بالصور .. دليل مختصر للاستمتاع بجولة سياحية في جزيرة وينغابو اندونيسيا

سفاري نت – متابعات

تمتلك اندونيسيا الكثير من الوجهات السياحية والجزر المميزة ، وعند زيارة اندونيسيا وتود الاستمتاع بجولة سياحية مميزة في جزيرة وينغابو فاليك في هذا المقال دليلي مختصر لسياحية مميزة فيها

تعد وينغابو Waingapu، من جزر اندونيسيا الرئيسية ، هي الجزيرة الأكثر غموضًا ضمن مجموعة جزر سومبا  island of Sumba ، الواقعة شرق  نوسا تنغارا East Nusa Tenggara ، بالرغم من كونها أكبر من بالي ولومبوك ، ولكن الإقبال عليها قليل ، وعدد سكانها قليل ، وتعد وينغابو عاصمة سومبا ، هي من البلدان ذات الطبيعة الساحرة والهادئة ، مناسبة لمحبي المغامرات والإثارة ومحبي التراث الفنى التقليدي ، ورؤية وتصوير الصناعات التراثية، في كل مكان بها ، سوف تكتشف الكثير والكثير من الأشياء.

كيفية الوصول إلى جزيرة وينغابو:


عبر الطائرة :
لوينغابو ، مطار صغير يخدم الرحلات المنتظمة من مدينة دينباسار عاصمة جزيرة بالي، لذلك يجعل من السهل الوصول إليها، ومدة الرحلة 90 دقيقة ، ويمكن الوصول لمطار أومباهو عبر استقلال العبارات القريبة من الجزيرة ، أيضًا ينبغي أن يكون السائح مستعد لتأخير الرحلات ، فالمطار صغير ، وسعة الاستيعاب به صغيرة ، قد تتأخر الرحلات بعض الشيء.

أخذ العبارة إلى وينغابو:
الجزيرة متصلة بشكل جيد بكل من فلوريس Flores وسومبارا Sumbawa ، عن طريق العبارة ، وتعمل العبارة طوال أيام الأسبوع لمدة من 10-14 ساعة باليوم ، ولكن تستغرق الرحلة عدد ساعات كبير حوالي 9 ساعات ، وتتميز الرحلة البحرية بانخفاض التكلفة ، ويوجد جدول زمني لوصول العبارات وإقلاعها ، ويمكنك الاستعلام في مكاتب Pelni and ASDP ، قرب الميناء القديم .

الوصول إلى وينغابو عبر الحافلة :
من السهل ركوب الحافلة ، ولكن الطرق صعبة جدًا ، ومعظمها جبلية ، تتوجه الحافلة من وينغابو إلى وويكابوباك Waikabubak، و هي المدينة الرئيسية الثانية في سومبا ، وتكون الرحلات بشكل منتظم على مدار اليوم ومدتها من 4,5 -5 ساعات.

أبرز الأشياء في جزيرة وينغابو:
1- سوق النسيج التقليدي : والمعروف باسم Ikat ، حيث تشتهر جزيرة سومبا ، بأنها أحد أشهر الاماكن التي تقدم النسيج الراقي في اندونيسيا ، وهو نوع من النسيج المعقد ، ملون بشكل جميل ، ومرسوم عليه مشاهد جميلة من الحيوانات والأساطير الاندونيسية ، جانبًا إلى جنب سوف ترى الزي التقليدي من ikat ، وعمم الرجال الجميلة ، هي من القطع التي تباع بأثمان عالية.

زيارة قرية برايلو: The village of Prailu على مسافة صغيرة من سوق وينغابو ، تجد هذه القرية ، واحد من القرى الاكثر شهرة في إنتاج هذا النسيج التقليدي ، تجد بها اعظم النساجين ، كما ان قطع النسيج بها رخيصة ، من الأشياء المميزة لشراء الهدايا التذكارية للأهل والأقارب ، أيضًا هي فرصة رائعة لمحبي فنون التصوير ، سوف تلقط صور إبداعية توضع  تفاصيل هذه الصناعة ، بجانب ذلك تمتاز القرية بالجمال الطبيعي الخلاب.

التراث التقليدي بالجزيرة:
تعد الجزيرة أقل زيارة من الجزر الاخرى مثل جاوة وبالي ولومبوك ، ولكنها تشكل تحدي حقيقي لسائع لمعرفة التقاليد التراثية ، عن طريق زيارة القري التى تحيط بها ، فهى عالم مستقل بذاته مثل قرى  Prailang و Sumbanese ، لابد عند دخولك للقرية تدفع ثمن الدخول ، من 5-7 دولار تقريبًا ، كمساعدة لأهل القرية ، لهذه القرى تراث معماري جميل جدًا تجد المنازل الصغيرة المنخفضة ، المبنية من الأخشاب ولها أسطح ضخمة من القش وتسمى قبعات بوريتان، تمر الحافلة من ينغابو بالقرب من برايلانغ ، أيضًا يمكنك استئجار دراجة نارية للوصول.

 

الإقامة بالجزيرة:
بسبب أنها من الجزر غير المعروفة ، فليس عليها إقبال شديد من السياح، فالمساكن تبدو متواضعة بعض الشيء ، ولكن هناك خيارات للإقامة ، مثل الإقامة في بيوت الضيافة ، ومن الفنادق الحديثة Hotel Tanto، الواقع وسط وينغابو ، يلبي حاجة رجال الأعمال والسياح ، ويتمتع الفندق بالنظافة والجودة العالية ، وخدمة العملاء 24 ساعة ، ويوجد إمكانية حجز الطائرة.

العنوان: Jl. Prof. Dr. W. Z. Yohanes No. 14, Waingapu, Prailiu, Kambera, Kabupaten Sumba Timur, Nusa Tenggara Tim. 87112، إندونيسيا
الهاتف : 6238762500

يوجد خيارات أخرى أقل في الميزانية مثل Hotel Merlyn ، وHotel Sandlewood، و فندق Merlyn من الفنادق التقليدية التي تتكون من غرف كثيرة ولكنه أكثر في التكلفة.

 

المطاعم والطعام في وينغانو:
تشتهر المطاعم بتقديم وجبات الدجاج المقلي الاندونيسي ، والأسماك المشوية بالطرق التقليدية ، وهناك مطاعم تقدم الأكلات الغربية بجانب الآكلات الشرقية، أشهرها مطعم Javanese restaurant، لا تنسى تجربة القهوة الاندونيسية ، يتم التحميص بشكل يدوي في الجزيرة.

تعد وينغابو هي بوابة الوصول لجزيرة سومبا ، ليست من المدن اللامعة ، ولكنها مناسبة لمحبي الهدوء والباحثين عن الاستثمارات الجديدة ، والباحثين عن القرى التقليدية ذات الهندسة المعمارية التقليدية ، ومحبي الصناعات اليدوية من السجاد والنسيج ، وبالطبع محبي التصوير.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …