Millennium Hotels - Offer

السعودية تتبني اكبر مبادرات تطوير منظومة السياحة

سفاري نت – متابعات

كشفت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية، عن إطلاق مبادرة “تطوير الوجهات السياحية” تماشيا مع برنامج التحول الوطني 2020.

وقد تساهم هذه المبادرة في تحفيز الاستثمار بالشراكة مع القطاع الخاص، ما يؤدي إلى إيجاد فرص عمل جديدة، خصوصا في المجتمعات المحلية الأقل نموا، إضافة إلى تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني.

ويأتي الهدف الاستراتيجي للمبادرة التي تحمل اسم “تطوير الوجهات السياحية” في إنشاء وتطوير وجهات ترفيهية جديدة متكاملة وتنمية قطاع سياحي مستدام، وهو طبعا ما يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للمملكة.

وتسعى الهيئة العامة للسياحة والتراث لتحقيق هذه الأهداف من خلال تطوير وإنشاء وجهات سياحية جديدة وواعدة، وإيصال البنية الأساسية والمرافق العامة لكل هذه الوجهات، إلى جانب تهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمارات السياحية، ودعم تحفيز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ومن أولى الوجهات التي سيتم تطويرها هي مدينة عكاظ، بحيث ستكون الوجهة الثقافية والسياحية الأولى في المملكة العربية السعودية على مدار العام.

وسيضيف تطوير مدينة عكاظ نقطة توقف جديدة للحجاج والمعتمرين طوال العام، ما سيؤدي إلى زيادة عدد السياح هناك إلى 266 ألف سائح سنويًا، وتوفير أكثر من 4400 وظيفة إضافية مستحدثة، وبناء حوالي 1250 غرفة فندقية و130 وحدة سكنية.

وتم تخصيص ميزانية للمشروع بلغت 775 مليون ريال لتطوير المرحلة الأولى، منها 220 مليون ريال لإنشاء مشاريع الهيئة 555 مليون ريال لإنشاء البنية الأساسية داخل وخارج الموقع، وبمشاركة من القطاع الخاص في التطوير، بما يقارب 1291 مليون ريال، وبذلك يصل حجم الاستثمار المتوقع في المرحلة الأولى إلى قرابة ملياري ريال.

الجدير بالذكر أن مبادرة “تطوير الوجهات السياحية” تعد المبادرة الـ 29 من أصل 755 مبادرة لبرنامج التحول الوطني 2020.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف على الوقت المناسب لزيارة جزيرة فيجي

سفاري نت – متابعات قد تكون مواسم الذروة وغير الذروة واحدة من أكبر العوامل التي …