات الصباح الباكر أو خلال وقت متأخر من فترة الظهيرة إحدى الطرق الرائعة لاستكشاف الطبيعة الصحراوية الساحرة في إمارة رأس الخيمة.

ويوفر ’مركز الوادي للفروسية والمغامرات‘ مرشدين سياحيين يتمتعون بمستويات استثنائية من الخبرة تتيح لهم قيادة رحلات منظمة  لركوب الخيل، وذلك ضمن منطقة طبيعية بكر تمتد على مساحة 500 هكتار. ويمكن للزوار مشاهدة حيوانات غزلان الريم والمها العربية المذهلة، فضلاً عن رؤية الثعالب الصحراوية والقطط البرية إذا حالفهم الحظ.

المعلومات: يتم تنظيم هذه الرحلات يومياً من الساعة 5:30- 9:30 صباحاً ومن الساعة 4:00  مساءً- 8:00 مساءً. هاتف (2067777 07)؛ الموقع الإلكتروني:www.alwadiequestrian.com

  1. متعة النظر: مشاهدة النجوم في ’محمية الوادي الطبيعية‘

تشتهر رأس الخيمة بسمائها الصافية والمتألقة التي تنبض بالحياة خلال الليل ولا سيما في ’محمية الوادي الطبيعية‘، حيث تتيح لزوارها فرصة مشاهدة مجموعة رائعة من النجوم والكواكب المذهلة، مما يوفر تجربة لا تنسى بالنسبة لمحبي التخييم وعشاق مشاهدة النجوم.


ويقدم’صحراء الوادي، رأس الخيمة، الفندق الشريك لريتز كارلتون‘، جلسات مشاهدة للنجوم تتناول الأساطير اليونانية القديمة والممتعة التي تتعلق بالنجوم، وكيفية استعانة المستكشفين العرب بالتشكيلات النجمية من أجل السفر عبر مساحات شاسعة.

المعلومات: تتوفر الجلسات عند الطلب وبحسب أحوال الطقس. هاتف (7777 206 7 971+)؛ الموقع الإلكتروني:rc.rktrw.experience@ritzcarlton.com

  1. الإبحار: ’مرسى الحمرا ونادي اليخوت‘

ليس هنالك طريقة أفضل للشعور بالانتعاش خلال وقت الصيف من التوجه إلى المياه. وتوفر شواطئ رأس الخيمة البكر التي تمتد على مسافة 64 كيلومتراً البيئة المثالية للاستكشاف والاسترخاء وممارسة الأنشطة المائية المتنوعة.
ومن خلال بيئته المحيطة التي تزخر بالشواطئ البيضاء والبحيرات الطبيعية الساحرة، يقدم ’مرسى الحمرا ونادي اليخوت‘ لزواره فرصة قضاء يوم حافل بالمتعة والمرح مع باقة متنوعة من الأنشطة المائية الشيقة بغض النظر عن مستوى خبرتهم، بما في ذلك الإبحار والغوص ورياضة التزلج على الماء (ويك بورد).

المعلومات: تقام هذه الأنشطة يومياً وعلى مدار الساعة. هاتف (2274 243 7 971+)؛ البريد الإلكتروني: info@alhamramarina.com؛ الموقع الإلكتروني:http://www.alhamramarina.com/

  1. الاسترخاء والراحة:’والدورف أستوريا رأس الخيمة‘

يوفر’والدورف أستوريا‘ لضيوفه أرقى مستويات الراحة والاسترخاء في تجربة فريدة تحاكي الحياة تحت الماء في سبا الفندق الحائز على العديد من الجوائز. ويتيح المركز جلسات خاصة للعناية بالبشرة  بإستخدام الشاي، وهو عبارة عن علاج فاعل  يحمي البشرة من تأثيرات تقدم العمر تم تصميمه بشكل حصري لمنتجع ’والدورف أستوريا رأس الخيمة‘ ويحفز على تجديد خلايا البشرة، مما يجعل منه تجربة لا تُفوت. وإلى جانب الكثير من علاجات الاسترخاء الأخرى، يضم السبا غرف البخار المخصصة للرجال وأخرى للسيدات، ومراتب  عائمة، وغرف علاجات “الساونا” مع الأعشاب الحصرية من’والدورف أستوريا‘.

المعلومات: يفتح المركز أبوابه يومياً من الساعة 9:00 صباحاً- 9:00 مساءً أمام الزوار الذين تزيد أعمارهم على 16 عاماً. هاتف (5722 203 7 971+)؛ البريد الإلكتروني: rasalkhaimah.info@waldorfastoria.com

  1. التعلم: ’المتحف الوطني في رأس الخيمة‘

يتيح ’المتحف الوطني في رأس الخيمة‘ لزوار الإمارة باقة متنوعة من التجارب الثقافية والتراثية الغامرة. ويعرض المتحف مجموعة واسعة من القطع الأثرية والتراثية والإثنية التي تم التبرع بقسم منها من قبل عائلة القاسمي الحاكمة في رأس الخيمة إلى جانب عدد من المقيمين فيها. وشكّل هذا المتحف في السابق حصناً دفاعياً تم تصميمه من أجل التصدي للبريطانيين خلال حملتهم العسكرية على منطقة الخليج العربي بين عامي 1809 و1809. وتمت إعادة افتتاح الحصن أمام الزوار كمتحف للإمارة في عام 1987.

المعلومات: مواعيد الزيارة: من السبت إلى الخميس بين الساعة 8:00 صباحاً- 6:00 مساءً ، وفي يوم الجمعة من الساعة 3:00 مساءً – 6:00 مساءً. هاتف (9900 7233 971+)؛ البريد الإلكتروني: nmrak@museum.rak.ae؛ الرابط الإلكتروني:http://www.rakheritage.rak.ae/en/pages/rakmuseum.aspx

  1. الحركة والنشاط: ممارسة رياضة اليوغا عند شروق الشمس وغروبها في’صحراء الوادي، رأس الخيمة، الفندق الشريك لريتز كارلتون‘

يمكن لضيوف فندق ’صحراء الوادي، رأس الخيمة‘ الارتقاء بسوية حواسهم ومرونتهم الجسدية وتوازنهم الداخلي من خلال جلسات اليوغا عند شروق الشمس أو  وقت الغروب،  ليكون يومهم مليئ بالنشاط الذهني والجسدي والروحي.
وتلائم رياضة اليوغا جميع الأشخاص على اختلاف قدراتهم وإمكاناتهم، حيث يمكن لممارسي هذه الرياضة التواصل مع البيئة المحيطة بهم ذات الطابع العربي الأصيل ووسط الكثبان الرملية المذهلة في ’محمية الوادي الطبيعية‘.
وتشمل جلسة اليوغا عند شروق الشمس مجموعة من التمارين المتواصلة التي تسمى ’يوغا تحية الشمس‘، في حين تجمع جلسة اليوغا عند غروب الشمس بين رياضات التأمل ، إلى جانب العديد من تقنيات الاسترخاء.

المعلومات: تتاح جلسات اليوغا بين يومي الخميس والثلاثاء من كل أسبوع، ويتم تحديد مواعيدها بناءً على وفترات المواسم المختلفة. هاتف (7777 7206 971+)؛ الرابط الإلكتروني: http://www.ritzcarlton.com/en/hotels/uae/al-wadi-desert/spa/yoga-and-fitness

  1. الاستكشاف: شركة ’سفرك‘ للنقل الفاخر وإدارة الوجهات السياحية

يمكن لزوار رأس الخيمة الاستعانة بخدمات شركة ’سفرك‘ للنقل الفاخر لاستكشاف أجمل المواقع في  إمارة رأس الخيمة. إذ توفر الشركة للزوار فرصة خوض رحلات استكشافية لطيفة للاطلاع على ما تخبئه الإمارة لهم من كنوز سياحية رائعة، بدءاً من النزهات التقليدية في أعلى جبال دولة الإمارات مع غروب الشمس، ووصولاً إلى زيارة جزيرة الحمرا برأس الخيمة.

كما يمكن للزوار الاختيار من باقة واسعة من الجولات السياحية الشيقة، أو انتقاء ما يلائمهم من المناظر الطبيعية التي يودون مشاهدتها من خلال جولات سياحية مخصصة.

المعلومات: تتيح الشركة خدماتها يومياً. البريد الإلكتروني: bookings@safaraktours.com؛ هاتف (6999 7203 971+)؛ الموقع الإلكتروني:www.safaraktours.com

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …