بالصور .. الشارقة للاستثمار تعلن عن تطورات حديثة في مشروع واحة البداير السياحي

سفاري نت – متابعات

كشفت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) عن إجراء تعديلات على مخطط مشروع «واحة البداير»، الجاري تنفيذه حالياً. وتتضمن التعديلات إضافة مبنيين جديدين يوفر أحدهما 10 غرف مبيت تقدم خدمات فندقية متكاملة للمجموعات والأفراد في أجواء من الراحة والسكون بعيداً عن صخب المدينة، في حين يضم المبنى الآخر ناديا رياضيا يضم أحدث الأجهزة الرياضية ومعدات اللياقة البدنية. ومع المرفقين الجديدين، البالغة مساحتهما 955 متراً مربعاً، يتوقع ارتفاع استثمارات «واحة البداير» من 45 مليون درهم إلى 60 مليون درهم.

وقررت «شروق» مؤخراً، تغيير اسم المشروع من «مخيم البداير الصحراوي» إلى «واحة البداير»، لتعكس بذلك طبيعة المشروع الذي يشكل واحة حقيقية في صحراء منطقة البداير بالشارقة. وقال مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لـ«شروق»: يأتي تنفيذ «واحة البداير» في إطار خطة «شروق» التطويرية الشاملة لمختلف مناطق إمارة الشارقة، ويكتسب المشروع أهمية متزايدة كونه يقع في منطقة البداير، بالقرب من أحد أضخم الكثبان الرملية بالدولة، لذلك فإن توفير هذه الخيارات المتنوعة من المرافق الترفيهية والخدمية عالمية المستوى ضمن المشروع، يعزز المشهد السياحي بالمنطقة الوسطى وفي إمارة الشارقة عموماً.

وأضاف: سيشكل مشروع «واحة البداير» عند اكتمال تطويره معلماً فريداً من نوعه، ووجهة سياحية متكاملة في الشارقة، ومع التعديلات الجديدة التي قررنا إضافتها إلى المشروع، أصبح لدينا مجموعة واسعة من خيارات الإقامة والترفيه، ونتطلع إلى أن يشكل نقط جذب رئيسة لمحبي النشاطات الصحراوية من الدولة والمنطقة.

ويتضمن المشروع، الجاري تطويره على مساحة 24 ألف متر مربع، العديد من المرافق التي تشمل مخيماً صحراوياً، ونزلاً، ومجموعة من المطاعم والمقاهي، ومسرحاً للفعاليات والترفيه الحي، إضافة إلى مسجد، وعدداً من الخيام والأكواخ، والمحال التجارية الصغيرة، فضلاً عن مواقف للسيارات والحافلات. ويقع المشروع على بعد 40 دقيقة من مدينة الشارقة، وتم تصميمه ليكون أشبه بواحة حقيقية، فقد تم زراعة أشجار النخيل في كل ركن من أركانه، وتم توفير قنوات مائية وجداول تعلوها جسور صغيرة وممرات تسمح بالعبور فوقها. وسيوفر المشروع لمحبي المغامرات الصحراوية أنشطة مثيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 5 أنشطة سياحية في سوق نايف دبي في الإمارات

سفاري نت – متابعات يعتبر سوق نايف دبي Naif Souq من أقدم وأعرق الأسواق في مدينة …