بالصور .. اهم شبكات المحمول التي يمكنك استخدامها عند السفر الى تركيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر تركيا من اكثر الوجهات السياحية التركية التي يمكنك الاستمتاع بجولات رائعة بها فصل الصيف واليك في هذا المقال اهم شبكات المحمول التي يمكنك استخدامها في تركيا

بالطبع عندما تخطط لرحلتك لدولة تركيا ، لابد أن تأخذ في اعتبارك الاتصالات ، وكيفية الاتصال وخدمات الجوال ، وخدمات الانترنت ، فوسائل الاتصالات اليوم من أهم الوسائل التي تربط العالم أجمع ، وتعد تركيا اليوم من الدول القوية في تقديم خدمات الاتصال ، حيث تعمل شبكات الاتصال الخلوية بها على حزمة التردد 900 ميغا هرتز ، لو كنت تمتلك أي هاتف ذكي، يعمل على هذه الترددات فيمكنك الاتصال بسهولة داخل الأراضي التركية.

كل ما عليك عمله هو شراء خط مسبق الدفع من شركات خطوط الجوال التركية ، ويعمل الخط لمدة 15 يوم فقط ، حتى تقوم بتسجيل هاتفك ضمن دائرة المعلومات التركية لو كانت الإقامة ممتدة لبعد 15 يوم ،  أو شراء جهاز من داخل تركيا، ويوجد داخل تركيا ثلاث شركات كبرى تقدم خدمات الاتصالات المحمولة ، ويوجد العديد من المتاجر والمراكز التابعة لهذه الخدمات في أنحاء تركيا ، ولكن جميع المتاجر تتحدث اللغة التركية ، ماعدا المتواجدة داخل المطارات وبعض المناطق السياحية في تركيا ، خاصة اسطنبول.

مزودي خدمات اتصالات الجوال في تركيا:

1- شركة تركسل ” Turkcell” : من أكبر مزودي خدمات الاتصال داخل الأراضي التركية ، والمقر الرئيس لها في مدينة اسطنبول ، وتعد من أقوى شبكات الاتصال التركية ، وثالث أهم شبكة في اوروبا ، تزود المستخدمين بخدمات الجيل الثالث والجيل الرابع من هواتف المحمول ، وتقدم الشركة مجموعة من العروض على الهواتف والخطوط :
-خطوط 6 ميغا بـ59 ليرة تركية.
-خطوط 10 ميغا بـ79 ليرة تركية.
-خطوط 15 ميغا بـ 99 ليرة تركية .

الموقع الالكتروني: http://www.turkcell.com.tr/
الهاتف: 90212444532

2-شركة أفيا : ثاني أكبر شركة اتصالات داخل تركيا ، وتقدم خدمات الجيل الجديد ” الخامس”  من الاتصالات التركية ، وتخدم أكثر من 90% من سكان تركيا ، ومن المميز أن الشركة لديها تعاقدات واتفاقيات  على خدمات التجوال بالعالم ، حوالي 644 شركة اتصال من 197 دولة حول العالم ، ويوجد عدد من العروض على الخطوط مسبقة الدفع خاصة للسياح.
-خطوط 4 ميغا 25 ليرة تركية.
-14 ميغا 90 ليرة تركية.

الموقع الالكتروني: https://bireysel.turktelekom.com.tr/mobil/Sayfalar/Ana-Sayfa.aspx
الهاتف: 902124441500

3-شركة فودافون: من شركات الاتصال الكبرى داخل تركيا ، لها اتفاقيات مع أكثر من 500 شركة اتصال بالعالم ، ويمكن شراء الهوات الذكية ، أو الخطوط للاتصال داخل تركيا، ومن المميز إمكانية الشراء من خلال الموقع الالكتروني ، وتوصيل الخط لفندق ، دون الحاجة لذهاب لفرع مزود الخدمة ، وتبدأ الخطوط من 19 ليرة تركية.

الموقع الالكتروني: http://www.vodafone.com.tr//
الهاتف:905425420444

كيفية تسجيل جوالك الذكي في تركيا:
عند الإقامة أكثر من 15 يوم ، يتم إيقاف خدمة الهاتف الذكي لديك ، بسبب عدم تسجيله ضمن قائمة معلومات الاتصال التركية ، لذلك عند استخدامك لهاتف خلوي تم شراءه من خارج الأراضي التركية وبه خط لإحدى شركات المحمول التركية ، لابد من تسجيل الهاتف ضمن دائرة المعلومات التركية.
– عند شرائك للخط لابد من الذهاب ، لإحدى دوائر الضرائب وتسديد مبلغ 100 ليرة تركية ، ثم الرجوع لمزود خدمة الاتصال (المتجر الذي قمت بشراء الخط منه) وطلب تسجيل الهاتف .

يمكن الذهاب لمكتب BAŞKANLIK في اسطنبول ، لدفع قيمة الضرائب المستحقة لابد من اصطحاب جواز السفر الخاص بك والهاتف:
العنوان: Akşemsettin Mah. Adnan Menderes Bulvarı (Vatan Cad.) No:56 Fatih /İSTANBUL.

كيفية الاتصال بالانترنت داخل تركيا:
يوجد الكثير من الشركات التي توفر خدمات الاتصال المباشر بالانترنت و يوجد عدد من الخدمات التي تسمح لك بذلك منها:

أولًا: فتح خدمات التجوال من بلدك ، كل ما عليك فعله هو الدخول لموقع الالكتروني بمزود خدمة جوالك لفتح خدمة التجوال ، وعند وصولك إلى الأراضي التركية تتصل بالانترنت ، ولكنها من الخدمات مرتفعة التكلفة.

ثانيًا: شراء خط جوال مسبق الدفع ، يوجد العديد من باقات وعروض الاتصال بالانترنت بالنسبة للسياح ، الاستخدام المحدود يبدأ من 50 دولار ، والرسوم 25 دولار.

ثالثًا: استخدام الشبكات المفتوحة بالمطاعم والفندق أو استئجار نقطة وصول للإنترنت Mobile Wi-Fi Hotspot ، ويمكنك استئجار الخدمة طول فترة الإقامة بتركيا ، وهي لا تكلفك رسوم ولا ضرائب،  مثل خدمة شركة   RentnConnet لاستئجار الانترنت اللاسلكي.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ابتكار تطبيق جديد يحدد المسارات داخل المطارات والمولات

سفاري نت – متابعات لن يكون زوار المولات والمطارات والمستشفيات في الدولة، بحاجة للاسترشاد بالخرائط …